المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضايا الطالبات


مشاري نت
11 / 03 / 2004, 47 : 11 AM
المدار العربي :



قضية تصوير طالبات ومعلمات الثانوية 47 في الرياض تتفاعل
أولياء الأمور يطالبون بتحقيق أمني مع الطالبة التي ضبطت تصور طالبات المدرسة ومصادرة جوالها

في خطابات رسمية للجهات الأمنية والإدارية بالوزارة طالب أولياء أمور طالبات ومعلمات المدرسة 47 بحي العريجاء غرب الرياض طالبوا فيها بإجراء تحقيق أمنى صارم مع الطالبة التي ضبطت تصور عددا من الطالبات داخل المدرسة من خلال جوال كانت تحمله.
وشدد الأهالي على وجوب التأكد مما إذا كانت الطالبة قد التقطت صورا للمعلمات والطالبات في الأيام السابقة وإيقاع العقوبة اللازمة للحد من انتشار هذه الظاهرة كما طالبوا بمصادرة الجوال متخوفين من احتمال أن تسرب تلك الطالبة صور بناتهم إلى شبكة الإنترنت مقابل مبالغ معينة من قبل ضعفاء الأنفس.
وذكر مصـدر موثوق أن مديرة المـدرسة قد طلبت من ولي أمر الطــالبة " المخالفة للنظام " نقلها إلى مدرسة أخرى إلا أن ولي أمرها رفض ذلك وأشار المصدر إلى أن صلاحية نقل الطالبة إلى أي مدرسة أخرى إجبارا من اختصاص إدارة التربية والتعليم للبنات في منطقة الرياض كما أشار المصدر ذاته أن عددا من المعلمات والطالبات قد قمن بتغطية وجوههن بالغطاء الساتر داخل المدرسة في اليوم الذي ضبطت فيه الطالبة خوفاً من أن تلتقط الطالبة لهن صورا دون علمهن خاصة وأن الكاميرا غير واضحة للعيان كونها كاميرا جوال.
هذا وفي تصريحاً لمديرة المدرسة أكدت فيه أن الطالبة قد قامت بتصوير عدد من الطالبات وأنها قد قامت باستدعاء والدة الطالبة وأمهات الطالبات اللاتي تم تصويرهن

من ناحية أخرى

مصادرة 50 جهاز جوال ضبطت
بحوزة طالبات في محائل عسير

صادرت كلية التربية في محائل عسير حوالي 50 جهاز جوال بعد أن تم ضبطها بحوزة طالبات هناك. وقالت عميدة الكلية حفصة بنت هاشم إن أجهزة الجوال ضبطت مع فتيات أثناء دراستهن داخل القاعات الدراسية بالكلية واقتضت التعليمات سحبها من الطالبات وفتح التحقيق مع الطالبات وإبلاغ أولياء أمورهن بضرورة عدم اصطحاب الطالبة للجوال داخل الكلية أثناء اليوم الدراسي وأضافت أن ذلك يعود بالسلب على تحصيلهن الدراسي وسير العمل داخل الكلية.

طالبة تكتب اسم والدتها بدلا من اسم والدها في أوراق الاختبارات


فوجئت معلمة اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة في إحدى محافظات منطقة عسير بتعمد طالبة كتابة اسم والدتها ثم اسم جدها لوالدتها في جميع مواد اللغة العربية على ورقة الاختبار بدلاً من اسم والدها وجدها. وبعد التحقق من بقية المواد وجد أن جميع أوراق الاختبار كتبت بنفس الطريقة. وعند استدعاء الطالبة وسؤالها عن أسباب كتابة اسم والدتها دون كتابة اسم الأب عبرت الطالبة عن رفضها كتابة اسم والدها وعدم ذكره بأي حال من الأحوال وبعد بحث طويل مع الطالبة
الصغيرة التي تدرس بالصف الأول متوسط أكدت أن والدها طلق والدتها دون أسباب وتزوج من أخرى. وقالت المعلمة إن جميع درجات الطالبة كانت جيدة ومميزة على الرغم من ظروفها النفسية الصعبة.