المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاناتنا مع ام جيرانا


زمن
15 / 08 / 2007, 29 : 09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


احب ان اطرح لكم قصة معاناتنا من جارتنا

التي وللأسف لا تجد مؤيد لها في الحاره كلها ويحبها الأ ((والدتي))

وقد عانيت الكثير والكثير من هذي القضيه حيث اصبحو جميع السكان لا يسلمون علي ويتهربون مني


لن اطيلا عليكم واليكم القصه...



في يوم من أيام العطله نمت مبكراً واسيتقضت مبكراً <<< سبحان الله وشلون

غسلت وجهي وفرشت اسناني << شاطر

ونزلت تحتٍ فوجدت امي في يدها مغرفه وتحمل من الغضاره ماً بني اللون وتضعه على حديده ويقول تشششششششش

^
^^
صح يا الغه العربيه

وانا اسمع الصوت من بعيدي قبل ان اذهب الى المطبخ قلت هل امي تشوي على الصبحيه .!!!

انا اسأل امي :- يمه وش تسوين وشذي ريحته

امي :- وش اسوي بعد مراصيع بالبصل

انا :- طيب وش دراني انها مراصيع اسمع صوت شوي

امي :- احد يشوي الصبح انت وجهك تعال وطل وشف وش اسوي

انا :- وراس مسويه مراصيع

امي :- العب بهم كيرم

انا :- قصدي وش دراك اني بقوم مبكر اليوم

امي :- ومن قال اني مسويته لك انت وجهك

انا :- يالله صباح خير

امي :- يا زينك راقد

^
^^
^^^

عائيله في قمة الهدو والتفاهم

طبعاً انا بعد ما سمعت عبارات الجارحه على الصبحيه انسحبت انسحاب تكتيكي << وش عنده هتلر

وذهبتو وجلست في صالت منزلنا <<< احد قال صالت جيرانكم

وفجأه وانا جالسون واذا بتلفوني تررررررون تررررررررررون

ما كان ودي اردو التلفون ترررررررررررررررررررررررررررررررررررررون تررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررون

من الروعتي مسكت بسماعه اذا بأم جيرانا البثره والغثيثه

انا :- الو

ام الجيران :- وجع وينكم ما تردون

انا :- في نفسي ((هذي الي بكوفنها هنا)) كنا بعيدني

ام الجيران :- كذاب

انا :- لحول اسفين وحقك علي

ام الجيران :- اقول هات امك وعن البربره

انا:- في نفسي ((هذي الي خربت امي لين طلعت عومه))

انا :- يمه
ما سمعتني

يماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااه

امي :- وجع وش تبي

انا :-ام الجيران على التلفون

امي :- طيب

امي :- الو هلا نوف

انا :-في نفسي للمره الثالثه ((اما اسمها نوف )) هذي عنزه ما اسميها

امي :- ايه احتريك مسويتلك ذيك المراصيع الي عليها البصيلات الي ما عندك احلى منها

انا:- ((هذي المره بكل شجاعه موب في نفسي)) اما بتجي روقينا يمه

امي :- انثبر

انا :- طيب

وقمت افكر يا ولد ماذا تعمل ماذا تعمل << طحت في الدخان عشان القى حل

وبعد ان غرقت في التفكير

سوسوسوسوسو <<< جرس الباب

وسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوسوس وسوسوسو

انا على طول وبدون اي تفكير قحصتو من الروعتي ((هي الا هي نفس رنت التلفون))

امي :- وش بلاك بسم الله عليك

انا :-صديقتك ((السربوته ))(1) جت

هامش
========================
(1) السربوته في مختار الصيحاح:- المراءه التي تطارد من بيت الى بيت وتجدها في اي وقت تطل مع الباب.

انتهاء....


الصفحه الثانيه

امي :- طس عن وجهي خلني اقلط الحرمه

انا :- في نفسي ((قصدك تقلطين السكنيه))

انا مره ثانيه :- ولا تبني انشاءالله اقابلها عشان تنتفني

انا للمره الثالثه :- عضيت ثوب النوم وقبيت

انا للمره الرابعه :- تسجيل حضور

فزيتو من غير رائيي الى غرفتي

ام الجيران :-(( تهزاء الشغاله )) وينك ساعه في الشمس ما تسمعين <<< مسويه اول مره تطلع في الشمس

الشغاله :- انا يستقل يدي كلو سابون بعدين مافيه كلام كدا كدا <<< من حر ما تونس الفلبينيه

انا :-صعتو الى غرفتي وافكر متى ستطس هذي هل بقرابة العصر

قلت وبي صوتاً عالي لا والف لا ستطس الان وانا افكر كنت اعبث في اغراض ما وجدت ((جلال امي ))

اي معطف الصلاة <<< وقفت على هذي يعني هذي الي بس خارجه عن الغه العربيه

ارتديته ونزلت

وكانت امي عندما تذهب الى المطبخ تجهز الفيطار

اطل عليها وانا لابس الجلالُ

وكانت بونيتي ضخمه ورجلا لو ارفس بها طفلاً توفاء

ثم اجلسُ بالقرب منها وهي مرتاعه

ام الجيران :- من انتي

انا :- ((منعم صوتي ))مرت ولدهم

ام الجيران :- ((وبي خوف )) افتشي خلينا نشوفك الا انتي مرت محمد <<< اخو موب انا

انا :- ((طمرت صفحه)) الا انتي وش جابك الصبح

ام الجيران :-طارت بوهتها

وقمت انا وبكل فخر ونجاسه اقبص جنوبها (( اي امسك الجمب بكل قوه))<< فاهمين فاهمين كمل بس

ام الجبران :- وبصوت عالي تنادي امي

وانا اقبص بقوه حتى زرقت جنوبها

انا :- قلتو في نفسي امي بتجي ((العطه يا بطه))

امي :-((اتت مرتاعه)) وش بلاس ارتعت عليس

ام الجيران :-مرت ولدك محمد قبصتني خفت منها وش طولها وش عرضها

امي :-بسم الله عليك محمد طالع من البيت من 9 سنسن هو وعياله وش جاب مرته في بيتنا

ام الجيران :-((زادت روعتها)) اجل من الي شفتها

امي :- مدري عنس

وقعتُ اطلو من البابِ حتى امي عادت الى المطبخ

واجي لأم الجيران للمره الثانيه بجلال ووجه مستعار

ام الجيران :- يماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااه تف بسم الله علي تف تف تف بسم الله

اعوذ بكلامات الله التامات من شر ما خلق << من زين وجها ترتاع ذا العصله

انا : - اسمعي ((وانا قابص جنبها)) ((يدي الثانيه في فمها)) تطلعين الحين من البيت
ولا عاد توطوطين قدام الباب ولا تجينا ابد

ام الجيران :- ابشري ابشري والله ما اجيكم

انا :- لا موب بس بيتنا حتى الجيران الثانيين انثبري في بيتس الله ياخذس مقاضيس كلتها الفيران من كثر ما تاكلين في بيوت الناس

ام الجيران:- ابد اذا دقيتي علي ولا رديت اذبحيني

انا :-يلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااه بررررررررررررررررررررررررررررراء

ام الجيران :- بدون عبايه ((صدمت الجدران وخبطت البيبان وصلت لبيتها وجبهتها زرقاء من الخبطه))

انا وفي وجهي علامت النصر والفرحه التي لا تسعني

امي :-((شافت ام الجيران شاطفتها)) نوف نوف تعالي المراصيع

ام الجيران :-((بصوت عالي وسرعه فائقه)) ما ابي مراصيعكم فكييييييييييني من شرك مالت على الي يجيكم

ولم تكون الفرحه منحصره علي كانت خادمتنا من الفرحه ترفرف بالفوطه
وعينهيا مليأه بدموع الفرح وكأن فلبيين حصلت على(( كأس اسيا))

بهذا اكون قد قدمت خدمه لجزء من المجتمع بصرف هذي المراءه عن الجيران وكف اذاها عنهم

وبهذي الخدمه عاد الاطفال يجتمعون في الحار ويلعبون الكوره والحبشه وواحدٌ طشٍ وو...... الخ

وعادت الازهار واتى فصل الربيع <<<< ريح عاد لو ام جيرانكم هايدي

وبهذا انهي لكم هذي القصه التي ستكون في كتابي القادم <<< وش عنده اغاثا كرستي

وارجو ان اكون قد وفقت في الغه العربيه الفصحى <<< في ذي هين وفقت

واتمنى ان تكون هذي القصه قد نالت على اعجابكم

تحياتي لكم



بعض نقاط من الموضوع



ام الجيران
حتى يومنا هذا لم نرها ويقال انها اصيبت بتخلف وانتقلت الى مدينه الطائف حيث مقر شهار


قالو الاطباء

ان حالتها المستعصيه لسببين الروعه والبقاء في بيتها مده طويله...

امي
عادت الى طبيعتها وروحها المرحه امي التي اعرفها صاحبت الابتسامه الرائعه والوجه الجميل

الضامي
15 / 08 / 2007, 35 : 09 AM
زمن هل قرأت القصه
متى
وأين
وكيف
يعني توك منزل موضوع كيف قريتها بهالسرعه
أخي تمعن قبل أن تنقل
ومع ذلك أنت مميز لأبعد الحدود ومنعش المنتى بالجديد الجميل

زمن
15 / 08 / 2007, 37 : 09 AM
اقووووووووووووووووووووووووووووووول


ارررررررررررررررررررررررررقد