المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 2 مليون سائح سعودي في ( مصر ) !! سياحة أم صياعة ؟


زمن
07 / 08 / 2007, 18 : 07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

** أيها الأحبة ........... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

** في خبر نشرته بعض الصحف فقد بلغ عدد السياح السعوديين في (مصر) هذه السنة قد بلغ أكثر من (مليوني سائح) ..!!! وأزعمُ أن السواد الأعظم من هذا العدد قد ذهب من أجل المتعة الحرام .. الله لا يفضحنا !!؟

** وأجزم أن معظم هؤلاء السياح قد إستدانوا الأموال من أجل السفر ، فنحن شعب متناقض السلوك غريب الأطوار ، فرغم الوضع الإقتصادي المتردي الذي يعيشه الناس ورغم إرتفاع الأسعار وغلاء المعيشة إلا أن السفر أمر آخر لا تقف عنده الظروف المادية ولا الأحوال المعيشية ، والله يبارك في شركات التقسيط والبطاقات الإئتمانية والدّين والسلف و..الخ .

** وأنا هنا أستنكر ضعف الوازع الديني لدى هذه الفئة من متوسطي الحال ومن الفئة الكادحة والفقيرة وأستغرب فعلا من دباشة القوم وضعف إرادتهم وركوبهم موجات التقليد والصياعة والسربته دون رادع شرعي ولا شخصي ولا أسريّ ولا أخلاقي ولا حتى رادع إقتصاديّ سيدفعون ثمنه بعد عودتهم من رواتبهم ورواتب أبنائهم ..!!!

** لا يهمني هوامير النصب والإحتيال ولا ماسحي الجوخ في بلاط السلطان ولا المسترزقين من خدمة وموائد الكبار وعليّة القوم والذين يلعبون بالأموال ويتقلبون في النعم المشبوهة ، وإنما حديثي عن أولئك الذين يعيشون بين ظهرانينا ومن مستوانا المادي من طبقات المجتمع المتوسطة ودون المتوسطة والكادحة والفقيرة ، سواء كانوا أفرادا أو جماعات ، وسواءا كانوا من العوائل أو من العزاب ..!!

** وانا مع (السياحة) إذا ماكانت بعيدة عن الحرام والأماكن المشبوهة ووفق المتعة البريئة والتفكر والعلم والتبضع ومعرفة الأقطار وركوب الأسفار ، لكنني ضد مفهوم (الصياعة) وهي ما يجيده وبإمتياز ربعنا في سفرياتهم وصياعتهم .. فلطالما مرّغوا سمعة البلد بالوحل من جرّاء فسادهم وطغيانهم وإنفلاتهم وإستهبالهم .. وكله كوم وإستغلالهم ماديـّاً كوم ثاني !!؟

** ستتوالى عودة السيّاح (الصيّع) تباعا نحو ديارهم ، وستنتهي شهوة المتعة وحياة البهائم ، فمن باع دينه بشهوته وأخلاقه بمتعته ، وأسرته بسرابيته فسيعود وقد خسر دينه وماله وصحته وربما نفسه وأهل بيته إن كانوا معه إلا من تاب وآمن وعمل صالحا .

** أرقام فلكية تصلها الأموال المصروفة والمهاجرة في مجال السياحة ، المئات من ملايين الدولارات التي يضيّعها السائح السعودي في بلاد الكفر والعهر ، بل إن ميزانية بعض الدول العربية وغير العربية تقوم على جيوب السائح السعودي بشكل خاص و(الخليجي) بشكل عام ، ولا نستثني أحدا من ربعنا ..!!؟ الله المستعان

** الله يفكنا من الأمراض التي ينقلها أهل الصياعة إلى أهليهم وأقربائهم ومعارفهم ، والله يحفظنا من شرّهم وشرّ كل بلد سافروا إليه . آمين .

ــ الإثنين : 23/7/1428هـ

** لكم الحب والتقدير ،،،

** أخـوكـم / زمن

Bluetooth
08 / 08 / 2007, 49 : 01 PM
مشكور اخي زمن والله أعلم بالنوايا , بارك الله فيك

زمن
08 / 08 / 2007, 51 : 01 PM
http://www.m5zn.com/uploads/db8b64a972.gif

غاليه
09 / 08 / 2007, 05 : 05 AM
ومصر وش فيها من الاجواء الحلوه؟؟؟؟؟؟ كلها نصب واحتيال وفساد
الله يهديهم بس

زمن
09 / 08 / 2007, 15 : 01 PM
http://www.m5zn.com/uploads/04dfe38975.gif