المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوالف الاولين وسوالف التالين .


زمن
03 / 06 / 2007, 33 : 03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

جلست تقريبا ساعة أفكر في عنوان يشد الانتباه ويثير الاهتمام للموضوع اللي بتكلم فيه ، لانه بصراحة موضوع يهم الجميع خاصة الجيل الحالي لأنه جيل مسئول مسئولية كاملة عن الهوية الوطنية .

جلست مع الوالد ومن هم في نفس سنة لقيتهم ناس متعلمين صح ومثقفين ثقافة عالية (حتى وان لم يكونو من حملة الشهادات العليا)وأن جلست تسولف معهم تحصل عندهم ذكريات حلو ومواقف جميلة ، جلست مع الوالدة ونفس الوضع عندها ذكريات وقصص ماتمل منها ، أكيد حتى أبوك وأمك لو تجلس معهم بتحصل سوالف توسع الصدر كان عندهم مخزون جيد من الذكريات التي يقدرون يروونها للأبناء .
فلما جلست مع جيلي ومن هم في مستواي العمري والفكري لقيت أننا مانملك مخزون من الذكريات ! حاولت ابحث في ذكرياتي فلم أجد شي يستحق أن أرويه لأبنائي مستقبلا !
حاولت أبحث عن السبب فوجدت الأسباب متعددة التعليم والتربية والتقدم التكنولوجي وغيرها من الأمور التي أفقدتنا الهوية التاريخية فلم نحفظ تاريخ أبائنا ولم نحظى بفرصة خلق تاريخ عظيم لجيلنا الحالي .
نجد جيل أبائنا قاموا بتولي المناصب والنهضة بالوطن ولهم بصماتهم الواضحة والجلية للعيان ولهم ثقافة وهوية وتاريخ يفتخرون به ولكن نحن جيل القرن العشرين لم نفعل الكثير ذكرياتنا تمشيات في شارع التحلية وتفحيط في الشوارع و البحث عن أفضل مقهى أو مطعم، نفكر كيف نضيع الوقت لا نهتم بالثقافة العامة أو تطوير مهاراتنا ، والبعض منا ذكرياته جلسات بالساعات الطوال أمام شاشة الكمبيوتر وأصبحنا بلا هوية واضحة المعالم أو تاريخ نروية أوثقافة نفتخر بها والقائمة طويلة والحديث أطول أترك لكم بقيته !!

النقطة اللي بوصلها للجميع من خلال كلامي هي :
هل صنعت لك ذكريات ترويها في المستقبل للأجيال القادمة ؟
وهل حفظت تاريخ أبائك وذكرياتهم ؟

خارج النص :
هل تتوقع أنه بعد مئات السنين تأتي أجيال تروي سيرتنا وتاريخنا ام نكون مرحلة عابره مالها أي اهمية في مسيرة الكون التاريخيه ؟