المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخبار الاقتصادية


asem
02 / 05 / 2007, 04 : 05 AM
سلطان بن سلمان: الاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي أسهما في نمو الاستثمار السياحي


أحمد العرياني (دبي)
افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران في دبي رئيس شركة طيران الإمارات صباح أمس جناح المملكة المشارك في ملتقى سوق السفر العربي 2007م المقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات وحاكم دبي، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة،
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة أن التطور المتسارع الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة يعكس ما تتمتع به المملكة من بيئة استثمارية مثالية قائمة على دعائم قوية من الاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي والثقل الدولي الذي تتمتع به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وهو ما انعكس في نمو حجم الاستثمار بكافة أوجهه وشجع المستثمرين السعوديين والعرب والأجانب على التوجه باستثماراتهم السياحية إلى المملكة، خاصة أن السائح السعودي يعتبر عنصرا مهما في الصناعة السياحية في المنطقة والعالم.
وقال ان الاستقرار السياسي و الانتعاش الاقتصادي اسهما في نمو الاستثمار السياحي بالمملكة.
حضر الافتتاح سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، ووزير السياحة اللبناني جو سركيس، وعدد من المسؤولين في سفارة خادم الحرمين الشريفين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومسؤولي الهيئة، ومسؤولي الشركات والقطاعات المشاركة في الجناح السعودي.

asem
02 / 05 / 2007, 04 : 05 AM
أمير المنطقة وجه الادارات المعنية بتقديم التسهيلات
تصاميم سنغافورية للمدينة الاقتصادية بحائل


راشد الثويني (حائل)
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بعد ظهر أمس وفدا من مسؤولي شركة (jurong) السنغافورية التي تقوم باعداد التصاميم الفنية والمعمارية لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل.
واطلع سموه خلال اللقاء على مشروع المخططات والتصاميم الفنية للمدينة والمراحل التي سيستغرقها انجاز البنية التحتية للمشروع.
ووجه سموه الادارات المعنية بالبنية التحتية بالمنطقة بالتعاون مع هذا المشروع وتقديم التسهيلات اللازمة له وحضر الاستقبال أمين منطقة حائل الدكتور عبدالعزيز العمار وامين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل المهندس ابراهيم عبدالله البدران.
وكان وفد من مسؤولي شركة (jurong) قد عقد اجتماعا مع مسؤولي الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل تم من خلاله مناقشة عدد من الجوانب الفنية لمتطلبات البنية التحتية لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية كما قام الفريق بزيارات الى كل من الامانة وادارة الطرق والنقل ومديرية المياه وشركة الاتصالات السعودية والشركة السعودية للكهرباء والمديرية العامة للدفاع المدني بحائل وارصاد مطار حائل الاقليمي اطلاع خلالها على الامكانات المتوافرة في هذه الادارات الحكومية وسبل المشاركة والتعاون في مجال انشاء البنية التحتية لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل.
وفي ختام زيارة وفد شركة (jurong) الى مدينة حائل قام الوفد بجولة ميدانية في ارض مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية التي سيقام عليها المشروع.
كما كان سموه قد استقبل في مكتبه رئيس جهاز الارشاد بالحرس الوطني الدكتور ابراهيم محمد ابو عباة وناقش معه القضايا التي تهم قطاعات الحرس الوطني بالمنطقة.

asem
02 / 05 / 2007, 05 : 05 AM
أمير الشرقية يشكر الصانع لدعمه صندوق المشاريع الصغيرة للسيدات


عكاظ (الدمام)
وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية خطاب شكر لرجل الأعمال معن بن عبدالواحد الصانع لتبرعه بـ “3” ملايين و “500” ألف ريال لصندوق دعم المشاريع الصغيرة للسيدات.
وأعرب سموه في الخطاب عن شكره لمعن الصانع على تبرعه السخي الذي خصصه لدعم الصندوق.

asem
02 / 05 / 2007, 05 : 05 AM
التأشيرات الجماعية والسعودة وتحسين بيئة الاستثمار تتصدر أعمال اللجنة المشتركة
توقيع اتفاقية لتشجيع الاستثمارات اليابانية في المدن الاقتصادية


حزام العتيبي (الرياض)
بدأت اللجنة السعودية اليابانية المشتركة اعمال اجتماعها التاسع في قصر المؤتمرات بالرياض امس برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط خالد القصيبي فيما ترأس الجانب الياباني وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني اكيرا اماري.
ورحب القصيبي في الجلسة الافتتاحية بالوزير الياباني والوفد المرافق له واستعرض مراحل التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين مشيرا الى ان النهضة التقنية التي تشهدها اليابان اوجدت عدة فرص وتعاون بين البلدين مثل الدورات التدريبية وزيارات عدد من خبراء التقنية في اليابان الى المملكة لتقديم المساعدة التقنية، واكد ان هذا التعاون الثنائي بين البلدين يمكن أن يغطى بالارقام والدلالات التي تشير إلى ان اليابان تعد الشريك التجاري الثاني للمملكة، بعد ذلك القى وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني أكيرا اماري كلمة اشاد فيها بالعلاقات التي تربط حكومة البلدين وشعبيهما في جميع المجالات مشيراً إلى ان اللجنة السعودية اليابانية المشتركة تعمل على مراجعة العلاقات الاقتصادية القائمة والتعرف بالفرص الجديدة في كلا البلدين ،
إثر ذلك بدأت اعمال اللجان الفرعية المشتركة بين الجانبين التي تناقش موضوعات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والمواصفات والمقاييس اضافة إلى التعاون الثقافي والفني والصحي والزراعي والنقل بين البلدين حيث تمت مناقشة اتفاقية خدمات الطيران الجوية والمفاوضات بشأن منطقة التجارة الحرة بين اليابان ودول مجلس التعاون الخليجي واتفاقية الاستثمار الثنائي. قدم الجانب السعودي في اجتماع اللجنة الاولى والثانية الفرعيتين في مجال الاقتصاد والتعاون الثنائي شرحا عن الوضع الراهن والاصلاحات الاقتصادية وتوجهات تعزيز الاستثمار الاجنبي.
وتطرق الجانب الياباني الى الملاحظات التي ابدتها الشركات اليابانية في مجالات التأشيرات الجماعية والسعودة والاقامة واجراءات تحسين بيئة الاعمال فيما شرح الجانب السعودي السياسة التي تبنتها الحكومة في الفترة الاخيرة فيما يتعلق بالتأشيرات الجماعية والاقامات والسعودة وغيرها.
ثم قدم الجانب الياباني عرضا عن مجال الطاقة من قبل المؤسسة اليابانية للنفط والغاز والمعادن jogmec ونقاش الوضع الراهن للتعاون الاقتصادي والفني بعد خروج المملكة من قائمة لجنة المساعدات التنموية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD/DAC.
واعتبر القصيبي ان الاجتماع يعد فرصة لترجمة ارادة قيادتي البلدين لتوسيع آفاق الاستثمار والتبادل التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين مؤكدا على اهمية الاستثمارات اليابانية في المملكة.
لقاء الدباغ والوزير الياباني
وكان وزير التجارة والاقتصاد الياباني قد عقد اجتماعاً مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ وتم خلاله تبادل الآراء حول سبل زيادة التعاون الاستثماري بين الطرفين ومناقشة آفاق الاستثمار في المملكة وأكد الجانبان على اهمية تعزيز وزيادة التعاون القائم حالياً.
وتمت كذلك مناقشة آليات جذب الاستثمار للشركات اليابانية للاستثمار في القرية اليابانية التي تدرس الهيئة اقامتها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ضمن بيئة تناسب رجال الاعمال اليابانيين وتوفر لهم احتياجاتهم، اضافة الى التعريف باستراتيجية الهيئة العامة للاستثمار والقطاعات الاستثمارية التي تركز على جذب الاستثمار وخطتها لرفع تنافسية المملكة في جذب الاستثمار بصورة تدريجية وصولاً لأحد المراكز العشرة الاولى عام 2010م.
ووقعت الهيئة العامة للاستثمار اتفاقية تعاون مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية لترويج الاستثمار والتعاون في مجال التجارة والصناعة وتقنية المعلومات بين الجانبين، ووقع الاتفاقية محافظ الهيئة والسيد ياسيو هاياشي رئيس المنظمة التي تهدف الى تطوير التعاون المتبادل بين الشركات السعودية واليابانية في مجال الاستثمار والمشاريع المشتركة، خاصة في المدن الاقتصادية. وتناولت الاتفاقية عددا من المواضيع .

asem
02 / 05 / 2007, 05 : 05 AM
--------------------------------------------------------------------------------



مصرف الراجحي يدعم «عالمي» الربو بمجمع الرياض الطبي


عكاظ (الرياض)
تكفل مصرف الراجحي برعاية ودعم فعاليات يوم الربو العالمي الذي سينفذه مســـتشفى الأطفال في مجمع الرياض الطـــبي يــوم غدٍ الخـــميس بالتــزامن مع هــذه المناســـبة العـــالمية.
وتأتي مساهمة المصرف في إطار برامجه الرامية لخدمة المجتمع وايماناً منه بأهمية التوعية الصحية والتثقيف لأسر الأطفال الذين يعانون من مرض الربو المزمن، وتتضمن المساهمة التكفل بجميع نفقات المناسبة اضافة الى طباعة الكتيبات والمواد التثقيفية التي ستوزع على أسر الأطفال الذين سيحضرون المناسبة.
وقدمت استشارية الحساسية والمناعة في مجمع الرياض الطبي ورئيسة اللجنة المنظمة للمناسبة الدكتورة عمادية محمد علاقي شكرها وتقديرها لمصرف الراجحي على مبادرته الانسانية مشيرة الى ان المناسبة تهدف الى توعية الاسر والمجتمع خصوصا الامهات بمرض الربو وتصحيح المفاهيم الخاطئة مع التعريف بمثيرات الحساسية وذلك توسيعاً لمدارك الامهات الوقائية لافتة الى ان مرض الربو يعاني منه أكثر من مليوني شخص بالمملكة حيث تشير الاحصاءات الى ان متوسط نسبة المصابين بالربو تصل الى 13% من اجمالي عدد السكان.
يشار الى ان مصرف الراجحي يهتم في برامجه الاجتماعية ببرامج التوعية للعائلات وبرامج الوقاية الصحية حيث سبق تنفيذ برامج مماثلة لامراض ومشاكل صحية أخرى كان ابرزها البرنامج التدريبي الثاني لأمهات المصابين بمتلازمة داون، والدورة التدريبية الأولى من نوعها في المملكة لتنمية مهارات التعامل مع المكفوفين وضعاف البصر.

asem
02 / 05 / 2007, 06 : 05 AM
تعاون بترولي واستثماري بين المملكة وفيتنام


واس (الرياض)
اجتمع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي بمكتبه في الرياض امس مع نائب وزير الخارجية الفيتنامي فو دونغ. تم خلال الاجتماع بحث فرص التعاون البترولي بين البلدين بما في ذلك الاستثمارات المشتركة.
حضر الاجتماع الدكتور ابراهيم المهنا والدكتور احمد بن عبوش الغامدي المستشاران بمكتب الوزير .

asem
02 / 05 / 2007, 06 : 05 AM
المؤشر يكسب 150 نقطة والسيولة تتجاوز 14 مليارا
سابك والراجحي يقودان السوق وإغلاق اليوم حاسم

تحليل : علي الدويحي
انهى المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية تعاملات أمس الثلاثاء على ارتفاع بمقدار 150 نقطة أو بما يعادل2.03% ليقف عند مستوى7574 نقطة وبحجم سيولة تجاوزت 14 مليار ريال وكمية تنفيذ بلغت نحو298 مليون سهم وسجل أعلى مستوى عند نقطة 7580 واقل مستوى عند7401 نقطة، ارتفعت أسعار أسهم 60شركة وتراجعت أسعار أسهم 13 شركة من بين 86 شركة تم تداولها خلال الجلسة. السوق من الناحية الفنية مازال مضاربة بحتة و يميل الإغلاق إلى الايجابية حيث استطاع أن يؤسس نقطة دعم قوية عند مستوى 7333 نقطة وتم اختراق حواجز المقاومة التي فشل في اختراقها سابقا عن طريق الراجحي وسابك اللذان اغلقا أيضا في مناطق جيدة، حيث يترتب عليهما العودة إلى أسفل من مستوياتهم الحالية والإغلاق أسفل منها قبل الوصول إلى الأهداف المحددة، كما يترتب على الأسهم القيادية الأخرى دعم المؤشر العام والسوق معا مع المحافظة على عدم العودة مرة أخرى إلى أخر القيعان التي تم تسجيلهما، اجمالا السوق دخل مرحلة أكثر جديدة ونتوقع أن يشهد اليوم مطبات هوائية يتوجب معها توفير سيولة للطوارئ مع عدم التنقل بين الأسهم ومطاردة الأسهم المرتفعة والإكثار من المضاربات العشوائية، مع الأخذ في الاعتبار أن تعاملات اليوم الأربعاء لها استراتيجية تختلف عن باقي أيام الأسبوع والذي كان السيناريو المعمول به الشراء مع بداية التداول والبيع في نهاية الجلسة، أما اليوم الأربعاء فان الوضع سوف يختلف وغالبا ما يعكس السوق وجهة نظر التحليل الفني.
على صعيد التعاملات اليومية افتتح السوق تعاملاته على ارتفاع إلى مستوى 7665 نقطه عن طريق سهم الراجحي وهذا إجراء لم يكن في مصلحة السوق حيث استنزف صعوده إلى القمة التي تم تحديدها في تحليل أمس والتي تم وصفها (بالمحك الحقيقي للسوق) حيث كانت السيولة تتدفق بشكل سريع حيث تجاوزت 4 مليار ريال في الساعة الأولى غلبت قوى البيع على الشراء ليهبط المؤشر العام إلى مستوى 7401 نقطة عن طريق سهم الجزيرة ليدخل السوق أمام خيارين، إما أن يعود إلى اختراق حاجز المقاومة وهذا يترتب عليه شروط كثيرة ومن أبرزها تماسك الشركات القيادية وتحديدا سابك والاتصالات، أو العودة إلى اختبار نقاط دعم سابقه وهذا يؤهله إلى التراجع إلى حاجز 7333 نقطة حيث اختار المؤشر الخيار الأول وعاد إلى الصعود واختراق المقاومة الأولى ونظرا لوقوع المنطقة الواقعة بين مستوى 7445 إلى 7524 هي مناطق بيع اكثر من شراء، وتم اختراقها عن طريق الشركات القيادية وتحديدا سابك والراجحي حيث اخترق سهم سابك سعر 122 ريالا بكمية جيدة وكذلك الراجحي اخترق سعر 84 ريالا بكمية جيدة حيث لم تتفاعل الشركات الصغيرة مع هذا الارتفاع، نظرا لتحرك الشركات القيادية معا وسيطرتها على السيولة الداخلة وقد اصطدم بحاجز المقاومة 7530 نقطة وكان بين مفترق طرق اختار الصعود مقتربا من نهاية الموجة الفرعية الثالثة والممتدة إلى مستوى 7610 نقاط والتي يترتب على المؤشر اليوم في حال الوصول إليها أن يكون جاهزا من حيث الكميات والسيولة.
فيما يتعلق بأخبار السوق فقد أعلنت هيئة السوق المالية أنه سيتم تداول سهم شركة ملاذ للتأمين اعتباراً من الساعة 10:15 صباحاً حتى الساعة 3:30 عصراًً وذلك لليوم الأول السبت 18 / 4 / 1428هـ الموافق 5 / 5 / 2007 م، علماً بأن إدخال وصيانة الأوامر ستبدأ لهذا السهم عند الساعة 10:00 صباحاً وستبقى مواعيد التداول لباقي الشركات المدرجة في السوق حسب فترة التداول المحددة سلفاً.

asem
02 / 05 / 2007, 06 : 05 AM
مجلس الاعمال السعودي الكندي
يبحث الفرص الاستثمارية في البلدين

محمد العبدالله (الدمام)
اجتمع أمس الأول صلاح القحطاني رئيس مجلس الأعمال السعودي الكندي (الجانب السعودي) مع نورمان موريسون ممثل الحكومة الكندية لمقاطعة البرتا.. بحضور مازن الخطيب المفوض التجاري في سفارة كندا.. وذلك بمدينة الدمام.
وقال علي برمان نائب رئيس مجلس الاعمال السعودي الكندي -رئيس اللجنة الاعلامية- ان الاجتماع استعرض خطة المجلس خلال الدورة الحالية (2007-2010) التي تهدف الى عمل قاعدة معلومات وفتح قنوات اتصال والتعريف بالمجالات الهامة المشتركة بين الجانبين، مضيفا ان جدول الاعمال تناول سبل الاستثمار في مقاطة البرتا، فضلا عن مدينة كالكوري الكندية التي تعتبر العاصمة النفطية وهي رائدة في المجالات البترولية والغاز، موضحا، ان الاجتماع ناقش العديد من المجالات التجارية والاستثمارية والتركيز على ترتيبات زيارة وفد رجال الاعمال السعوديين خلال الفترة 10-15 يونيو القادم. وأضاف ان الاجتماع تطرق لمشاركة الوفد السعودي في المؤتمر المقرر عقده في مدينة كالكوري خلال فترة زيارة الوفد الذي تشارك فيه حوالى 600 شركة كندية، مشيرا الى ان الاجتماع ناقش تشكيل لجنة لتطوير الاعمال الكندية في كل مقاطعة لتقوم بتبادل المعلومات وعرض الفرص الاستثمارية في البلدين.
وأكد مازن الخطيب المفوض التجاري الكندي.. استعداد الحكومة الكندية لدعم الصادرات ومساعدة الشركات الكندية وخلق الفرص الاستثمارية وكذلك المشاركة في التأمين والحماية من مخاطر التصدير، مشددا على ان السوق السعودي من أكثر الاسواق أهمية بالنسبة للصادرات الكندية حسب احصاءات عام 2006، موضحا ان السوق الامريكي يعتبر من أكثر الاسواق، من حيث نسبة التبادل التجاري مع كندا بنسبة تصل الى 80%.
واتفق الطرفان على ترتيب زيارة لشركة لومباردي متعددة النشاطات التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة موريال الكندية.

asem
02 / 05 / 2007, 07 : 05 AM
برأسمال 500 مليون ريال
مستثمرون يدرسون إنشاء شركة بحرية لنقل الحجاج والمعتمرين

حامد عمر العطاس (جدة)
يدرس مجموعة من المستثمرين ورجال الاعمال إنشاء شركة بحرية متخصصة في نقل المسافرين والمعتمرين والحجاج والافواج السياحية من والى المملكة بواسطة أسطول من العبارات البحرية الحديثة والعالية المواصفات الفنية التي تراعي أقصى درجات وسائل تأمين سلامة الأرواح في البحار. وتشير التوقعات الى ان رأسمال الشركة المقترح يقدر بنحو 500 مليون ريال.
قال المستشار الربان بحري محمد عبود بابيضان رئيس مركز للاستشارات البحرية ان هناك حاجة ماسة لاطلاق الشركة الجديدة التي ستكون شركة مساهمة مغلقة كمرحلة اولى وتحويلها الى شركة مساهمة عامة، تحظى برعاية من الغرفة التجارية الصناعية بجدة على جميع الجوانب المتعلقة بهذا المشروع من النواحي الفنية والتسويقية والمالية والادارية.
واوضح ان اهداف الشركة الجديدة هي نقل المسافرين والمعتمرين وعمل الرحلات البحرية والسياحية الى الدول المجاورة بواسطة عبارات فخمة متنوعة حسب الاستخدامات وفق نوعية المسافرين.
وأشار الى ان المجلس الاستشاري لميناء جدة الإسلامي وبرئاسة الكابتن ساهر موسى طحلاوي مدير عام الميناء اطلع على الدراسة الشاملة للشركة الجديدة حيث قدمنا عرضا للمشروع، وقد أثنى المجلس على هذه الدراسة المستوفاة وأوضح أهميتها للمنطقة التي تعاني من نقص شديد في عدد العبارات وتمنى المجلس أن يلقى المشروع كل دعم ومساندة من رجال الأعمال لما له من أهمية بالغة في ظل التطور الذي تشهده المملكة في جميع الجوانب خاصة أن له مردود أقتصادي جيد إضافة الى ما سوف ينعكس على الميناء ومدينة جدة عامة من زيادة في الانتعاش الاقتصادي نتيجة زيادة عدد القادمين إليها.
وأوصى المجلس بمتابعة هذا المشروع مع الجهات المعنية حتى يخرج للنور في أقرب وقت. ومن المتوقع ان تبدأ الشركة الجديدة نشاطاتها عقب الانتهاء من استكمال الاجراءات النظامية.
وتوقع في ختام حديثه ان الشركة تنطلق بست عبارات جديدة مختلفة الاحجام ومجهزة بأحدث الاساليب العالمية وتطبيقات السلامة البحرية، وابدت عدد من البنوك السعودية والاجنبية استعداداتها لتمويل 50 % من رأسمال الشركة الجديدة.

asem
02 / 05 / 2007, 08 : 05 AM
119 مليار دولار دعم المملكة للدول النامية


عكاظ (الرياض)
بلغت قيمة المساعدات والمعونات التي قدمتها المملكة للدول الفقيرة خلال الـ 33 عاماً الماضية أكثر من 119 مليار دولار.
وقال مجلس الشورى في كلمة ألقاها أمس عضو المجلس عضو الاتحاد البرلماني الدولي الدكتور محمد بن ابراهيم الحلوة أمام الاجتماع 116 للإتحاد المنعقد في جزيرة بالي بأندونيسيا أن قيمة مساعدات المملكة للدول الفقيرة تحظى بكثير النسبة التي حددتها الأمم المتحدة حيث بلغ اجمالي المعونات السعودية غير المستردة والمساعدات الميسرة حوالى 88 مليار دولار خلال الـ 33 عاماً الماضية اضافة لمساهمات بلغت 25 مليار دولار في صناديق ومؤسسات انمائية اقليمية ودولية واسقاط “6” مليارات دولار من ديونها المستحقة على دول نامية.
وأشار إلى أن المملكة تشارك المجتمع الدولي في جهوده الحثيثة الرامية الى حماية البيئة الدولية وسوف تساهم مستقبلاً في أي جهد أو منشط دولي يرمي الى عولمة الشأن البيئي.
ورأى أن للمملكة سجلا إيجابيا حافلا في سياسات الطاقة يتمثل بالتزامها بسياسة معقولة للبترول تراعي متطلبات رفاهية الإنسان والبيئة.

asem
02 / 05 / 2007, 09 : 05 AM
فرص استثماريةالأسهم الذهبية


كشف الرئيس التنفيذي لـ «مجلس الذهب العالمي» في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وباكستان معاذ بركات بأن المجلس بصدد إطلاق أول ورقة مالية في منطقة الخليج مقوّمة بالذهب، متوقعاً أن تسهم تلك الخطوة في «تحقيق قفزة جديدة في مبيعات المعدن الأصفر في المنطقة». وأضاف ان نقاشاً يجري عن توافق «الأسهم الذهبية» مع أحكام الشريعة الإسلامية، من أجل تلبية متطلبات شريحة كبيرة من المستثمرين الخليجيين.
ولم يحدد البورصة التي سيدرج فيها أول «سهم ذهبي» خليجي، لكن مراقبين بارزين أكدوا أن «الإمارات ستكون الأكثر ملاءمة لإطلاق هذا النوع من الأسهم»، خصوصاً أن دبي باتت «عاصمة إقليمية» لتجارة الذهب والمجوهرات، فضلاً عن وجود بورصة للذهب فيها.
وتوقّع «مجلس الذهب العالمي» أن تشهد مبيعات الذهب في الربع الأول من السنة الجارية نمواً نسبته بين 9 و10 % من حيث حجم المبيعات، و22 % من حيث قيمتها .

الطيف الأزرق
02 / 05 / 2007, 24 : 01 PM
ما شاء الله وأخيراً عاد النشاط الاقتصادي للمنتدى
حفظك الله ورعاك
حمداً لله على السلامة
بشر وش سويت في الدكتوراة

asem
02 / 05 / 2007, 05 : 04 PM
والله الحمدلله

الدكتورها واخدنها

باقي الغداء على منتدى تميز


مشكووووور على المرور الجميل

مرعب النفوس
31 / 05 / 2007, 10 : 07 PM
http://smiles.al-wed.com/smiles/60/7094.gif



http://i191.photobucket.com/albums/z150/mostafaelghandour/dd639aa279.gif




مــــــــــــــــــــرعب الـنــفـــــــــــــــــوس