المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طردوا من المستشفى فمن يعولهم بعد الله


المتحـ2007ـد
05 / 04 / 2007, 55 : 08 PM
السلام عليكم يا اعضاء منتدى تمير الكرام
قامت الحكومة حفظها الله بتحويل المستشفيات التابعة للشركات إلى مستشفيات حكوميه ولكن وللأسف قامت وزارة الصحة بطرد عشرات الموظفين اللذين لا ذنب لهم منهم من هو على أبواب الزواج قد تحطمت أمالهم وأناس قد تزوجوا ولكن ألان بلا عمل . فقد قامت الوزارة بطرد 35 موظف سعودي في مستشفى تمير و26 موظف سعودي في رماح و22 موظف سعودي في ساجر و28 موظف سعودي في نفي والإعداد متقاربة نوعاً ما فابقوا الأجانب وطرد السعودي أللذي لا حول له ولا قوه وقد اجتمع كل من مدير تشغيل المستشفيات و مدير شئون الموظفين ورئيس قسم التعاقد ومدير عام شركة النخبة واليكم محضر اجتماعهم...
http://www.m5awitumair.com/up/folder1/tumair_TcalcjnxK2.jpg
الى اين يذهبون أولاأك الذي طردو من سوف يقبلهم واغلبيتهم لهم اكثر من خمس سنين يصرفون على اهاليهم وليس لديهم من يعولهم غير الله سواء هاذا الشخص والذي راتبه لا يتعدا 1500 - 2000 ريال سوف تكثر البطاله بعدما قلت عندنا هل سيعوضون بوظائف بديله لهم من المسؤول عنهم وعن اسرهم ؟
اذا كان ولا بد من الطرد فيطرد صاحب الوظيفتين هذا رائيي واتمنى ان تشاركونا الرائي فرايكم يهمنا اكثر

SA136AD
05 / 04 / 2007, 46 : 10 PM
أخي المتحد

ما اقول ألا لا حول ولا قوة إلابالله

الله يعينهم على بلواهم والله يعوضهم بخير من هذه الوظائف

والله أنها مشكله يعني راعي الديره يطرد ويجيبون ناس من خارج تمير للعمل في المستشفى

والله وزاره فاااااااااااشله

أنا سمعت ان هناك موظفين إداريين أتوا من خارج تمير لكي يعملوا في المستشفى

لكن مانقول إلا الله يعينهم على مصيبتهم

سعد

المتحـ2007ـد
05 / 04 / 2007, 51 : 11 PM
مشكور على مرورك ومداخلك يا سعد وهاذا نص ما كتب عن مستشفى رماح في جريدة الرياض

بعد أن تسلمت مهام التشغيل من إحدى الشركات الوطنية

وزارة الصحة تسرِّح 25موظفاً سعودياً في مستشفى رماح

رماح - مناحي السبيعي:
أتذكر حينما زار معالي وزير الصحة د.حمد المانع لمستشفى رماح العام حينما كان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض وأثناء جولته وزيارته لمقر المحافظة وكان باستقباله محافظ رماح الأستاذ إبراهيم بن عبدالرحمن بن معمر، وعد بدعم مستشفى رماح العام لأهميته وستقوم وزارة الصحة بتشغيله، وتم إسناد مهمة التشغيل لإحدى المؤسسات الوطنية منذ عدة سنوات والتي تعاقدت مع الأطباء والكوادر التمريضية وما يتبعها من سجلات طبية وشؤون موظفين، ويعمل في أغلب الوظائف المساندة موظفون سعوديون أثبتوا جدارتهم وتفوقهم في عملهم. وعندما تم إشراف وزارة الصحة قبل أيام قلائل على المستشفى استبشر هؤلاء الموظفون السعوديون بتحسين أوضاعهم، لكن المفاجأة جاءت على غير المتوقع، حيث تلقوا خطابات بالاستغناء عن خدماتهم دون وجود مسببات لذلك.
"الرياض" التقت عدداً من هؤلاء الموظفين، حيث تحدث في البداية بداح بن حبيب قائلاً: عملت بالمستشفى منذ عام 1417ه وخدمت بالسنترال ثم الاستقبال ومنذ ذلك الحين وحتى الآن وأنا أعمل وقد بلغنا بإنهاء خدماتنا ونحن منذ أن عملنا كان أملنا هو هذا اليوم حين تستلمه وزارة الصحة ونصبح تابعين ورسميين لوزارة الصحة، ولكن آمالنا تبخرت وذهبت أدراج الرياح.

كما تحدث الموظف ناصر بن سعد قائلاً: أنا أحمل الشهادة الجامعية ولم أجد عملاً والتحقت بالعمل لدى الموسسة المنفذة لتشغيل مستشفى رماح "فني احصاء" حتى يتم استلامه من قبل وزارة الصحة ويتم ترسيمنا بعد ذلك، ولكن لم يتم الترسيم، بل تم الاستغناء عن خدماتنا. كما تحدث مطلق السهلي موظف باستقبال منذ سنتين ويحمل الشهادة الثانوية قائلاً: إن هذا القرار أصابنا بالصدمة ولم نكن نتوقع ذلك من وزارة الصحة ومازال الأمل بمعالي وزير الصحة ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للنظر بهذه القضية الإنسانية، فنحن نعيل أسراً وصبرنا أنا وزملائي وتحملنا الكثير من المؤسسات المشغلة للمستشفى في سبيل هذا اليوم واستلام الوزارة حتى يتم ترسيمنا.

كما تحدث صالح السبيعي قائلاً: أنا التحقت بالعمل منذ سبع سنوات وحاصل على الشهادة الثانوية وعانينا الكثير من مشاكل المؤسسات التي تعاقبت على المستشفى من رواتب قليلة وتأخرها أكثر من (4) شهور ولكن كان هذا في سبيل أنه سيأتي اليوم الذي تستلمه وزارة الصحة ونصبح موظفين رسميين بالوزارة. ولكن بهذا القرار ونحن نتأمل من معالي الوزير ومدير عام الشؤون الصحية والمسؤولين النظر في قضيتنا. كما تحدث مشاري السهلي الذي خدم 8سنوات وحاصل على شهادة ثانوية عامة قائلاً: نحن نلتمس من معالي الوزير الغاء قرار الفصل، فنحن من أهالي المحافظة ولدينا عوائل وسنتضرر كثيراً جراء ذلك. كما تحدث ضويحي السبيعي قائلاً: أنا أعمل منذ سبع سنوات براتب (1200) ريال وحاصل على الشهادة الثانوية، مضيفاً بأننا تحملنا تدني الراتب لأجل أن يتم ترسيمنا بعد ذلك، ولكننا تفاجأنا بتسريحنا وجميع زملائنا البالغ عددنا (250) موظفاً سعودياً والكثير منهم يعول والديه وأسرته. "الرياض" قامت بالاتصال بالمشرف على مستشفى رماح ولم يدل بأي تصريح حول هذا الموضوع مؤكداً أنه من صلاحيات الوزارة والشؤون الصحية بمنطقة الرياض.

لماذا لا يتم فعل ما فعلوا موظفي مستشفى رماح ان تكتبوا للوزير وتشكوا له الظلم الذي وقع عليكم

توأم الجود
06 / 04 / 2007, 51 : 05 AM
احييك اخي الكريم المتحد على هذا الطرح الصادق و الهادف ؛

الانظمة و ما ادراك ما الانظمة ؟

الانظمة من صنع البشر فهي ليست كتاب منزل و يفترض ان تتعدل فليس من المعقول مكافأة هؤلاء الاشخاص الذين خدمة ان يتم فصلهم بكل سهوله ؛ علما انهم تحملوا الكثير و الكثير و يعملون الان من اكثر من ( 5-6 ) اشهر بدون راتب و بدون ان يعرفون وضعهم و حقهم

واحقاقا للحق فماعلمناه من ان مدير المستشفى ( ابوفهد ) يجاهد ويحاول بشتى الوسائل كي لا يتم طرد احد و لا يزال الرجل كما اعلم مستمرا في محاولاته ؛ و بشدة

لكن

الم يكن هناك نظام يحفظ للموظفين حقوقهم ؟

ان سكت الموظفين فسوف تذهب حقوقهم ؛ فياليت ان يستمرون في المطالبه و عدم السكوت في انتظار الابعاد

جزاك الله خيرا و جعله في موازين اعمالك

تحياتي

قلب الاسد
06 / 04 / 2007, 21 : 03 PM
قال صلى الله عليه وسلم ((أعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه ))..
لم يقل عليه أفضل الصلاة والسلام أعطه أجره وسكت ... بل اتبعها بشرط وهو قبل جفاف عرقه !!
سبحان الله هل تركنا نهج محمد عليه الصلاة والسلام الثابت الذي لم تغيره القرون والعصور ... واكتفينا بأنظمة تتغير حسب التطورات وحسب الاهواء .. !!
ما أعظمك يارسول الله ... لو أكتفينا بهذا الحديث لما فكرنا بأن نرجع لتلك الأنظمه المتقلبه..!!
نعم حقوق تهضم ورواتب تتأخر بالشهور وربما ان استدعى الظلم الى سنوات ...!!!
هذا هو الواقع المؤلم ... !!!
حدثني مجموعة من العمال تعمل في احدى شركات(( النظافه)) عن معاناتهم في عدم استلام رواتبهم لمدة تزيد عن السنه ... وسألتهم لماذا لاتتطالبون صاحب الشركه أو تقدموا بحقه شكوى .. قالوا ان فعلنا ذلك سيحرمنا من جميع حقوقنا وسيقوم بترحيلنا الى ديارنا ... وفضلوا الصمت والانتظار حتى يتكرم عليهم هذا الظالم الجائر براتب شهرين أو ثلاثه .... ثم الانتظار مرة أخري ...!!
وهكذا لاتكاد تخلو دائرة أو قطاع الا وفيه من الظلم ماتشيب له الولدان ..!!!
رساله أخيره الى من له علاقة بالأمر ..
كفى تلاعب بأعصاب الناس وهضم حقوقهم ... وعليكم ان تضعوا مخافة الله نصب اعينكم !!!

ولد الديرة
07 / 04 / 2007, 50 : 12 AM
يا حبيلك يا المتحد 2007
ماخبرتك قلب حنون .... امزح

يارجال لا تخاف عليهم باكر تلقاهم في مزارع تمير يسلسلون ويخرفون النخل ويعزقون
ديرتنا كلها خير .

تحياتي لك

اخوك ابو حمد ،،،

المتحـ2007ـد
07 / 04 / 2007, 35 : 10 AM
مشكور على مروركم ووالله ماكتبت الموضوع الا عندما اشتكى لي احد الاخوان في المستشفى عن حالته الماديه واين سوف يجد وظيفه بديله تكد عليه وعلى اسرته .

لكن الشكوى الى الله واتمنى ان تثمر جهود المدير في شي

الطيف الأزرق
07 / 04 / 2007, 45 : 05 PM
يا إخواني نحن في هذي الدولة مضطهدين من قبل أناس لم يراعوا النعمة واستغلوا مناصبهم
ولا أنسى ذلك اليوم حينما ذكر لي صديق عن امراءة خليجية زارت المملكة ودخلت إحدى المستشفيات فرأت ما يسر العين وقالت لم أرى شعب أذل منكم تعني الشعب السعودي وصدقت للأسف الشديد .
كان الله في عون من تضرر والدعاء الدعاء فالله خيرٌ حافظاً وهو أرحم الراحمين
وهو الرزاق العليم .

المتحـ2007ـد
07 / 04 / 2007, 42 : 10 PM
مشكور اخوي الطيف الازرق على مرورك ومداخلتك وزي ما قلت
الدعاء الدعاء فالله خيرٌ حافظاً وهو أرحم الراحمين وهو الرزاق العليم .

الجنوبي 2000
09 / 04 / 2007, 13 : 12 AM
المساكين الله يعينهم على بلواهم

بس الديره ان شاء الله كلها خير