المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار جريدة عكاظ يـوم ( السبت ) الموافق ( 22/01/1428هـ )


مهند2000
10 / 02 / 2007, 20 : 06 AM
الافراج عن 500 من الموقوفين وتفعيل اندماجهم في المجتمع
معتنقات للفكر الضال يتجاوبن مع لجان المناصحة


كشف عضو لجنة المناصحة بوزارة الداخلية الدكتور محمد النجيمي عن تورط اقل من عشر نساء في مختلف انحاء المملكة بقضايا امنية مختلفة ولديهن افكار ضالة يتم مقارعتها مع بنات جنسهن من الكفاءات العلمية والثقافية واللاتي ابدين تجاوبا كبيرا معهن في سبيل التخلي عن هذا الفكر بعد تلقيهن جرعات كبيرة من النصائح والتوعية الدينية. واضاف في تصريح خاص لـ«عكاظ» بأن هناك دولا كبيرة في مقدمتها بريطانيا واليابان ابدوا اعجابهم الشديد بفكرة لجنة المناصحة والتي تأكد بأنها حققت نجاحا اكثر من 80% في اقناع اصحاب الفكر الضال واعادتهم الى الخط المستقيم والآمن بعد ان كانوا معتنقين لافكار دخيلة على الدين الاسلامي والوطن.
وقال بأن صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية حريص على متابعة هذا الموضوع وهو من تبنى مشروع مقارعة الفكر بالفكر والذي ادى الى نتيجة ايجابية ولله الحمد.
وأعلن الدكتور النجيمي عن وجود نية كبيرة من قبل وزارة الداخلية لنقل هذه الخطوة الى كافة السجون بالمملكة لتتم توعية الجميع وتعريفهم بحقوقهم الدينية والدنيوية ولكن بعد اقتلاع هذه الغمة وإزالة الفكر الضال ممن يعتنقه في القريب العاجل على حد تعبيره.
واوضح بان اعداد الموقوفين لدى الوزارة بسيطة جدا بهذا الشأن وتقلصت خلال الفترة الماضية بشكل كبير حيث تم اخراج مايقارب 500 سجين من المضللين وعاد منهم مايقارب 10 اشخاص وهذا اكبر دليل على نجاح الخطوة مشيرا الى ان وزارة الداخلية تراقب وتقيم كل من يخرج منهم لإنجاح دمجهم في المجتمع وتفعيل دورهم الحقيقي كأعضاء ناجحين في مجتمعهم.
وعن كيفية اعطاء الجلسات لاصحاب الفكر المنحرف اكد الدكتور النجيمي انها تتم بحضور عالم دين وطبيب نفسي واعضاء من لجنة المناصحة وتتم دراسة كاملة للمنحرف ويعرف مدى تجاوبه مع اللجنة وان كان متجاوبا يتم نقله لسجن قريب من ذويه حتى تنتهي الاجراءات الرسمية ويتم الافراج عنه وان كان دون ذلك يتم تكثيف الجلسات النفسية والطبية والدينية حتى يقتنع بفشل الفكر المنحرف ويؤكد عزمه على تركه.


************************************************** **

المليك وبوتين يبحثان تطوير الثنائية واتفاق مكة والمستجدات العراقية واللبنانية

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2007/02/10/a11-big.jpg

يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة للمملكة غدا هي الأولى من نوعها لرئيس روسي منذ ثمانين عاما يجري خلالها مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لبحث سبل تفعيل العلاقات بين المملكة وروسيا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية ..
كما سيتم خلال المناقشات بحث اتفاق مكة التاريخي الذي توصلت اليه الفصائل الفلسطينية أمس الأول الى جانب بحث التطورات الخطيرة التى تشهدها الساحة العراقية والملف النووي الإيراني والمتغيرات على الساحة اللبنانية .
وأكد السفير الروسي لدى المملكة فيكتور كودرياستيف في تصريحات لـ”عكاظ” أن زيارة الرئيس الروسي الى المملكة تعتبر زيارة تاريخية بكل المعايير كونها الأولى لرئيس روسي منذ ثمانين عاما .
وقال فيكتور ان أهمية الزيارة تكمن أنها تجيء في ظروف ومتغيرات هامة تشهدها المنطقة وعلى ضوء الوصول الى اتفاق تاريخي في مكة المكرمة بين الفصائل الفلسطينية مشيرا الى أن الرئيس بوتين سيجري لقاءات مكثفة مع القيادة السعودية تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية وبحث المستجدات على الساحة العراقية والفلسطينية مشيرا الى أن الرئيس بوتين سيلتقي خلال زيارته مع عدد من رجال الإعمال السعوديين .
وأكد السفير الروسي ان العلاقات السعودية الروسية قديمة ومتجذرة ّوممتازة ومن المؤكد أنها ستساهم في إعطاء العلاقات السعودية الروسية دفعة قوية الى الإمام وستدشن عهدا جديدا من العلاقات السعودية الروسية .
ويرافق الرئيس بوتين وفد سياسي و اقتصادي رفيع المستوى كما يرافقه وفد إعلامي يتكون من خمسين إعلاميا روسيا.
ومن المنتظر التوقيع على عدد من الاتفاقيات خلال الزيارة التي تستغرق يومين.
وعلمت “عكاظ” ان خادم الحرمين الشريفين سيكون على رأس مستقبلي الرئيس بوتين في مطار الملك خالد الدولي. ويقيم سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز مأدبة غداء الاثنين بقصر سموه تكريما للرئيس بوتين والوفد المرافق له.

******************************************

نقص الدم ينقل مصابي حوادث الليث إلى مستشفيات جدة

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2007/02/10/l10-big.jpg

فيما استعان مستشفى الليث العام بـ3 سيارات اسعاف من ادارة المراكز الصحية لنقل 25 مصابا بينهم اثنان حالتهما خطيرة، وثالث توفي دماغيا. دعمت بنوك الدم في محافظة جدة طوارئ المستشفى بكميات من الدم لاسعاف المصابين في الحوادث المرورية الخمسة التي وقعت مساء امس الاول مع بدء اجازة المدارس النصفية. وكشفت حالة الاستنفار في المستشفى لمجابهة الضغط الشديد لاستقبال المصابين الـ25 عن نقص حاد في كميات الدم وفصائله في بنك المستشفى مما ادى للاستعانة ببنوك الدم بمحافظة جدة بعد نفاد الكميات من مستشفى الليث الى جانب نقص في الكوادر الطبية المتخصصة وتحديدا اطباء جراحة العظام والذي تقلص عددهم من 3 في بادئ الامر الى طبيب واحد.
كما عبر عدد من المصابين عن معاناتهم من ضيق مساحات الطوارئ وعدم كفاية الاسرة بالمستشفى.
واوضح مصدر طبي بالمستشفى انه تم تحويل 10 مصابين الى مستشفيي الملك فهد والملك عبدالعزيز بجدة لخطورة اصاباتهم كان معظمها في الرأس والعمود الفقري بالاضافة لمصاب بترت ذراعه في أحد الحوادث.
وأكد المصدر بأن المستشفى عمل بكامل طاقته وطاقمه الطبي والتمريضي لاسعاف المصابين وانه تم سحب كميات كبيرة من الدم من بنوك المستشفيات بجدة بعد نفادها من بنك مستشفى الليث العام.
وفيما اشار المشرف على المراكز الصحية على الطريق الساحلي صقر الغامدي الى مشاركتهم بـ3 سيارات اسعاف لنقل المصابين باشر الحوادث مرور الليث بقيادة الرقيب خميس مسيبت الجبيري بمشاركة 4 فرق للهلال الاحمر من الحجرة والمظيلف والليث وطفيل.

****************************************


.. وطفل دهساً بسيارة عمه بحفر الباطن

لقي طفل يقارب عمره العامين مصرعه دهسا من قبل سيارة عمه بحي السليمانية بحفر الباطن الاربعاء الماضي.
ولم ينتبه العم لوجود الطفل الذي كان يلعب بالقرب من السيارة امام منزل اسرته.الطاقم الطبي بمستشفى الملك خالد حاول جاهدا انقاذ حياة الطفل لكنه لفظ انفاسه الاخيرة متأثرا باصابة بالغة لحقت به.

***********************************************


مصرع 5 اشخاص واصابة اثنين على الطريق الساحلي

لقي خمسة اشخاص مصرعهم فيما اصيب آخران فجر امس الاول في حادث تصادم شنيع بين سيارتين الاولى من نوع (جيب صالون) والثانية من نوع (وانيت) على بعد 50 كلم جنوب مكة المكرمة على الطريق الساحلي.
واسفر التحام السيارتين وجها لوجه عن مقتل جميع ركاب السيارة الاولى فيما تم نقل سائق (الوانيت) المصاب ومرافقه الى مستشفى النور بمكة فيما باشر مرور العاصمة المقدسة الحادث ورفع تقريرا بذلك.

********************************************


وكيل صاحبة الأنف «المجدوع» يطعن في شرعية وكالة تقضي بتنازلها عن حقها


http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2007/02/10/l40-big.jpg


في الوقت الذي تواصل فيه الجهات الامنية بالطائف تحقيقاتها للتأكد من صحة التوكيل الذي قدمه (باكستاني) يفيد بتنازل سيدة من بنى جنسه عن حقها الخاص عقب ترحيلها الى بلدها في القضية التي سجن زوجها على اثرها عاما ونصف العام بعد ان قام بجدع انفها اثر خلاف نشب بينهما طعن وكيل الزوجة الاول (احد اقاربها) في صحة التوكيل الثاني.
طالب وكيل الزوجة الجهات المختصة عدم الاخذ بتوكيل التنازل وايقاع العقوبة على الجاني وفق الانظمة والقوانين المعمول بها في المملكة.
واوضح محمد بخش الوكيل الاول بانه تحصل على توكيل من مواطنته زرينة بي بي يخول له المطالبة بحقها الخاص في القضية بعد ان تم ترحيلها الى الباكستان بعد مضي 3 اشهر من تاريخ الحادثة عقب تلقيها العناية الطبية اللازمة كونها كانت تقيم في المملكة بطريقة غير مشروعة.
واضاف ان الجاني تمكن من احضار وكالة مزورة على حد قوله تقضي بتنازل الضحية عن حقها الخاص مؤكدا عدم شرعيتها مطالبا الجهات المعنية بمطابقة بصمات موكلته في ملف القضية وتلك الموجودة على الوكالتين الممنوحة له والثانية التي جلبها باكستاني متعاون مع الجاني من بلاده الباكستان.
من جهته اوضح مصدر بشرطة الطائف ان باكستانيا حضر الى البلاد وبحوزته وكالة اخرى مصدقة من السفارة الباكستانية في المملكة تفيد بتنازل الزوجة عن حقها الخاص في القضية التي امضى زوجها على ذمتها مايقارب سنة ونصف السنة في سجن الطائف العام مشيرا الى ان الشرطة تواصل تحقيقاتها للتأكد من صحة الوكالة الثانية ومزاعم الوكيل الاول بانها مزورة وتمسكه بحق الزوجة وتطبيق القانون بحق الجاني.


********************************************

القبض على مشعوذ بحوزته طلاسم وأحرازاً حديدية


تمكنت شرطة جازان من القبض على شخص يمني مجهول يمارس اعمال الشعوذة بمنطقة جازان بعد فك طلاسمه واعماله المشبوهة.وعثرت الجهات المختصة معه على كتابين في الشعوذة وثلاثة احراز حديدية كان يضعها وسط بطنه لتساعده في التخفي وممارسة نشاطه.المجهول المشعوذ قدم الى المنطقة قبل خمس سنوات بطريقة غير مشروعة.


**********************************************


مطاردة «لص الفجر» تنتهي بكشف مطلوب جنائيا


طارد مواطن لصا سرق محله أكثر من مرة حتى ساهم مع الدوريات الأمنية بينبع في القبض عليه ليتضح ان اللص مطلوب جنائيا في عدة قضايا.
وتعرض محل المواطن للسرقة عدة مرات.. وفجر امس الأول شاهد شخصا يستقل سيارة جيمس يحاول سرقة بطاريات من المحل فبدأت ملاحقته بعد ابلاغ الجهات الأمنية.
وهرب اللص بسيارته في منطقة صحراوية بالقرب من مطار ينبع، لتستمر مطاردته حتى حاول الخروج على طريق أملج ليجد الدوريات الأمنية في انتظاره محاصرته واستوقفته وبعدها اتضح انه مطلوب جنائيا.وبدأت التحقيقات والمتابعة من قبل الملازم صالح الصيدلاني ضابط الميدان. من ناحية اخرى ضبطت الدوريات عددا من الاشخاص اخفوا «7» رؤوس من المواشي مسروقة في شنطة سيارة جيمس، وسلموا الى قسم شرطة الصناعية.


***************************************


ابو سوادة ابكم اصم خرج للعمرة من تبوك ولم يعد

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2007/02/10/l24-small.jpg

فقدت اسرة مقيمة بمنطقة تبوك احد ابنائها ويدعى علي محمد محمد ابو سواده (25 عاما) اثر خروجه من المنزل في السابع من الشهر الجاري حيث يعاني من تخلف عقلي واصم وابكم.
وقال أخوه (عبده) ان شقيقه خرج قاصدا أداء العمرة باتجاه باصات النقل الجماعي واوضح انه ذو لحية وطويل القامة ويلبس وقت خروجه ثوب نوم ازرق وعليه (كوت وطربوش) وهو اسمر البشرة..
وقد اعياهم البحث بعد ابلاغ الشرطة عن اختفائه ولا يعرفون شيئا عنه حتى الان.
وأهاب شقيق المختفي بمن يعثر عليه ان يتقدم بابلاغ اقرب نقطة شرطة او يبلغ اسرته على هواتف (0559410997) و(0500762205) أو على الهاتف الثابت رقم (044239395).

********************************************


مــ تحيات ـــع

مهند2000

توأم الجود
10 / 02 / 2007, 40 : 10 AM
جزاك الله خيرا اخوي مهند على هذه التغطية الصحفيه المميزة

تحياتي

فتى تمير
10 / 02 / 2007, 59 : 11 AM
الله يعطك العافية أخوي مهند على التغطسة
يا صحفي أمزززززح
*-------------*

مشعل3
10 / 02 / 2007, 43 : 12 PM
مشكور وماقصرت على المجهود الرائع






...........................................

مهند2000
10 / 02 / 2007, 05 : 07 PM
مشكووور أخوي توأم الجود نورت الموضوع بوجودك

لالا عادي أخوي فتى تمير هههههه مشكور على المرور الطيب


اهلا بالضيف الغالي نورت الموضوع مشعل

مرعب النفوس
11 / 02 / 2007, 16 : 02 PM
http://www3.0zz0.com/2006/10/01/21/56774036.gif

يا أخي الغالي ((مــــهنـد2000))


الشكررر مكررر لك يا أخي الف مليون شكر على هذه الأخبار الطازجة والسريعة نغع الله بها وبك وجعلها أخبار خير وجعلها الله في ميزان أعمالك.

تشكررررررررر ياخي ولك من القلب المحب تحية إجــــــــــلال وتقديرررررر
http://www.moveed.com/data/thumbnails/10/Entertainment-02.gif


دمت ودام عطأك واستمرت جهودك الجبارة والمميزة
منك وبك نستمد العلم والفائدة حفظك الله ورعاك لنا



http://www.lail-alsahara.com/smileys/da3awya/94.gif


لك ارق واعذب تحية من اخيك في الله................مرعب النفوس

L O R D
11 / 02 / 2007, 56 : 07 PM
مهند


اخبار طازجه



وننتظر جديد الاخبار

الرحال999
11 / 02 / 2007, 24 : 10 PM
لك كل الشكر اخوي مهند 2000

دمت بخير وفي اتم صحة وعافية


=================