المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيعة يتظاهرون في بغداد مطالبين بالانتخابات 19/01/2004


مخـ تمير ـاوي
19 / 01 / 2004, 28 : 12 PM
تظاهر الآلاف من الشيعة العراقيين اليوم الاثنين في وسط بغداد للإعراب عن تأييدهم لمطالب آية الله علي السيستاني بإجراء انتخابات في العراق.
وهتف المتظاهرون الذين قدر عددهم بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف "نعم نعم للإسلام .. نعم نعم للحوزة لا لا للإرهاب". وحملوا لافتات بينها واحدة تقول "الديموقراطية تعني الانتخابات".
وقال أحد المتظاهرين "إننا نطالب باحترام إرادة الحوزة ، وأن تكون الجمعية التأسيسية المؤقتة منتخبة من قبل الشعب".
وواكبت عناصر من حرس الحوزة ومن الشرطة العراقية المتظاهرين الذين ساروا بهدوء في اتجاه جامعة المستنصرية حيث شارك في المظاهرة كل التيارات الشيعية ، وخصوصا أنصار المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق ، وأنصار الزعيم الديني الشاب / مقتدى الصدر.
ويطالب آية الله العظمي علي السيستاني ، وهو أحد أبرز المراجع الشيعية بإجراء انتخابات في العراق ، ويعارض تعيين الجمعية المؤقتة التي يفترض أن تشكل قبل مايو المقبل وفق اتفاق نقل السلطة الذي تم التوصل إليه بين الولايات المتحدة ومجلس الحكم الانتقالي في العراق.
هذا ومن المقرر أن يعقد اليوم الاثنين في نيويورك لقاء بين الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان ، والحاكم المدني للعراق بول بريمر ، ووفد من مجلس الحكم العراقي ؛ لبحث نقل السلطة إلى العراقيين في يونيو المقبل.
وترغب واشنطن في عودة الأمم المتحدة إلى العراق ، كما ترغب في أن تساعد المنظمة الدولية في حل الأزمة مع الطائفة الشيعية في العراق ، وهي تمثل الغالبية بشان آلية نقل السلطة السياسية

هادي
21 / 01 / 2004, 04 : 04 PM
هذا اللي خوف

والله المسأله صار فيها اخذ ورد


الله يستر

سلام

هبوب الشمال
21 / 01 / 2004, 39 : 07 PM
الله يستر من الجميع هناك