المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تحظر علي شركات الأقمار الصناعية بيع صور إسرائيل للدول العربية


مخـ تمير ـاوي
18 / 01 / 2004, 48 : 10 PM
أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية تحذيرا شديد اللهجة لشركات الأقمار الصناعية الأمريكية والغربية بعدم بيع صور الأقمار الصناعية الخاصة باسرائيل للدول العربية والاسلامية.
وكشفت مصادر أوروبية أن الولايات المتحدة بناء علي طلب الحكومة الاسرائيلية، أصدرت كتيبا ارشاديا يحدد شروط بيع صور الأقمار الصناعية ذات الأهمية الاستراتيجية بعد تفشي ظاهرة بيع صور الأقمار الصناعية عبر الانترنت.
وأضافت المصادر أن الشركات الأمريكية والأوروبية تلقت مؤخرا طلبات عديدة من الدول العربية والاسلامية لشرائط صور أقمار صناعية تتعلق باسرائيل.. وأن الزيادة في مبيعات هذه الصور بلغ 220 مليون دولار خلال عام 2003 تضاف إلي قيمة هذه المبيعات لعام 2002 التي كانت 375 مليون دولار.
وأوضحت المصادر أن شركات الأقمار الصناعية سواء المدنية أو العسكرية يمكنها بيع صور ملونة للمنشآت الاستراتيجية توضح كافة تفاصيل جسم طوله متر واحد فقط.. بحيث تكون هذه الصورة متاحة بعد 72 ساعة فقط من طلبها بالتحديد.. ويجب أن يوضح المشتري سبب الشراء!
وقد وضع الكتيب الأمريكي حدا أقصي لوضوح ونقاء الصور المبيعة.. ووضع قائمة بالمناطق التي لا يجوز بيع صورها.. كما ألزم الشركات بعرض طلبات الشراء علي أجهزة الاستخبارات المعنية لتقرير مدي صلاحية كل حالة علي حدة.
وتقضي التعليمات الصادرة للشركات أيضا بالربط بين مضمون الصور وتاريخ التقاطها وتاريخ بيعها بحيث تفقد الصور الأهمية العسكرية والاستراتيجية.
وتشمل قائمة المناطق المحظور بيع صورها في اسرائيل مفاعل ديمونة ومنطقة ناشاشونيم وسط اسرائيل والتي ستكون أكبر مركز أمريكي للتدريب العسكري في الشرق الأوسط.. وقاعدة متقدمة للعمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

هبوب الشمال
18 / 01 / 2004, 40 : 11 PM
تسلم اخوى على هالمشاركة

مخـ تمير ـاوي
19 / 01 / 2004, 32 : 12 PM
الف شكر ياهيوب الشمال