المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة إنتشرت كثيرا .. أرجوا الدخول .. للأهمية القصوى


المستشــــار
31 / 10 / 2006, 42 : 09 PM
أعضاء منتدى مدينة تمير : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أريد ان أتطرق إلى موضوع انتشر خلال هذه الفترة بشكل لا تتصورونه
حتى أصبح مهنة الكثيرين ..
++ الموضوع ++
تعرض نفسها مقابل حفنه من النقود ..
من هي ؟
التي أختبأت خلف ظاهرة التسول ..
متى .. وكيف .. ولماذا ..؟
:: إقرأو هذه الحادثة وسوف تعرفون جميع الإجابات::
إبن عمي في يوم رمضان قبل صلاة المغرب تقريبا بساعه أو أقل وهو منشغل
في توزيع بعض الصدقات للعائلات المحتاجه ..
الشاهد في القصه أستوقفته إمراءة لا أقول كبيرة وإنما ذهبت ملامح
الأنثى من وجهها ومعها فتاة في ريعان الشباب في العشرين من عمرها
كما وصفها أبن عمي قائلا :
مرتديه عباءة مخصرة تكاد تتقطع على جسمها أثناء سيرها بيضاء البشرة
ليسن بالنحيلة ولا بالمتينه .. المهم ..
طرقت زجاج السائق المراءة الكبيرة بعد أن أبتعدت الفتاة
قليلا وتوقفت تنتظر المراءة الكبيرة ..
وقالت له : الله يجزاك بالخير يا ولدي أعطيني مما أعطاك الله لنفطر
به أنا وأبنتي المسكينه .
أنتهزها فرصه أبن عمي وقال مصادفه جميله لإفطار صائم اتى إلي دون
أن أذهب إليه وأعطاها من الإفطار ما يكفيها هي وإبنتها
وأستخرج من محفظته بعض النقود وأعطاها أياه ..
وقالت له بهذه اللهجه : هذا بس اللي قدرت عليه طيب والبنت الجميله
اللي واقفه هناك ما تعطيها شي ؟
قال : أقتسميها مناصفه بينك وبينها .
قالت له : أتريد ان أزوجك بإبنتي ..؟
قال : كلا شكرا فأنا لا أريد الزواج الأن .
قالت : أزوجكيها اليوم وبدون مقابل ما رائك ؟
قال : اللهم أني صائم .
قالت : بعد المغرب أعطني رقم هاتفك وسوف أتصل عليك لتتزوجوا لليله
واحدة فقط وكلاً منكم يذهب في طريقه .
إبن عمي حينها صرخ في وجهها وقال لو لم تغربي عن وجهي أيتهااللعينه
لأحضرت لكِ رجال الهيئة .
:: إنتهت القصه كما رواها لي إبن عمي ::
لم يمر على هذه الحادثه شهر بل وأقل من نصفه ورب الكعبه ..
فما رأئكم بهذه الحادثه ..؟
وكيف نحد من إنتشار هذه الظاهرة البشعه ..؟
وإلى متى سوف تستمر هذه الظاهرة في مجتمعنا المحارب من جميع الجهات والمشكله أنها في رمضان حدثت ؟
:: الأسئلة كثيرة والمشاهد كثيرة فلا أريد منكم سوى الاجوبه على هذه
الأسئلة والنقاش فيها ::
(( أسف على الإطاله ولكن لابد لي من سرد القصه لتظهرالحقيقة ))

شبراق
01 / 11 / 2006, 02 : 11 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاااااتة

وشلون .. نحد من إنتشاار هذه الظواااهر؟؟؟؟؟؟؟؟

السبب الأولي...انا وأنت يالمستشااااااار..ايه انا وانت ولد عمك...

هالحين جاي تقص لنا قصة وأنتهت..!!

عجبي يامستشارُنا...!!!

ليه ما..اتصل على أقرب هيئة الله يحفظهم وفك الناس من شر هالداب وبنتها..؟؟

ليه مابلغ..؟؟

وش بيدنا حنا انسوي ؟؟؟...لو كل واحد شاااف المنكر قااام وعمل الواجب الي عليه تجاه ربه وأمته وأهله..

ما جتنا السوسة وبنتها يامستشاااار...وسلامتكم....

المستشــــار
01 / 11 / 2006, 14 : 04 PM
الواحد مايبغى وجع راس



مشكورررررررررررررر ياشبراق

شبراق
02 / 11 / 2006, 05 : 07 AM
والله انك صااااااااززز

وجع رااااااااس وصدااااااااع مزمن هذا من ابليس اللعين ينقهرررررررر الشيطااان ويموت بس

لا تنهى عن منكر ولا تأمر بمعروف فهذا الصدااااع ووجعه من الشيطاااان يضرب افيوز

الوساويس وتفوت عليك فرصة...

ولا لو فكر الواحد للمنطق والعقل يلقى هذا التصرف انه يخدم ويعين مثل :

الي ضااايع وجاااي يسألك وين الطريق الى يطلع علىالسريع ..وين وش جااابك

مع هالطريق هذا لو بتلت معه يبي يطيحك بشعيب السعير...

وش موقفه وشعور الي مشيت معه ودليته على الطريق السريع....اكيد يبي يحب رأسك ويديك

وعليكم القياااااااااااااااااااااااااااااااس ومعليش شكلي انا الي ازعجت رووووسكم..

تحيتي من الأعماااق.

سحايب صيف
02 / 11 / 2006, 49 : 05 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

ظاهره منتشره هذي الايام لم تجد من يردعها

لكن لا نقول سوى الله يرحمنا برحمته ويكفينا شرهم


ومشكور اخوي والله يعطيك العافيه

شبراق
03 / 11 / 2006, 02 : 04 AM
جتنا سحااااااايب..محملة بالعواصف الرعدية..

مالقوا ((( أحد ))) يسنعهم ايوقفهم يردعهم..

هل لي بإستفساااااااااااااااااااار عابر و بريء..:

من هو هذا ( الأحــد )...؟؟؟؟؟؟؟؟

لكي نعرف إمكانياته وقدراته..

دعوه لنبحث عن حل لظواهر مجتمعاتنا بداية بإنفسنا..أتفقنا

أكتب ما يجول بقريحتك بالنسبة لي الإختلاف لا يفسد ولا يزعلن بتااااتاً البته

سحايب صيف
03 / 11 / 2006, 10 : 11 AM
الاخ شبراق


** الاحد المعني ** كثيرون

فمنهم ....


رجال الامن

ومنهم..

الشعب

ومنهم ..

مكافحة المتسولين


هل عرفت ماكنت اعنيه في عبارة ** مالقوا ((( أحد ))) يسنعهم ايوقفهم يردعهم..**

ابو مشعل
03 / 11 / 2006, 42 : 11 AM
صراحه موضوع رائع منك يالمستشار
وفي الحقيقه الظاهره هذي انتشرت وبشكل هائل
حتى اني انا شخصيا قد صارت معي
قبل سنه على ما اعتقد
وانا عند الاشاره جت وحده تشحذ من السياره اللي قدامي
وخذت منه فلوس ثم قطعت الشارع وراحت لارض فاضيه
مقابل الشارع وكان هناك هايلكس 2000 ويوم وصلت الهايلكس
ركبت وراء واللي يسوق بهم سواااااااااااااق شفتوا كيف يلعبون على الناس
ومن الشي اللي قهرني ان اللي عطاها فلوس قال لها يا نصابه سواق
وتشحذين وش تتوقعون قالت له .........قالت كش عليك من بعيد بيدها
شفتوا النصب والاحتيال وترى الموقف صحيح والله قدام عيني انا شخصياااا
ومشكور يالمستشار على الموضوع

المستشــــار
03 / 11 / 2006, 58 : 12 PM
شكراااااااااااااااا لكم على المرور


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

شبراق
05 / 11 / 2006, 01 : 04 AM
الاخ شبراق
** الاحد المعني ** كثيرون
فمنهم ....
رجال الامن
ومنهم..
الشعب
ومنهم ..
مكافحة المتسولين
هل عرفت ماكنت اعنيه في عبارة ** مالقوا ((( أحد ))) يسنعهم ايوقفهم يردعهم..**

هاااهي

سحااابة وردها المحمل بالإمطاااار والخير والصراحة المتناهيه..

بالفعل كما ذكرتي ودعيني او اسمحي لي بترتيبهم حسب الأهمية.. :

1- الشعب = أنا و انت..( قم بإي دور فعال بإي دور تنكر المنكر ولو بكلمة طيبة بإبتساامة)

2- مكرر لجميع المراكز المسئولة عن الخطىء.

تقبل تحيتي