المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقك الى التميز فى العمل


هبوب الشمال
07 / 01 / 2004, 48 : 12 PM
طريقك الى التميز في العمل


طريق
ك إلى التميز في العمل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من خلال دراسة أجراها علماء الاجتماع حول سلوكيات وسمات الأشخاص الذين تميزوا في أعمالهم، وجدوا أن هناك عدة خطوات قام بها أولئك المتميزين للوصول لذلك التميز، ولولا هذه الخطوات ما كانوا في عداد المميزين. وهي كالتالي:
1/ استطاعوا أن يكونوا في عداد الثقات في مجال العمل، وأن يحصلوا على تلك الثقة من خلال الإتقان الكامل للعمل، ومعرفة أسراره، ومواطن الضعف والقوة فيه. وبمعنى آخر:يمكن القول أنهم أصبحوا متمكنين في معرفة كل ما يحيط بمجال عملهم، وواصلوا التعرف على كل ما يستجد.

2/ لهم القدرة على إقامة علاقات عمل ودودة مع رؤسائهم، والتمكن من اكتساب احترام و إعجاب و حب رؤسائهم لهم.

3/ يعرفون رؤسائهم بإنجازاتهم، والتي بذلوا فيها كل ما في وسعهم، وقد يخطئ كثير من الموظفين عندما لا يظهرون أعمالهم لرؤسائهم، لأنه قد يكون رئيسك على غير علم بتفوقك وتميزك، لذلك من المهم جدا أن تحيط رؤسائك علما بنجاحاتك وإنجازاتك الكبرى والصغرى.

4/ لا يترددون في قبول المهام الصعبة أو الجسيمة، فأكثر الرؤساء يمنحون فرصا لأولئك المجتهدين في عملهم، ويفوضونهم لأداء المزيد من المسؤوليات والواجبات.

5/ لهم لمسة ذهنية في العلاقات الإنسانية، فهم يتكيفون في التعايش مع الأخريين، مهما كانت الظروف لأنهم يدركون أن صبرهم على الآخرين وإن كانوا يخالفونهم في مصلحتهم.

6/ ملتهبون بالحماسة في العمل، فهم يعملون دون ملل أو ضجر، وحماسهم يعني:الإصرار على أداء المهام الموكلة إليهم بروح قتالية عالية وفعالة.

7/ يعبرون بهدوء ولباقة عن الاعتراضات والمواقف التي لا يوافقون عليها، ويسيطرون على مشاعر الغضب والسخط والتذمر، وغالبا ما يدعمون اعتراضاتهم بالمنطق والعقل والحكم الصائب.

8/ يمتلكون الشجاعة في اتخاذ القرارات، ولديهم القدرة على تحمل المخاطر المعقولة.

9/ حريصون على البحث عن المزيد من المسؤوليات، وقد أشار علماء الاجتماع إلى أن الشخص الذي يتملص من المسؤولية لن يصل إلى القمة أبدا.

10/ عمليون في تعليم وتدريب وتطوير أنفسهم، ويستعدون لمواجهة التغيرات التي تطرأ على واقع العمل، فهم في استعداد دائم لمواجهة أي تحدي يعكر صفو طريقهم العملي.

مع ارق التحيا

هادي
08 / 01 / 2004, 19 : 06 AM
التميز في العمل من افضل السلوكيات الادارية والعمل الصحيح

ولكن في مجتمعنا اصبح التميز من السلوكيات الخاطئة ونظرة الموظفين لها على انها نوع من الغباء واصبحت اللامبالات هي السلوك الصحيح ولكن لنبحث عن الاسباب

انا ان الواسطه في الترقيات وفي الاعمال الادارية التي توكل من قبل المدراء هي السبب الرئيسي في مثل هذا حيث ان المدير على الدائرة او المكتب لا يبحث عن المتميز بقدر ما يهمه المصلحة المشتركه ودخول الواسطه في كل شي

هذا من وجة نظري وللحق اختيار الرأي الذي يناسبه ودمتم


والف شكر لخوي الهبوب على هذا الموضوع الذي اثارني جداااااااااااا


سلام

هبوب الشمال
08 / 01 / 2004, 24 : 08 AM
الف شكر اخوى هادى والاثارة شى جميل حينما يكون النقاش حر ومفيد لك ولقلمك
ومفيد للاخرين ومن هنا كانت حروفك فية الصدق والشفافية بعيدا عن التجريج فهذى سماة الرجل المفكر والناقد والناجح قلمك الجميل اضافة اضائة جميلة واتمنى الاستمرار من اجل الحب والوصل الى الهدف المنشود

مرة اخرى اغلى تحية لك ولقلمك

نور العين
08 / 01 / 2004, 34 : 05 PM
انت تتحدث عن طريقة التميز للرجااااااااااال


فامنيتي ان يكون هناك عناصر للنساء في حديثك لا تصير اناني وتحرمنا من ابداعاتك

اتمنى ان تكتب عن طرق التميز للنساء ( خصوصا اللي متزوجات وعند رجالهن في البيت )

ودي اتميز في بيتي


يسلمووووووووووو

اختك نور العين

هبوب الشمال
09 / 01 / 2004, 22 : 08 AM
اولا هلااااااااااااااااااااااا بهالطلة نورتى يانور العين

والتميز للجميع انشالله وانتم الكل فى الكل ولولا المراة الرجل ولاشى
انتم الحنان والحب والسعادة والصدر الحنون ومايقدر احد اصلا يقول غير كذا
تشرف مضوعى بزيارتك الكريمة وفخر انة قلمك تكلم بعد صمت دام طويلا وماهم كان قاسى بيكون غالى علينا الف شكر على مرورك الكريم