المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحف يوم( الخميس 06/09/1427هـ )


مهند2000
28 / 09 / 2006, 55 : 04 PM
[size=3][font=Tahoma]http://www.up3rb.net/uploads/f8c51027b0.gif
تمكن من ابتزاز بعضهم وسقط في شر اعماله
مجهول يهدد رجال وسيدات أعمال بالقتل والخطف
تمكنت شعبة البحث الجنائي بالطائف من القبض على شاب في العقد الثالث من العمر احترف ابتزاز رجال وسيدات اعمال عبر تهديدهم بالقتل وخطف اولادهم في حالة عدم الاستجابة لطلباته التي تتمثل في دفع مبالغ مالية له. وكانت الجهات الامنية كشفت هوية هذا المجرم الخطير وتبين انه عاطل عن العمل يقوم بجمع معلومات عن رجال وسيدات الاعمال بالطائف ومن ثم الاتصال عليهم مهددا بالقتل والخطف في حال عدم تنفيذ طلباته المالية.والغريب ان الارقام التي كان يتصل منها ارقام مجهولة ورصدت عدة بلاغات تفيذ بذلك.
وافاد احد رجال الاعمال انه دفع مبلغا ماليا للمجهول الذي هدده بالقتل وخطف اولاده فيما لو لم يتجاوب معه، فيما دفعت له سيدة اعمال المبلغ الذي طلبه وهي تكاد تموت من الذعر متسائلة عن كيفية حصول هذا المجرم على هذه المعلومات وتم تكوين فريق عمل تمكن خلال فترة وجيزة من كشف هوية المجرم حيث وضع كمين للايقاع به وفق خطة امنية محكمة تكللت بالنجاح والقى القبض على المجرم في حي نخب وتم تسليمه الى الشرطة لاستكمال التحقيق.تابع عملية القبض على الجاني العميد مساعد اللهيبي مدير شرطة الطائف وقادها العقيد خالد خميس النفيعي مدير البحث الجنائي والمقدم سيف الخماش والملازم اول عبدالعزيز الجعيد.
وعلمت «عكاظ» ان المجرم درج على الاتصال من كبائن الشوارع وتم ضبطه عن طريق الاحداثيات وتبين انه كان يقول لمحدثه على الطرف الآخر انا فلان واعرف عنك كذا وكذا واولادك كذا واطلب منك مبلغ كذا واذا لم تدفع سأقتلك وأخطف ابنك واضطرك لدفع اضعاف هذا المبلغ.
مصادر عكاظ لم تستبعد ان يكون هذا الجاني مريضا نفسيا.
*******************
*******************
حارس «مهني البنات» يمنع المديرة من الدخول
http://www.up3rb.net/uploads/91f55186e4.jpg
منع حارس امن مركز التدريب المهني للبنات بمنطقة عسير مديرة المركز سابقا من الدخول وقال انه ينفذ تعليمات المديرة الجديدة ع. ق.
المديرة السابقة ف. م. ع دخلت في ملاسنة حادة مع الحارس تدخلت على اثرها الدوريات الامنية وسجلت محضراً بالواقعة.
وتقول المديرة السابقة انها لم تسلم العهد الادارية التي استلمتها من سابقتها مبدية استغرابها لتعيين مديرة جديدة بدلا عنها دون ان تسلم ما بحوزتها مطالبة الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة.
يذكر ان «ف.م.ع» تقدمت بشكوى الى ديوان المظالم بمنطقة عسير ورفضت الشكوى بحجة عدم اختصاص الديوان في مثل هذه الامور كما تقدمت «ف» بشكوى الى ادارة الرقابة والتحقيق ورفضت شكواها ايضا بحكم عدم اختصاصها.
************************
************************
لصان يخدعان مسنا ويستوليان على سيارته
تلاحق شرطة الفيصلية بالطائف شابين خدعا مسناً واستوليا على سيارته وتركاه في الصحراء بعد ان هدداه بالقتل ان لم يبتعد عن السيارة.وكان المسن يسير بسيارته الجيب حديثة الموديل على طريق الطائف - الرياض حيث كان شابان يطلبان المساعدة في ايصالهما الى كوبري عشيرة مدعين بان خيمتهما هناك وعندما ابتعدت السيارة عن الطريق اخرج احد الشابين مسدساً وطلب من المسن التوقف والنزول من السيارة وعندما ترجل المسن تركاه في الصحراء ولاذا بالفرار.
*******************
*******************
*******************
السرعة تصيب 6 وتتلف 4 سيارات
http://www.up3rb.net/uploads/3b70714d54.jpg
لاحظت احدى الدوريات الأمنية سيارة تقل 3 شبان تتراوح أعمارهم بين 14-15 عاما تسير بسرعة فائقة وعندما تم استيقافهم تبين ان السيارة مسروقة.. تم تسليمهم الى شرطة ينبع الصناعية لاتخاذ اللازم حيالهم.
من جهة ثانية أدى اصطدام سيارة بوانيت محمل بكراتين الرمان الى اصابة 4 اشخاص اصابات متفرقة ظهر أمس.
وقع الحادث عندما اصطدمت السيارة التي تقل عائلة سعودية مكونة من 3 اشخاص بالسيارة الوانيت والتي يقودها مواطن.
اسفر الاصطدام عن انقلاب الوانيت والذي قذف بسائقه بعيدا فيما تعرض افراد العائلة التي تستقل السيارة الأخرى لاصابات متفرقة.. تم نقل المصابين للمركز الصحي ومن ثم تم تحويلهم لمستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف، باشرت الحادث فرقتان من الهلال الأحمر ودوريات أمن الطرق.
الى ذلك اصيب شخصان باصابات بليغة اثر ارتطام احدى السيارات بعمود انارة ثم انحرافها الى المسار الآخر لتصطدم بسيارات اخرى قبيل لحظات من الافطار.
وبحسب شهود عيان ان سائقا ارتطمت سيارته بعمود انارة على طريق الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ما أدى الى سقوط العمود وانحراف السيارة الى المسار الآخر واشتعال النيران فيها قبل ارتطامها بسيارتين واقفتين على الطريق ما أدى الى انقلابها الأمر الذي الحق اضرارا بليغة بإحدى البقالات على الشارع.
وقد باشرت فرق من المرور والدفاع المدني الحادث وتم اخماد النيران وسحب السيارات المصدومة وافاد مصدر أمني بان الحادث وقع حينما خرجت السيارة عن سيطرة السائق نتيجة السرعة واصطدمت بأحد أعمدة الانارة ما أدى الى سقوطه نتيجة قوة الارتطام وأدى الى انحرافها الى الطريق الآخر .
*********************
*********************
*********************
احتراق سيارة ونجاة سائقها
http://www.up3rb.net/uploads/307313579b.jpg
فوجئ مواطن كان يستقل سيارته على الطريق الدولي في طريقه الى مقر عمله في جازان باشتعال النيران فيها. صاحب السيارة سارع للنزول منها فيما احالت السنة اللهب السيارة الى كومة من الحديد. باشرت الموقع فرقة من الدفاع المدني والتي تمكنت من اخماد النيران فيما باشرت فرقة من المرور الموقع للتحقيق في الحادث والذي يعتقد ان سببه يعود الى تماس كهربائي.
*************************
*************************
*************************
السيول تمنع المتسوقين من لوازم الافطار
http://www.up3rb.net/uploads/1d65acdc18.jpg
منعت السيول التي سببتها الامطار التي شهدتها القرى الحدودية أمس المتسوقين من شراء لوازم الافطار من اسواق صامطة والاحد.
واشار عدد من المواطنين الى ان السيول قطعت طريق القفل لافتين الى صعوبة عبور طرق المنطقة بالسيارات الصغيرة.
يشار الى ان الامطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة سالت على اثرها اودية ليه وخلب وذكر شهود عيان ان خلب جرف سيارة لاحد المواطنين ولا يعرف حتى الآن هل تم انقاذه ام جرفه السيل.
وقال جابر كريري احد شهود العيان ان السيارة كانت اشاراتها تعمل وهرعت اليها فرقة من الدفاع المدني باحد المسارحة ولم يعثر على صاحبها.
********************
********************
مصرع طفلين اختناقاً في حريق الملحق
http://www.up3rb.net/uploads/d14f5ce865.jpg
لقي طفلان حتفهما اختناقا اثر حريق التهم احدى الغرف في منزلهم فيما نجا 3 اخرون تم انقاذهم برفقة والدتهم.وكان رجال الدفاع المدني قاموا بانقاذ جميع افراد الاسرة قبل ان يلفظ الطفلان انفاسهما رغم المحاولات التي يبذلها الاطباء لانقاذ حياتهما.
الحريق اندلع في شقة شعبية «ملحق على سطح منزل بحي كيلو 8» وذلك حينما كان افراد الاسرة يغطون في سبات عميق.. الام حاولت انقاذ اطفالها الا ان شدة النيران منعتها من الخروج حتى تمكن رجال الكمامات من اخراجها عبر المنفذ الوحيد للشقة فيما باشرت 3 فرق اطفاء وفرقتا انقاذ وسيارة سلالم وسيارة اسعاف الموقع باشراف ميداني من العميد محمد الغامدي مدير الدفاع المدني في جدة والذي وجه بسرعة محاصرة الحريق وانقاذ المحتجزين وهو ما حدث رغم ان محتويات الشقة من المواد المساعدة على الاشتعال من مراتب قطنية واسرة خشبية.
ودعا مدير مدني جدة الاسر الى تأمين طفايات الحريق وتركيب كواشف الدخان والاهتمام بسلالم الانقاذ.
باشر الموقع ميدانيا ايضا العقيد عبدالله الجداوي رئيس شعبة العمليات ورئيس قسم التحقيق الرائد عبدالله الزهراني والنقيب فهد الكناني.
يشار الى ان اسباب الحريق لم تحدد بعد رغم اشارات والدة الاطفال الى ان مكيف الغرفة كان معطوبا في حين لا تزال التحقيقات جارية لكشف الاسباب الحقيقية للحريق الذي اودى بحياة طفلين 4 سنوات و7 سنوات.
*************************
*************************
تماس يثير هلع الطالبات
ادى تماس كهربائي الى تطاير الشرار وتصاعد الدخان بمبنى المتوسطة الثالثة والعشرين للبنات بحفر الباطن اثناء اليوم الدراسي ظهر امس الاول«الثلاثاء» مما تسبب في اثارة الذعر بين الطالبات.وقامت المديرة والمعلمات باخراج الطالبات من المبنى وبحمد الله لم تقع اية اصابات من جراء التدافع على الابواب.
**************************
**************************
أزمة المياه تتفاقم والوزير يعد بالحل خلال يومين
http://www.up3rb.net/uploads/24ca750ec3.jpg
تفاقمت امس ازمة المياه التي يعاني منها عدد من المناطق فرغم ضخ 50 الف متر مكعب اضافية لحصة المياه بجدة لم يتغير واقع الحال في اروقة الاشياب بالفيصلية عما حدث في الأيام الماضية. فيما تصدر 11 حيا قائمة الشكاوى من القطوعات وما زال الزحام مستمرا على الوايتات وطالب الأهالي بجدولة جديدة للتوزيع وتمديد ساعات الضخ. وسجلت «عكاظ» أمس كثافة مراجعين داخل الاشياب لا تختلف عن السابق في وقت أكدوا فيه ان الحال كما هو عليه ولم يتغير للأحسن و ان كان ثابتا في الأسوأ ويبدو ان الأحياء لم تستفد من جرعة الدواء التي تم الاعلان عنها مؤخرا.
الى ذلك راى وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ان ازمة المياه في جدة تعود لأسباب نفسية بحيث يحرص الكثيرون على أخذ اكثر من وايت تحسبا لانقطاع محتمل للمياه. وعلل ذلك بأن الازمة لم تكن موجودة في فصل الصيف رغم وجود حوالى خمسة آلاف شقة مفروشة بمدينة جدة. وتوقع ان تؤتر الكميات الاضافية الـ(50 ألف م3) ايجابا خلال اليومين القادمين.. اضافة الى زيادة عدد الصهاريج (الوايتات) بوصول 80 صهريجا جديدا لخدمة 500 منزل يوميا.
**********************
**********************
3 جهات حكومية تستعد لإطلاقها
خدمة لإنقاذ التائهين والمفقودين في الصحارى بالأقمار الصناعية
http://www.up3rb.net/uploads/7bf6db2b52.jpg
تضع ثلاث جهات حكومية حالياً اللمسات النهائية لإطلاق خدمة «نداء الاستغاثة» عبر الأقمار الاصطناعية لإنقاذ المفقودين التائهين في الصحارى والبحار داخل المملكة وخارجها.
وأوضح قائد مركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية العميد سليمان اليحيى بأن الوزارة وهيئة الاتصالات وادارة الطيران المدني تنسق فيما بينها بهذا الشأن مشيرا الى تحديث الانظمة والخرائط وربطها بمركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية لاستقبال نداءات الاستغاثة ومن ثم تمريرها الى اقرب مركز لموقع المفقود التائه. وينتظر ان يصدر ترخيص لتوفير الاجهزة اللاسلكية اللازمة لهذه الخدمة بأسعار في متناول الجميع بجميع مراكز الاتصالات. وبمجرد الضغط على زر «النداء والاستغاثة» بأي جهاز من هذه الاجهزة يظهر لدى مركز القيادة والسيطرة موقع المستغيث ويتم على الفور ترتيب الوصول اليه وانقاذه في أسرع وقت ممكن.
******************
******************
تعليم حائل يحقق في حادثة عنف بطلها وكيل مدرسة
http://www.up3rb.net/uploads/5a75dc3a85.jpg
تحقق ادارة المتابعة بادارة التربية والتعليم بمنطقة حائل في شكوى تقدم بها والد طالب ضد وكيل مدرسة ابتدائية وكان الطالب مصطفى مليس 12 سنة بالصف الخامس الابتدائي عاد الى منزله في حالة غير طبيعية وعندها اشتبهت والدته بحالته وعندما كشفت عن جسده لاحظت آثار الضرب على جسمه وقام والده ونقله الى المركز الصحي وتمت احالته الى مستشفى السليمي بعد ان اعد المركز تقريرا بالحالة. وابان التقرير الطبي ان الطالب تعرض للضرب المبرح مما نتج عنه ضربة باعلى اليد اليمنى وانتفاخ وجرح سطحي وورم في اعلى الكتفين تغير لون الجلد الى اللونين الاحمر والاخضر ما بين بانه تعرض للضرب بشدة وعنف في منطقة اسفل الظهر وعن يمين ويسار العمود الفقري واليد اليسرى في الاعلى قبل المفصل ضربة قوية بطول 5 سم وضربة عرضية بطول 4 سم ومنطقة القفص الصدري في الجهة اليمنى ضربة عنيفة بطول 10 سم بشكل طولي.
وعن اسباب هذا الاعتداء من قبل الوكيل تشير المعلومات الى ان ستارة النافذة في الصف سقطت فاتهم وكيل مدرسة الحليفة السفلى الطالب مصطفى بانه تسبب فيها فانهال عليه ضربا بسوط بلاستيكي كان يحمله داخل مكتب الادارة واعاده الى الصف حتى نهاية اليوم الدراسي.
********************
********************
مدرسة أهلية تطرد 40 طالبا إلى الرصيف لتأخرهم عن الحضور
http://www.up3rb.net/uploads/9ed768ddb5.jpg
لم تجد مدرسة أهلية بحي «النميص» بأبها وسيلة لعقاب طلابها المتأخرين عن الحضور بمدد مختلفة سوى اغلاق الباب في وجوههم ومنعهم من الدخول، الامر الذي ادى إلى تجمع الطلاب «40 طالبا» امام المدرسة أمس واضطرار بعضهم للنوم على الرصيف في مشهد غير حضاري..
وأعرب عدد كبير من الطلاب عن استيائهم من قرار منعهم من الدخول وتهديدهم بالفصل ومن هؤلاء م. ع البشري الذي لم يتأخر منذ ان التحق بالمدرسة غير ذلك اليوم واستغلها فرصة بعض الطلاب الآخرين وقاموا بالتفحيط في الشوارع المحيطة.
وبرر مدير المدرسة حسن المازني هذا القرار بالحرص على مصلحة ومستقبل الطلاب، مشيراً الى ان الادارة سبق وان نبهتهم منذ اكثر من اسبوع وطلبت عدم التأخير وضرورة الالتزام بالموعد المحدد الا ان البعض لم يلتزم.
لكن الدكتور عبدالرحمن الفصيل مدير التربية والتعليم بعسير اعتبر تصرف المدرسة بتسريح الطلاب في الشارع بهذا الشكل اجراء غير سليم وليس تربوياً ولا يحترم العملية التعليمية، واكد في الوقت نفسه على ضرورة ان يلتزم جميع الطلاب بالحضور حيث لا فرق في النظام بين التعليم العام والاهلي، واعداً باعادة الامور الى نصابها ومعالجة المشكلة بالتنسيق مع ادارة المدرسة والطلاب.
********************
********************
********************
********************
********************
********************
********************
********************
********************
********************
********************

يــــــــــتـــــــــبـــع

مهند2000
28 / 09 / 2006, 58 : 04 PM
http://www.up3rb.net/uploads/c211bab165.gif
المملكة قطعت شوطاً كبيراً في القضاء على أضرارها
النفايات الطبية في العالم هاجس مستديم الكمية في منطقة الرياض تقدر بـ 7آلاف طن سنوياً
http://www.up3rb.net/uploads/af34751d15.jpg
تعد مشكلة "النفايات الطبية" من المشاكل الخطيرة بما يترتب عليها من آثار وأضرار بيئية وصحية تصاحبها حتى بعد التخلص منها بالطرق التقليدية المعروفة .. لكن المملكة استطاعت أن تقطع شوطاً لا بأس فيه في رحلة القضاء على هذه الأضرار وذلك بعد اعتمادها برنامجاً حديثاً للتخلص من النفايات بشكل صحيح بلا أضرار، وبهذا تسجل الريادة للمملكة العربية السعودية باعتبارها أول دولة عربية طبقت برنامج من هذا النوع وبهذا المستوى من الأداء، مستفيدة بذلك من تجارب عالمية سابقة "مثل تجربة ألمانيا" التي يتشابه برنامجهم مع البرنامج الذي لدى المملكة بشكل كبير.
****************
****************
****************
الركض الأعمى وراء الموضة.. ظاهرة جديدة في المدارس
خيوط جلدية وقطنية تتحول إلى أساور في أيدي بناتنا!
http://www.up3rb.net/uploads/975c65328a.jpg
ظاهرة جديدة انتشرت بين البنات لاسيما في المدرسة وهي صناعة أساور من خامات جلدية وقطنية تحمل أشكالاً وألوانا مختلفة ترتديها البنات في كل مكان وتجعلها المجموعة الواحدة للصديقات شعاراً لهن فيتفقن على لون واحد قد يحمل الحروف أو الأشكال نفسها تعبيراً عن وفائهن المتبادل
"الرياض" كانت مع بعض الفتيات وهن يصنعن تلك الأساور التي أصبحت تحتل جزءاً كبيراً من اهتماماتهن فكيف دخلت تلك الهواية بينهن وكيف نظرتهن لما يعتبرنه "موضة" جديدة...
صنعتها حتى مللت
الطالبة فاتن سعد بالصف الثالث متوسط تقول "عندما رأيت تلك الأساور الجميلة تغزو الأسواق وشاهدتها في يد أكثر من زميلة أعجبتني كثيرا وقررت أن أتعلم صناعتها فتوجهت إلى المكتبة اسأل عن هذه النوعية من الكتب و دهشت كثيرا عندما اكتشفت أن مكتباتنا لا توجد بها هذه النوعية من الكتب حتى الكبرى منها عدد قليل فقط ومحدود... فاشتريت أحدها إضافة إلى أنواع وأشكال من الخيوط والشرائط لصناعتها.. وابهرني كثيرا جمال هذه الأعمال الفنية المفيدة ووجدت التشجيع من والدي ووالدتي خاصة بعد ما صنعت العديد من الأساور ووزعتها على بنات عائلتي كما صنعت أيضا كميه أخرى لصديقاتي وبنات فصلي اللاتي أخذن كل يوم يتعلمن شيئا مني وبقيت لشهور طويلة وأنا أصنع هذه الأساور حتى مللت مجرد الحديث عنها.....
أثناء الحصص..!!
أما غادة الناصر وهي طالبة في الصف الأول ثانوي فتقول "أحببت هذه الأعمال الفنية إلى درجة أنني أقوم بصناعتها وغزلها أثناء الحصص الدراسية دون أن تشعر المعلمة.... غير أن معلمة الرياضيات هي الوحيدة التي كشفت أمري وضبطتني متلبسة وعاقبتني بخصم درجتين من علامات النشاط معتبرة تصرفي هذا استهتارا بشخصها... وأنا والله لم أقصد ذلك وكل ما في الأمر أن الزميلات يطلبن مني أن أصنعها لهم للذكرى كما أنني أستطيع صنع أكثر من عشرين سوارا بالساعة الواحدة بل وتكون هذه الأساور من أصعب الأشكال وقد بعت الكثير منها و التي كنت أصنعها حسب طلب البنات ولم يكن هدفي جمع المال أبدا ولكنني أحسست بالسعادة أن ما أبيعه ويعجب الجميع هو من صناعة يدي وقد علمت هذه المهارة والدتي وجدتي والكثير من صديقاتي حتى خادمتنا صنعت الكثير وأصبحت تبيعها أثناء تجمعات العائلة في المناسبات الكبيرة يعني كنت مفيدة للجميع.
أصغر المشاركات
أما أصغر المشاركات في هذا الموضوع فهي نوف العاصمي تلميذة بالصف الرابع الابتدائي تتحدث بحماس كبير قائلة "يمكنني أن أصنع العديد من الأشكال وما عدت أرتدي سوى ما أصنعه.. وعدتني أمي عندما تأتي إجازة نهاية العام تشتري لي جميع الألوان والخامات وأن نعمل سويا أساور لكل الناجحات بالمدرسة وكذلك أيام عيد الفطر ستكون هدايا وعيدية لكل بنت في الأسرة"..
وحول إمكانية استثمار هذه الموهبة لدي الفتيات قالت عبير الزهراني طالبة الصف الثالث الثانوي القسم العلمي "والدتي تعتقد أن أي موهبة غير الدراسة سوف تؤثر على التحصيل العلمي فمنذ أن بدأ العام الدراسي وهي تنهاني عن صنع أساور الشرائط كلما رأتني بحجة أنها تشغلني عن دراستي أما في المدرسة فقد شغلت تلك الأساور وقت واهتمام البنات ولا أعتقد أن الأمر سيصبح استثمارا أو مشروعا.. كل ما في الموضوع من وجهة نظري مجرد موضة درجت لدى البنات ونحن بصراحة سريعات التأثر بما حولنا وكان بودي أن أعرف مصدر تلك الموضة التي انتشرت بشكل سريع بالرغم أنها كانت طريقة بدائية للزينة ولم تكن تلفت الانتباه أبدأً.. هكذا أخبرتني جدتي التي لا تعترف بغير الذهب زينة للنساء وتعتبر جدتي هذه الصناعة "خرابيط" وعندما تراني أرتدي تلك الأساور تقول لي "وش ذا الخيوط... كأنك ساحرة!.." ليس هذا فقط بل وتتشاءم منها أيضاً.... في كل الأحوال أتوقع انتهاء تلك الموضة لدى البنات سريعاً..
خاماتها رديئة
وتعلق الطالبة شهد الطريفي على حديث عبير قائلة "رداءة نوعية الخامات المستخدمة في هذه الأساور هي السبب لجعلها موضة قصيرة العمر حيث كثيراً ما تصاب بالعطب وتغيير اللون بمجرد غسلها بالماء وكثيراً منها تفقد ألوانها تماماً إذا غسلت وأعتقد من الصعب خلعها أو فكها كلما أردنا الوضوء كذلك النوع المصنوع من الجلد له روائح كريهة خاصة إذا ابتلت بالماء أو تعرضت لأي نوع من العطورات ولعل هذه العيوب هي السبب في رخص أسعارها واعتقد أنها لو صنعت بخامات أفضل لأخذت شهرة أكبر أو على الأقل استمر اهتمام البنات بها.. وللأسف أسواقنا تفتقد للخامات الجيدة فقد شاهدت بعض الدول الآسيوية كيف تستغل الخامات البيئية الطبيعية في صناعة مثل تلك الأساور والحلي بشكل عام ورأيت بنات الخليج أكثر زبائن تلك المحلات بل وتباع بأسعار بالنسبة لهن باهظة الثمن.. بصراحة وبدون زعل نحن شعب استهلاكي لا نفكر أبداً بكيفية استغلال الفرص وعلى فكرة لم تعد هذه الأساور الجلدية للبنات فقط وقد رأيت الكثير من الشباب يرتدونها غير أنهم يختارون الألوان الداكنة وفي ذكرى اليوم الوطني شغلت لأخواني الأولاد أربعة من اللونين الأخضر والأبيض وبعضهم علقها في سيارته.
*************************
*************************
*************************
في عمل بطولي.. المواطنون يسهمون في إخماد الحريق
الإهمال يقود إلى احتراق محطة وقود بحي الربوة.. والمتسبب يعود بعد إطفاء الحريق!
http://www.up3rb.net/uploads/81744b9741.jpg
شب حريق عصر أمس في محطة وقود تابعة لشركة الدريس للمحروقات في طريق صلاح الدين الأيوبي بحي الربوة شرق الرياض.
(الرياض) تواجدت في الموقع فور وقوع الحريق، حيث قام مجموعة من المارة من المواطنين بإطفاء الحريق الذي اشتعل في إحدى مضخات تزويد الوقود الكهربائية قبل وصول فرق الدفاع المدني، وتمكنوا من إخماده بواسطة أسطوانات الاطفاء المتوافرة (البودرة) الموضوعة في المحطة بعد أن تحطمت مضخة واحدة وجزء كبير من سقف مظلة المحطة، عقب ذلك وصلت إلى موقع الحادث 3فرق من الدفاع المدني وقامت برش مادة رغوية والتأكد من إغلاق التيار الكهربائي في المحطة وعدم تسرب وامتداد النيران للخزان الرئيسي للوقود الذي تم تعبئته بالكامل قبل صلاة العصر في نفس اليوم، وتواجدت سيارة إسعاف من جمعية الهلال الأحمر تحسباً لوقوع إصابات وضحايا جراء الحريق.
شاهد العيان محمد العتيبي صاحب محل التموينات الغذائية داخل المحطة أكد ل (الرياض) أن المتسبب في الحريق هي سيارة تحركت بسرعة بينما خرطوم مضخة (البنزين) لا يزال في خزان الوقود مما تسبب في اقتلاع مضخة الوقود وبشكل سريع مع اندلاع حريق ضخم صادر من المضخة.
عامل المحطة (آسيوي الجنسية) استغرب من مغادرة قائد السيارة بهذا الشكل مع أنه قام بدفع 40ريالاً لتعبئة الوقود!!.
http://www.up3rb.net/uploads/b064902813.jpg
وبينما كان ضابط من الدفاع المدني يعاين موقع الحريق ويستمع لأقوال شهود العيان وعامل المحطة.. إذا بالجميع يفاجأون برجل في سن الأربعين يتساءل عما جرى في المحطة ويقول أنه حضر مع أبنائه لتعبئة وقود سيارته، وحينما هّم بالخروج من المحطة سمع انفجار وحريق خلف سيارته فخرج مسرعاً خوفاً من وصول الحريق لسيارته، وبعد أن أوصل أبناءه لمنزله القريب من المحطة رجع إلى موقع الحادث (سيراً على قدميه!!)، فأمره النقيب فهد القحطاني بعد أن تحفظ على هويته بإحضار سيارته لمعاينتها وتأكد العامل الذي قام بتعبئة السيارة، ومنذ الوهلة الأولى لوصول السيارة أشار العامل الى أن هذه السيارة هي التي كانت المتسبب في الحريق، وأفاد صاحب السيارة أن المحرك كان يعمل إبان تعبئة الوقود وقام بإعطاء العامل مبلغ خمسين ريالا لتعبئة الوقود بأربعين ريالا فقط وبعد قليل قام العامل بطرق زجاج سيارته وإعطائه بقية المبلغ حينها تيقن أن العامل انتهى من تعبئة خزان وقود سيارته ووضع ناقل الحركة على السير ولم يعلم أن مقود التعبئة ما زال ملتصقاً بسيارته.
وتواجد في الموقع فور وقوع الحادث مسئول قسم الإشراف بمحطات الدريس بالرياض الأستاذ ماجد المصيلح مشيراً الى أنه بناءً على ما يستنتج من التقرير المعد من الجهات المعنية يتبين المتسبب في ذلك الحريق هل هو عامل المحطة أم صاحب السيارة، ويعتقد المصيلح أن إهمال صاحب السيارة وعدم تأكده من انتهاء العامل من تعبئة الوقود بالإضافة إلى إدارته للمحرك وقت تعبئة الوقود هو السبب الحقيقي للحريق ويوم السبت المقبل سيتم البت في ذلك بناءً على التقرير المعد.
*************************
*************************
*************************
"كيبل" كهربائي يهدد حياة المارة بخميس مشيط
http://www.up3rb.net/uploads/4e82eb5921.jpg
الكيبل المكشوف بعد سقوطه من اللوحة الارشادية
أدى احتكاك أحد الشاحات ذات الحمولة الزائدة بلوحة ارشادية في خميس مشيط إلى انكسار اللوحة أمام محطة النقل الجماعي بخميس مشيط الامر لم يقف عند هذا الحد بل امتد إلى سقوط كيبل كهربائي كبير إلى الشارع العام بحيث أصبح يلامس أرضية الأسفلت وأصبح يهدد أي سيارة تحتك به الأمر الذي قد يؤدي إلى التماسها أو حتى احتراقها يقول المواطن سعد بن محمد الرزاق ان حياتي وحياة اولادي لولا لطف الله كان من الممكن ان تنتهي بسبب هذا الكيبل المكشوف والذي أوشكت على الاحتكاك به لولا تنبهي اليه في اللحظات الأخيرة حيث حاولت بعد أن نجيت من ازالته عن الشارع ولكنه كان مكشوفا وقد أعرض حياتي للخطر، وناشد الرزاق الجهات المسؤولة سرعة التدخل حيث أبدى استغرابه وذلك عدم قيام الجهة المسؤولة باتخاذ اللازم تجاه ما حدث، فهذا الكيبل قد يودي بحياة أسرة كاملة اذا لم يتنبه السائقون لخطره.
من جهته أوضح أحد أصحاب المحلات المجاورة ان هذا الكيبل مضى عليه إلى الآن قرابة الشهر دون أي تدخل من أي جهة مسؤولة كذلك لم يتم اصلاح اللوحة المكسورة الأمر الذي قد ينتج عنه ما لا تحمد عاقبته.
*******************
*******************
قائد سيارة أجرة يمنع دخول سيارات منسوبي ادارة التعليم الى مبنى الادارة بالدمام
http://www.up3rb.net/uploads/e1fbadb365.jpg
تفاجأ منسوبو ادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية المبنى القديم الذي يقع في حي العدامة في صباح الاثنين الماضي عندما اوقف قائد احدى سيارات الاجرة سيارته عند مدخل مواقف مبنى الادارة مما تعثر دخول اكثر من 50سيارة الى مواقف المبنى من المدخل المخصص للدخول. مما اضطرهم الى الاتجاه الى الجهة المقابلة لاستخدام بوابة الخروج لدخول سياراتهم الى مواقف الادارة.
*********************
*********************
دوريات الجوازات بالرياض تضبط "157" مخالفاً ومتسولاً
نفذت دوريات الجوازات بالرياض وبمشاركة فرق البحث والتحري مجموعة من المداهمات على عدد من المواقع والأحياء بمدينة الرياض شملت الأحياء التالية: السلي - الصناعية - منفوحة - العزيزية - عتيقة.
وقد أسفرت هذه المداهمات عن القبض على "157" مخالفاً جميعهم يقيمون بالبلاد بطريقة غير مشروعة وبعض منهم ممن اتخذ مهنة التسول عملاً له، هذا وقد رافقت جريدة "الرياض" دوريات الجوازات أثناء عمليات المداهمة والضبط وتم رصد عدد من المشاهد والمناظر لهؤلاء المتخلفين والمخالفين أثناء مواجهتهم لرجال الجوازات.
******************.
******************.
رجال أمن الطرق يقبضون على ستيني بحوزته 159حزمة قات وهيئة الأمر بالمعروف تعثر على مصنع للخمور بالدواسر
تمكن رجال أمن الطرق بمحافظة وادي الدواسر من إلقاء القبض على شخص ستيني حاول تمرير (159) حزمة قات من المنطقة الجنوبية إلى العاصمة الرياض عبر وادي الدواسر ولكن يقظة رجال الأمن حالت دون ذلك على الرغم من أن الستيني حاول التضليل بعائلته وبسيارته السوبربان التي حاول إخفاء القات بشكل يصعب على رجال الأمن الوصول إليه.
رجال ألأمن بدورهم تحفظوا على الشخص وعلى المضبوطات وقاموا بإيصالها إلى الجهاز الأمني المختص للتحقيق معه . من جانب آخر تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع النويعمة من العثور على مصنع للخمور على بعد 60كيلوا متراً جنوب وادي الدواسر يحتوي على ما مقداره 350لتراً من الخمور المصنعة الجاهزة كما قاموا بإلقاء القبض على شخصين من الجنسية الآسيوية كانا يعملان بالمصنع وقت المداهمة حيث قاموا بتحريز المصنع ومحتوياته والشخصين وتسليمهما إلى الجهات الأمنية ذات العلاقة.
*************
*************
المواطنون طالبوا بسرعة تحسين المدخل
طفلة تتعرض للدهس عند مدخل الرويضة
http://www.up3rb.net/uploads/26eb80a5c5.jpg
تعرضت طفلة عمرها 7سنوات لحادث دهس على مدخل الرويضة الشمالي (الطريق الرئيسي الى عروى والدوادمي والقصيم) فيما نجا أخوها الأصغر من الحادث وأصيبت الطفلة بكدمات وخدوش ولم تتعرض لإصابات خطيرة ولله الحمد.
وذكر شهود عيان ل "الرياض" ان اطفلة أثناء عبورها للطريق للوصول للمحلات التجارية في الجهة المقابلة اصطدمت بها سيارة مسرعة يقودها شاب والذي لم يتوقف بعد الحادث ليلحق به احد المواطنين ويوقفه بالقوة ويسلمه لقسم الشرطة فيما قام مواطنون آخرون بنقل الطفلة لقسم الطوارئ بمستشفى الرويضة.
الجدير بالذكر ان هذا الطريق بحاجة ماسة وعاجلة جداً لوضع اشارات مرورية أو بوضع مطبات صناعية في الوقت الراهن نظراً لخطورته الشديدة بسبب عبور السائقين له بسرعة جنونية وضيق مساحته مما لا يمكن السيارات من الدوران به وأدى لحدوث حوادث كثيرة فيه وهذا الطريق يتقاطع مع الطريق الرابط بين شرق المدينة وغربها ويشكل تقاطعاً حيوياً وخطيراً في الوقت ورغم مطالبهم منذ مدة طويلة بضرورة وضع الحلول المناسبة له وتوسيعه وتحسينه.
ويناشد المواطنون بوضع مطبات اسفلتية ووضع لوحات ارشادية كونه احد الطرق الرئيسية الذي يشهد حركة مرور كثيفة.
***********************
***********************
كـــــــــــــــــــاريــــــــكـــــــاتـــــيـــ ــــر
http://www.up3rb.net/uploads/3eb1a57596.jpg
http://www.up3rb.net/uploads/fcfd804af1.jpg
***********************
***********************
***********************
***********************
***********************
***********************
***********************
***********************
***********************
***********************
***********************
***********************

ابو مشعل
29 / 09 / 2006, 02 : 03 AM
مشكور اخوي مهند2000
وما قصرت جهد تشكررر عليه يالغالي

تميراوي الرياض
29 / 09 / 2006, 02 : 02 PM
مشكور اخوي مهند2000
وما قصرت جهد تشكررر عليه يالغالي