المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طول الواحد 13 متراً ثعابين تثير الذعر غرب الرياض


الجنوبي 2000
06 / 08 / 2006, 03 : 02 PM
طول الواحد 13 متراً ثعابين تثير الذعر غرب الرياض

http://up.c-ar.net/06/08/ca339.jpg

* الرياض - متابعة وتصوير - عبد الرحمن السريع:
تمكن الدفاع المدني بحي العريجاء الغربي مساء أمس من قتل ثعابين ضخمة بلغ اثنان منهما 13 متراً تقريباً، فيما تراوحت أطوال أخرى بين 3 إلى 4 أمتار. وكانت الثعابين قد هاجمت في وقت سابق من أمس الأول، سائق شيول كان يقوم بعمله لاذ بالفرار بعد مشاهدتها، وقام بإبلاغ الشرطة والدفاع المدني الذين حضروا على الفور وقاموا بمحاصرتها، وقتلها قبل هروبها واتجاهها نحو منازل المواطنين.(الجزيرة) كانت هناك والتقت مع عدد من شهود العيان الذين تحدثوا ل(الجزيرة) القصة الكاملة لهذه الحادثة الغريبة.
ففي البداية يقول المواطن مسحل حمدان الشيباني - أحد سكان حي العريجاء الغربي وقال: الغريب أن مثل هذا النوع من الثعابين الضخمة لا تشاهد إلاّ في إفريقيا، فكيف أتت إلى الجزيرة العربية؟. وأضاف: عندما حضرت فرق الدفاع المدني المتابعة لحي العريجاء الغربي وشاهدت الثعابين الضخمة، قامت بإحضار ثلاجة قديمة ووضعت طعماً داخل الثلاجة وعندما دخلت الثعابين لأكل الطعم قام رجال الدفاع المدني بتوجيه خرطوش اللهب ومحاصرتها داخل الثلاجة وحرقها وبعد أن تأكدوا من قتلها تم إخراجها .
أمّا المواطن مشعل الشيباني فقال أعتقد أن شدة الحرارة هي السبب وراء خروجها ولأول مرة نشاهد ثعابين بهذا الحجم وهذه الضخامة في المملكة، حيث سببت ذعراً وخوفاً للسكان القريبين من مكان هذه الثعابين.أما المواطنون حمد ذيب آل سعد وعلي ذيب علي آل سعد وعاطف حمد آل سعد فقالوا بأن الذي اكتشف هذه الثعابين الخطرة هو صاحب (الشيول) الذي هاجمته الثعابين وعندما شاهدها هرب لإبلاغ الشرطة التي حضرت على الفور وفرق الدفاع المدني ليتم محاصرة الثعابين من جميع الجهات حتى لا تتمكن من الهروب والاتجاه نحو المنازل وقتلها. ولا نعرف حتى الآن من أين خرجت هذه الثعابين.
من ناحية أخرى تحدث فهد مسفر القحطاني ومحمد مبارك القحطاني وقالا نطالب الجهات ذات الاختصاص بإرسال فرق بحث ومسح كامل لحي العريجاء الغربي والوادي المجاور له للبحث عن ثعابين أخرى لم تخرج، وذلك للقضاء عليها قبل أن تداهم المنازل المجاورة، لأنها خطرة وسامة وضخمة لا يمكن مقاومتها من الأسر.
مشاهد من الموقع
- الدفاع المدني تمكن من رفع الثعبان عن طريق الرافعة وإخراجه من الثلاثجة حسب شهود العيان
- سكان حي العريجاء الغربي والأحياء المجاورة حضروا مع أطفالهم لمشاهدة الثعابين وهي مقتولة.
- حضور كثيف من الشباب وُجدوا حتى ساعة متأخرة من الليل لتصوير هذه الثعابين
- الدفاع المدني ترك الثعابين ولم يدفنها حتى يتمكن سكان الحي من مشاهدتها لأخذ الحيطة والحذر من وجود ثعابين أخرى قريبة منهم لم تخرج من أماكنها، والإبلاغ عند مشاهدة أجسام تتحرك أو تخرج من الوادي المجاور للمنازل.

مرعب النفوس
06 / 08 / 2006, 52 : 02 PM
اخووووووووووووي الغالي الجنوبي2000 لك الف الف مليون شكر على السبق في نشر مثل هذه الأخبار نسأل الله العلي القدير أن يحمنا ويكفينا شر الاشرار من الأنس والجان ومن كل هامة ومن كل دابه على الأرض وتحت الأرض ويوم العرض القوي والقادر على ذلك
كما نرجوا من الله العلي القدير ان ينصر الأسلام والمسلمين ويمكن لهم في الارض انه هو القادر وحده على ذلك سبحانه وتعالى


تحياتي للجميـــــــــــــــــــع..................مرعب النفوس

توأم الجود
06 / 08 / 2006, 08 : 03 PM
مشكور اخوي الجنوبي و دائما سباق لتقديم الاخبار الطازجة و المعلومات الرائعه بشكل يستحق الشكر و الاحترام

تحياتي

تميراوي الرياض
06 / 08 / 2006, 50 : 05 PM
مشكور اخوي الغالي الجنوبي على المتابعه في جميع الساحات لك اسم بارك الله فيك ونفع بك

ابوحمدتمير
06 / 08 / 2006, 57 : 09 PM
شكرااا لك جنوبي على الخبر الغريب ،، ماشاء الله حتى في الرياض وصلت ،، ابوحمد

مهند2000
07 / 08 / 2006, 07 : 12 AM
اخووووووووووووي الغالي الجنوبي2000 لك الف الف مليون شكر على السبق في نشر مثل هذه الأخبار نسأل الله العلي القدير أن يحمنا ويكفينا شر الاشرار من الأنس والجان ومن كل هامة ومن كل دابه على الأرض وتحت الأرض ويوم العرض القوي والقادر على ذلك
كما نرجوا من الله العلي القدير ان ينصر الأسلام والمسلمين ويمكن لهم في الارض انه هو القادر وحده على ذلك سبحانه وتعالى

الجنوبي 2000
07 / 08 / 2006, 02 : 03 AM
مشكورين اخواني على مروركم الكريم والرائع منكم وتمنياتي لكم بالتوفيق