المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صرف 18 مليون ريال من غلال الأوقاف الخيرية في أوجه البر والإحسان


مهند2000
04 / 08 / 2006, 49 : 04 AM
قامت وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد منذ بداية العام المالي 1426 - 1427ه حتى نهاية شهر جمادى الاولى الماضي بصرف مبلغ (18,792,487,48) ثمانية عشر مليوناً وسبعمائة واثنين وتسعين الفا وأربع مائة وسبعة وثمانين ريالا وثمانٍ وأربعين هللة من غلال الاوقاف الخيرية بالمملكة في مصارفها الشرعية.
وأوضح معالي وزير الشوون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد ال الشيخ بأن الوزارة بحمد الله تعالى وتوفيقه ثم بدعم ولاة الامر وفقهم الله ومن منطلق عنايتها بالاوقاف الخيرية في أنحاء المملكة والعمل على تنمية أعيانها وتطويرها وصرف غلالها في مصارفها الشرعية حسب شروط الواقفين في اوجه البر والاحسان عامة قامت الوزارة بصرف تلك المبالغ في مصارفها الشرعية.

وبين معاليه أن هذه المبالغ شملت مشاريع الصيانة والنظافة ومشاريع الكهرباء والمياه للمساجد والاربطة والاسكان الخيري ومكافأة وايجارات أئمة ومؤذني المساجد حسب شروط الواقفين.

وأشار معالي الوزير الى أن الوزارة حريصة كل الحرص على أن تكون جميع أعمالها في قطاع الاوقاف منظورة لدى أفراد المجتمع الذين هم الاساس في تكوين هذه الاوقاف ومنهم يستمد المزيد من الاوقاف التي تسهم في تكافل المجتمع وتكامله ليكون الوقف رافدا ومسهما في الاعمال التي تتطلبها حاجات المجتمع وطلبا للاجر العظيم كما دل على ذلك الكتاب والسنة .. مضيفا أن هذه الاعمال مكملة للاعمال الجليلة والكبيرة التي تقوم بها الحكومة في جميع مايتعلق بالاوقاف.
-----------------------------------------------------
المصدر":الرياض

مرعب النفوس
05 / 08 / 2006, 19 : 03 PM
مشكوووووووور اخووووووووي الغالي مهند2000 على هذا الخبر
اللهم جازيهم بالحسنات إحسانا وبالزلات تجاوزاً وغفرانا.
تحياتي للجميــــــــــــــــــع......................مرعب النفوس