المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمطار متفاوتة وحبات برد.. "الحصيني": أمطار الـ36 ساعة بـ9 مناطق وتزيد


سُلاَفْ القَصِيدْ
18 / 05 / 2023, 55 : 11 AM
http://www.tumaer.com/vb/picture.php?albumid=378&pictureid=4139أمطار متفاوتة وحبات برد.. "الحصيني": أمطار الـ36 ساعة بـ9 مناطق وتزيد
قال: تمتد لليمن والإمارات وعمان والكويت وقطر والبحرين وتُسبَق برياح مغبرة

تم النشر في :
18 مايو, 2023, 9:30 صباحاً
قال الباحث في الطقس، العضو المؤسس بلجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني: إنه بحسب النماذج الجوية، تُتَوقع أمطارٌ متفاوتة بمناطق عدة خلال الـ36 ساعة المقبلة من اليوم الخميس وغد الجمعة.

وأوضح "الحصيني"، عبر حسابه على "تويتر"، أن الأمطار ستكون "من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق: (الرياض، والشرقية، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران، والقصيم، وشرق وجنوب حائل، وشرق مكة).

وبيّن أنها تكون "غزيرة على المرتفعات الغربية والجنوبية من المملكة وحبات برد، وتمتد إلى اليمن والإمارات وعمان والكويت وقطر والبحرين، وتُسبَق بنشاط للرياح المغبرة إلا أن يصرفها الله".

سُلاَفْ القَصِيدْ
18 / 05 / 2023, 56 : 11 AM
أمطار رعدية في مناطق متفرقة من جنوب غرب ووسط المملكة

تم النشر في :
18 مايو, 2023, 8:13 صباحاً
تشير آخر صور الأقمار الاصطناعية ورادار البروق، إلى استمرار تكاثر السحب الركامية على أجزاء متفرقة من نجران ومرتفعات عسير وأجزائها الشرقية، مرفقة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحيانًا.

وتشير ذات الصور إلى هطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها على أجزاء من جنوب غرب وغرب الرياض، بالإضافة إلى الأجزاء الجنوبية من محافظة رفحاء.