المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس الأربعاء أجواء غائمة والسحب الممطرة حاضرة


سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 04 / 2021, 57 : 01 PM
مصحوبة برياح على المرتفعات.. والبحر الأحمر متوسط الموج

تقرير الأرصاد: أجواء الأربعاء غائمة والسحب الممطرة حاضرة


وكالة الأنباء السعودية (واس)

الرياض

0 0 3,053
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى- أن تكون السماء غائمة جزئياً على شمال وجنوب غرب المملكة، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة) قد تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.


وأفاد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 12-32 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 04 / 2021, 59 : 01 PM
توقّع أن تتشكّل السحب على أجزاءٍ من مرتفعات جازان وعسير وربما الباحة ومكة

المسند يكشف توقعاته لأمطار اليوم.. وينصح مَن لديه حجوزات: رمضان 30 يوماً


الرياض

1 0 7,593
قال أستاذ المناخ بجامعة القصيم، ومؤسّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية الدكتور عبدالله المسند؛ إن الحالة المطرية الربيعية ربما تضعف وتتقلص نوعاً ما.


وأضاف عبر حسابه في تويتر الثلاثاء: اليوم متوقع أن تتشكّل السحب الممطرة على أجزاءٍ من مرتفعات #جازان #عسير، وربما تمتد ناحية #الباحة و#مكة_المكرّمة.

وتابع: متوقع أن تتشكّل السحب التي قد تهطل منها زخاتٌ مطرية على أجزاءٍ من منطقتَي #تبوك و#الجوف.. هذا والله أعلم.

وحول التاريخ المتوقع لعيد الفطر، قال المسند: شهر #رمضان سيكتمل 30 يوماً، ويكون يوم #الخميس هو يوم #العيد الموافق 13 مايو 2021، ومَن لديه حُجوزات ومناسبات أرى أن يعتمد تمام شهر رمضان 30 يوماً.. هذا والله أعلم.