المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس أول يوم في رمضان: هطول أمطار رعدية على الرياض والقصيم والشرقية والمرتفعات


سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 04 / 2021, 17 : 12 PM
مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار

الطقس أول يوم في رمضان: هطول أمطار رعدية على الرياض والقصيم والشرقية والمرتفعات


وكالة الأنباء السعودية (واس)

الرياض

0 0 2,131
توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: الرياض، القصيم، الشرقية، كذلك على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرّمة.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 - 40 كم/ساعة، وتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على باب المندب بسرعة 15 - 36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 04 / 2021, 19 : 12 PM
قال: من المتوقع أن تكون البداية ضعيفة اليوم ثم تنشط في قادم الأيام.. سحب وزخات

المسند متوقعاً أجواء أول أيام رمضان ويبشّر بحالة مطرية بعد انقطاع شهر ونصف




الرياض

0 0 635
توقع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، مؤسّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية "تسميات"، الدكتور عبدالله المسند؛ تشكُّل حالة مطرية جديدة بعد انقطاع دام نحو شهر ونصف.


وقال المسند اليوم: بعد انقطاع دام نحو شهر ونصف، تبدأ اليوم ملامح حالة مطرية، فمن المتوقع أن تكون البداية ضعيفة اليوم، ثم تنشط في قادم الأيام، ومتوقع أن تستمر لبضعة أيام، واليوم قد تتشكّل بعض السحب المتفرقة فوق أجزاءٍ من مناطق #الرياض #الشرقية #عسير وشرقي #مكة، وربما تهطل منها زخات مطرية خفيفة.

وحول أجواء أول أيام رمضان، قال المسند: متوقع أن تكون الرياح غربية نشطة؛ قد تثير بعض #الغبار في #مكة #الباحة، في حين تكون الرياح شرقية نشطة؛ قد تثير بعض الغبار في #الشرقية.. هذا والله أعلم.

كلاش تمير
13 / 04 / 2021, 14 : 01 PM
الله يجيب الخير

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 04 / 2021, 15 : 02 PM
امين وشكرا لك على حضورك