المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس السبت رياح مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية وانخفاض في درجات الحرارة على هذه المناطق


سُلاَفْ القَصِيدْ
27 / 03 / 2021, 10 : 12 PM
تأثر سواحل تبوك والمدينة ومكة والشرقية برياح نشطة تتسبّب في ارتفاع الموج

"الأرصاد": رياح مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية وانخفاض في درجات الحرارة على هذه المناطق


وكالة الأنباء السعودية (واس)

الرياض

0 0 1,375
توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية) يصاحبها انخفاضٌ في درجات الحرارة، كذلك يُتوقع تأثر سواحل (تبوك، المدينة المنوّرة، مكة المكرّمة) والأجزاء الشمالية من سواحل المنطقة الشرقية برياح نشطة تتسبّب في ارتفاع الموج.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 25 - 50 كم/ساعة، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، تتحول مساءً على الأجزاء الشمالية إلى شمالية بوجه عام بسرعة 20 - 50 كم / ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
27 / 03 / 2021, 12 : 12 PM
تشمل تأثيراتها تدنّيًا في مدى الرؤية.. تستمر حتى الساعة الـ٤ مساء

في تنبيه لـ"مركز الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة


وكالة الأنباء السعودية (واس)

المدينة المنورة

0 0 272
أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة، تضمنت رياحًا نشطة وأتربة مثارة تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية.


وأوضح المركز أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظتي الحناكية والعلا، تبدأ من الساعة الـ٨ صباحًا وتستمر حتى الساعة الـ٤ مساء.