المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقرار نسبي في الأجواء خلال يومين


سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 12 / 2020, 38 : 11 PM
الحصيني: استقرار نسبي في الأجواء خلال يومين


نايف السالم :
أوضح الباحث في الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، حالة الجو على بعض مناطق المملكة على مدار يومين.
x

وقال الحصيني بمداخلة لإذاعة الرياض:" من المتوقع خلال يومين استقرار نسبي في الأجواء مع بقائها باردة نسبيًا أول الليل وباردة جدًا بالساعات المتأخرة منه على مناطق: الرياض، والقصيم، وحائل والجوف والحدود الشمالية وتبوك ومرتفعات الباحة عسير جيزان نجران"، مشيرا إلى أن المنطقة الشرقية، تشهد أجواء معتدلة أول الليل وتميل للبرودة بالساعات المتأخرة منه، وخارج المدن عموما.

وأضاف أن البرودة تزداد كلما اتجهنا شمالًا وغربًا بالنسبة للمنطقة الشرقية وشمالًا بالنسبة للمدينة المنورة، لافتا إلى تكون سحب ممطرة على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة وخاصة الأجزاء الساحلية وكلما اتجهنا شرقًا من الساحل بالمواقع ما بين ينبع إلى الليث وحتى شمال جازان مع وجود فرصة لهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على هذه المناطق.

سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 12 / 2020, 38 : 11 PM
الزعاق: البرد سيهجم علينا 3 مرات وانخفاض الحرارة لـ 60 درجة تحت الصفر (

عادل الحربي :
أوضح عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق أن المملكة ستتعرض لموجة برد مقسة على 3 نجوم.

وقال الزعاق، خلال مقطع فيديو أن البرد خلال هذه الأيام أمر متوقع وطبيعي؛ لأننا نعيش في حيز الأيام الأبرد في السنة وهي أربعين يومًا مقسمة على ثلاثة نجوم «النجم الثالث من المربعانية وشباط الأول وشباط الثاني».

وأضاف الزعاق أنه خلال هذه المدة يهجم علينا البرد عادةً، ثلاث مرات هي: هجمة ثالث المربعانية وهجمتي شباط الأول وشباط الثاني، ويكون القطب الشمالي مصدر البرودة التي تحمل عبر المرتفع السيبيري فدرجات الحرارة تنخفض هناك في هذه الأيام إلى 60 درجة مئوية تحت الصفر.

ولفت إلى أن هذه الموجة متوقع أن تستمر ليوم الأربعاء ثم تهدأ لنكون بانتظار موجة شتوية قادمة.

كلاش تمير
29 / 12 / 2020, 39 : 06 AM
الله يجيب الخير

سُلاَفْ القَصِيدْ
29 / 12 / 2020, 18 : 08 AM
اميين..