المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس الثلاثاء سحب رعدية ممطرة على حائل والقصيم والجوف والشرقية والمرتفعات مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية


سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2020, 45 : 09 AM
مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية

"الأرصاد": سحب رعدية ممطرة على حائل والقصيم والجوف والشرقية والمرتفعات


وكالة الأنباء السعودية (واس)

الرياض

0 0 1,108
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة لا تزال مهيّأة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على أجزاءٍ من مناطق: حائل والقصيم والجوف والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كذلك على مرتفعات: جازان وعسير والباحة؛ تمتد إلى مرتفعات منطقتَي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 14 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2020, 46 : 09 AM
فيما توقع "الوطني للأرصاد" سحباً رعدية ممطرة في حائل والقصيم وغيرهما

"طقس الـ 24 ساعة القادمة" كما يتوقعه "الحصيني".. أمطار ورياح بهذه المناطق




الرياض

0 0 3,012
توقّع الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية عبد العزيز الحصيني، خلال الـ 24 ساعة القادمة من اليوم الثلاثاء حتى صباح غد الأربعاء، أمطاراً متفاوتة من خفيفة لمتوسطة على أجزاءٍ من مناطق: مكة المكرّمة وحائل والقصيم والباحة وعسير وجازان وجنوب المدينة المنوّرة وشرق الشمالية وعُمان.


وأضاف عبر حسابه في "تويتر": "متوقع رياح متوسطة على الشرقية شرقي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والمرتفعات الغربية والجنوبية ودول الخليج".

وكان قد توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى-، أن الفرصة لا تزال مهيّأة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على أجزاءٍ من مناطق: حائل والقصيم والجوف والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كذلك على مرتفعات: جازان وعسير والباحة؛ تمتد إلى مرتفعات منطقتَي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.