المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس الأربعاء رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار


سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 11 / 2020, 26 : 10 AM
تقرير الأرصاد اليومي: رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار

الهطولات تزين توقعات "طقس الأربعاء".. هذه المناطق موعودة بالأمطار


وكالة الأنباء السعودية (واس)

الرياض

0 0 327
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار هطول الأمطار الرعدية المسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق: الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، والمدينة المنوّرة، تمتد إلى منطقة مكة المكرّمة تشمل السواحل، خاصة الجنوبية منها، كذلك على مرتفعات: جازان، وعسير، والباحة.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 16 - 38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وشمالية إلى شمالية غربية على الجزأين الأوسط والشمالي بسرعة 15 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج جنوباً، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10 - 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
04 / 11 / 2020, 27 : 10 AM
قال: تكون متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة ومصحوبة بحبات البَرَد

خريطة أمطار الـ 36 ساعة المقبلة يرسمها الحصيني: هنا الهطولات


صحيفة سبق الإلكترونية

الرياض

0 0 6,970
توقّع الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني، هطول أمطار متفاوتة من اليوم حتى صباح غد الخميس على مناطق عدة.


وقال عبر حسابه في تويتر: توقعات الأمطار خلال الـ 36 ساعة المقبلة -بإذن الله- متفاوتة من خفيفة لغزيرة وحبات بَرَد.

وأضاف: من اليوم الأربعاء 3/18هـ، إلى صباح الخميس على أجزاءٍ من مناطق: مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والباحة وعسير وجنوب غرب وشمال حائل وشرق الشمالية والجوف وشرق المتوسط والعراق، ورياح على أجزاءٍ من الساحل الغربي والشمالية.