المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس الاحد سحب رعديه مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية


سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 04 / 2020, 27 : 09 AM
مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية
https://cdn.sabq.org/uploads/media-cache/resize_800_relative/uploads/material-file/5e71ae793328532b768b4567/5e71ae6beef49.jpg
الطقس اليوم: سحب رعدية ممطرة على منطقتَي الرياض والشرقية والمرتفعات


وكالة الأنباء السعودية (واس)

الرياض

0 0 1,271
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة مازالت مهيّأة لتكوُّن السحب الرعديّة المُمطرة المصحوبة برياح نشطة مُثيرة للأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات: جازان، عسير، الباحة؛ تمتد حتى مرتفعات مكة المكرّمة، وكذلك على أجزاءٍ من منطقتَي الرياض والشرقية.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12 - 36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 04 / 2020, 36 : 09 AM
الأرصاد": الفرصة مازالت مهيّأة لتكوُّن السحب الممطرة على جازان

المراويح مستمرة.. المسند: سحب ممطرة على الشرقية والرياض


صحيفة سبق الإلكترونية

الرياض

0 1 1,915
توقّع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم مؤسّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، الدكتور عبدالله المسند؛ استمرار الحالة المطرية الربيعية اليوم.


وقال عبر حسابه في "تويتر": تستمر الحالة المطرية الربيعية اليوم (المراويح/السرايات).

وأضاف: من المتوقع أن تتشكّل السحب الممطرة على (أجزاءٍ محدودة) من #الشرقية ووسط وجنوبي منطقة #الرياض، وربما مرتفعات #عسير و #الباحة، وجنوب منطقة #مكة.

وكانت قد توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أن الفرصة مازالت مهيّأة لتكوُّن السحب الرعديّة المُمطرة المصحوبة برياح نشطة مُثيرة للأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات: جازان، عسير، الباحة؛ تمتد حتى مرتفعات مكة المكرّمة، وكذلك على أجزاءٍ من منطقتَي الرياض والشرقية.