المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلح يقتل 58 ويصيب 500 في حفل بلاس فيغاس


سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 10 / 2017, 31 : 01 PM
الشرطة تشكك في مزاعم (داعش) تبنِّيه العملية .. وتؤكد أن الجاني ستيني أمريكي متقاعد
مسلح يقتل 58 ويصيب 500 في حفل بلاس فيغاس

http://www.al-jazirah.com/2017/20171003/du_171_1.jpg (http://www.al-jazirah.com/2017/20171003/du_171_1.jpg)
حالة من الذعر والهلع وسط إطلاق النار العشوائي


الثلاثاء 03 أكتوبر 2017



اقرأ

لاس فيغاس - لوس انجليس - وكالات:
قتل أمريكي ستيني متقاعد أمس الاثنين 58 شخصا كانوا يشاركون في حفل غنائي في لاس فيغاس، فيما اعتبر أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ البلاد الحديث. وبدوافع مجهولة وقع الهجوم بعد تجمع أكثر من 22 ألف شخص ليلة الأحد في ساحة واسعة في عاصمة الترفيه والمقامرة في الولايات المتحدة لحضور حفل للمغني جايسون ألدين خلال مهرجان شهير لموسيقى الكانتري. وتسبب إطلاق النار في تدافع كبير وسط حال من الذعر، فسارع بعض المشاهدين إلى الفرار فيما تمدد آخرون أرضاً للاحتماء من الرصاص. واستمر ارتفاع حصيلة الهجوم ليلا حتى صباح أمس الاثنين بتوقيت فيغاس ليصل إلى 58 شخصا و515 جريحاً متجاوزا حصيلة الاعتداء على ملهى أورلاندو في يونيو 2016 الذي سقط فيه 49 قتيلا. وما زالت الدوافع مجهولة حتى الساعة لمطلق النار (الستيني) الذي تمركز في الطابق الثاني والثلاثين من فندق وكازينو (ماندالاي باي) المطل على الساحة وارتكب المجزرة من نافذة غرفته. وتم العثور على عشر بنادق مع مطلق النار (المنتحر) بحسب لومباردو.
واستبعدت واشنطن في الوقت الحاضر الفرضية الإرهابية في الحادث مشككة في تبني ما سمي (تنظيم داعش) للعملية.
وقال مسؤول شرطة لاس فيغاس جو لومباردو للصحافة إن مطلق النار رجل أبيض محاسب متقاعد يبلغ الرابعة والستين من العمر يدعى ستيفن كريغ بادوك، مضيفا انه انتحر.
وعلى الرغم من أن السلطات الأمريكية تعتقد أن منفذ الهجوم كان بمفرده إلا أن الشرطة تبحث عن سيدة كانت مع المشتبه به وقت الهجوم.
وكان تنظيم داعش قد أعلن أن منفذ الهجوم هو أحد عناصره زاعماً أنه (اعتنق الإسلام) قبل أشهر عدة وفق ما أوردت وكالة أعماق التابعة للتنظيم لكنه لم يورد إثباتات على ذلك. غير أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أعلن انه لم يعثر على (أي رابط) حتى الساعة بين الهجوم وأي (مجموعة إرهابية دولية) بحسب ما صرح العميل الخاص المكلف مكتب لاس فيغاس في الشرطة الفدرالية الأمريكية آرون راوز.
أما شقيق المسلح اريك بادوك فبدا مذهولا أمام الكاميرات مؤكدا أن شقيقه ليس له أي انتماء ديني أو سياسي وليس من هواة الأسلحة على الإطلاق. وركز ترامب في كلمته من البيت الأبيض على الدعوة إلى وحدة البلاد معبرا عن الحزن العميق أمام المأساة، وقال إن (وحدة صفنا لا يمكن أن يدمرها الشر) وروابطنا لا يمكن أن يحلها العنف.. ورغم شعورنا بغضب عارم بسبب قتل مواطنينا فان الحب هو ما يعرف عنا اليوم) على حد قوله.

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 10 / 2017, 32 : 01 PM
تفاصيل غريبة عن مرتكب مجزرة لاس فيجاس

https://www.slaati.com/wp-content/uploads/2017/10/75c95e3c-5934-4672-bf4b-336726c1e14c.jpg (https://www.slaati.com/wp-content/uploads/2017/10/75c95e3c-5934-4672-bf4b-336726c1e14c.jpg)
لاس فيغاس(صدى):
تاريخ حافل بالنجاح المادي والمعنوي لـ ” ستيفن بادوك ” 64 عاماً، والذي تسبب في مجزرة ” لاس فيجاس ” في تاريخ الولايات المتحدة الحديث، والتي قُتل خلالها 59 شخصاً على الأقل، وأصيب المئات والأغرب عدم معرفة الدافع وراء أرتكاب المليونير المسن لتلك المذبحة .
وأكد ” إيرك ” شقيق ” بادوك ” أن شقيقه كان مليونيراً بمجال العقارات، وذلك بعد تقاعده من عمله السابق كمحاسب.
وكان ” بادوك ” يقطن في منزل مكون من غرفتي نوم بمدينة ميسكيت، التي تبعد 130 كيلومتراً شمال مدينة لاس فيغاس، وامتلك منزلاً ثانياً في مدينة رينو، بولاية نيفادا، التي تشتهر أيضاً بصالات القمار وتبلغ قيمة المنزلين نحو 700 ألف دولار.
ووصف ” إيرك ” شقيقه بأنه ” كثير المقامرة ” ، مما أدى بأشقائه للتذمر من هذه العادة، التي أدّت به إلى خسارة ما يقرب من 4 ملايين دولار .
ومن سوابق ” بادوك ” الطريفة في فنادق لاس فيغاس، أنه قام عام 2012، بمقاضاة فندق ” كوزموبوليتان ” ؛ لأنه ” انزلق ” وسقط بسبب مياه على الأرض، ولكن القضية تم رفضها من قبل قاضٍ في محكمة بلاس فيغاس.
قام ” بادوك ” بإتمام إجراءات السكن في فندق ” مندلاي باي ” قبل 3 أيام من الحادث المروع، الأحد الماضي، وتم إعطاؤه غرفة في الطابق 32، وأكدت شرطة لاس فيغاس أن عاملين بالفندق دخلوا غرفة ” بادوك ” قبل العملية بساعات، ولم يلاحظوا أي شيء غريب.
قام ” بادوك ” بإطلاق النار لعشر دقائق مستمرة على الأقل، وتوقف فقط لإعادة تعبئة الذخيرة، وتضمنت ذخيرة ” بادوك ” 23 سلاحاً على الأقل، وعند دخول فرقة التدخل السريع الأمريكية إلى غرفته، وجدوه قد قام بالانتحار.
واكتشف لاحقاً أن والد ” بادوك ” كان لصّ بنوك، وقد كان على لائحة المطلوبين من قبل ” إف بي آي ” في الستينيات، فيما أظهر ملصق أصدر عام 1969، أن بينجامن بادوك والد ” ستيفن ” شخص ” مختل عقلياً ” لديه ” نزعات انتحارية ” .
وعلى الرغم من اهتمام الشرطة بصديقة القاتل، التي تدعى ماريلو دانلي (62 عاماً)، إلا أنه تبين لاحقاً أنها كانت خارج الولايات المتحدة أثناء الحادث، وأن لا علاقة لها بما حدث.
ومن التفاصيل العائلية الحديثة، قيام ” بادوك ” بإرسال جهاز يساعد على المشي لوالدته البالغة من العمر 90 عاماً، التي قالت إنها ” تشعر بالصدمة ” لما حدث.