المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمرار الرطوبة والحر على الشرقية


سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 08 / 2017, 27 : 03 AM
استمرار الرطوبة والحر على الشرقية


http://www.alyaum.com/media/cache/cf/49/cf49d19a6580bde87e21f6d33bb89a4f.jpg
اليوم - جدة

تشير الخرائط الجوية إلى استمرار الفرص اليوم الثلاثاء المهيأة لهطول الأمطار على مرتفعات جنوب غرب السعودية، حيث من المتوقع أن تتعرض مناطق عسير وجازان والباحة والطائف لحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى نهاية الأسبوع.
ومن المحتمل أن تمتد الهطولات إلى مرتفعات منطقة المدينة المنورة، وترجع أسباب الحالة إلى تقدم موجة استوائية رطبة نحو هذه المناطق، مع هطول أمطار رعدية غزيرة يومي الجمعة والسبت، مترافقة بالعواصف الرعدية، وفي بعض الفترات تعمل غزارة المطر على جريان السيول.
وفي السواحل الشرقية للمملكة تتزايد نسبة الرطوبة، مع استمرار درجة الحرارة مرتفعة في حواضر الدمام، وتبلغ أواخر الأربعينات في بعض أجزاء المنطقة، كما ترتفع نسبة الرطوبة بالسواحل الغربية تباعا مع هبوب رياح شمالية غربية رطبة جدا قادمة من البحر الأحمر.
كما يُتوقع أن تكون الأجواء مستقرة وشديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة في منطقتي الرياض والقصيم، وتكون مستويات الحرارة في وسط الأربعينات المئوية نهارا، مع تشكل الغيوم في بعض الأجزاء.
وأيضا تتعرض محافظة جدة والأجزاء المطلة على وسط البحر الأحمر، لحالة من عدم الاستقرار الجوي، يستمر تأثيرها في اليومين القادمين، وتتكاثف السحب الرعدية والركامية حاليا كما رصدت في صور الأقمار الاصطناعية، وقد تترافق مع زخات من الأمطار المتفرقة خلال 72 ساعة قادمة.

جروح الوفا*
15 / 08 / 2017, 32 : 09 AM
تسلمي ع النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
15 / 09 / 2017, 44 : 02 PM
شكرا لك ولطيب تواجدك .. وياهلا فيك ..