المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارات التعليم تبعث رسائل تحفيزية للطلاب للانضباط


سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 11 / 2016, 30 : 09 AM
في الأسبوع الذي يسبق الإجازة

إدارات التعليم تبعث رسائل تحفيزية للطلاب للانضباط


http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2015/10/ddfd.png (http://www.alweeam.com.sa/433322/%d8%a5%d8%af%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%aa%d8%a8%d8%b9%d8%ab-%d8%b1%d8%b3%d8%a7%d8%a6%d9%84-%d8%aa%d8%ad%d9%81%d9%8a%d8%b2%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%b7/)

عفيف - الوئام - عبدالله العازمي:
قامت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات ببث رسائل تحفيزية للطلاب والطالبات وأولياء الأمور من خلال شبكات التواصل الاجتماعي “تويتر” ورسائل الـ”sms “وذلك لتحفيزهم للحضور والانضباط خلال هذا الأسبوع الذي يسبق الإجازة حثت فيها جميع الطلاب والطالبات على الانضباط والحضور واشتملت الرسائل على عبارات تحفيزية متنوعة لحضور الطلاب والطالبات.
واشتملت كذلك رسائل لأولياء الأمور أكدت فيها على دورهم الرئيس في متابعة أبنائهم وانضباطهم في الحضور طيلة العام الدراسي وخصوصاً هذا الأسبوع الذي يسبق الإجازة وذلك من خلال الاهتمام والمتابعة وهو ما سيحقق لهم التفوق والنجاح.
في الوقت الذي شددت وزارة التعليم على إداراتها بإتخاذ كافة الوسائل التي تحد من غياب الطلاب وتكوين لجان لمتابعة الانضباط المدرسي والغياب وتسجيله أو بأول في برنامج نور .وتطبيق قواعد السلوك والمواظبة.
من جانبه قال مدير التعليم بعفيف سعيد النفيعي إن إدارته قامت بتكوين لجنة لمتابعة الغياب وتسجيله أولاً بأول بالإضافة لزيارات يومية للمدارس من قبل المشرفين والمشرفات ورفع تقارير بذلك، ونشر ثقافة الانضباط في المدرسة من قبل قادة المدارس ومنسوبي المدرسة.
بينما أوضح متحدث الإعلام التربوي بتعليم الليث محمد المالكي أن مدير التعليم بالليث مرعي البركاتي أكد على الانضباط المدرسي من خلال رسائل توعوية للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وكذلك الزيارات اليومية للمشرفين التربويين وشدد على تنفيذ لوائح السلوك والمواظبة.
وبين مدير التعليم بسراة عبيدة د. ملفي العتيبي أن الإدارة اتخذت كافة الإجراءات وتكوين اللجان التي ستحد بمشيئة الله من غياب الطلاب بالإضافة إلى المتابعة اليومية للغياب وتسجيله ببرنامج نور كما بثت الإدارة مجموعة من الرسائل التوعوية بأهمية الانضباط المدرسي.
وزيارة الزملاء المشرفين والمشرفات اليومية، وقال متحدث تعليم الطائف المشرف التربوي عبدالله الزهراني إن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف قررت تشكيل لجنة عليا على مستوى الإدارة برئاسة مدير التعليم وعضوية كل الجهات ذات العلاقة وتوجيه مديري ومديرات المكاتب والمدارس بالتواصل مع أولياء الأمر عن طريق رسائل msm ومواقع التواصل الاجتماعي بأهمية الانضباط المدرسي وحضور الطلاب والطالبات حتى آخر يوم.
وأكدت الادارة على المكاتب بإعداد خطة زيارات للمشرفين التربويين والمشرفات لمتابعة المدارس وحصر الغياب والتأكد من إدخاله في نظام نور وتثبيته ومتابعة أداء المعلمين والمعلمات في إعطاء الدروس وإعداد تقرير إلكتروني يستوفى من المشرف والمشرفة عند زيارته للمدرسة ويكون مباشراً بين المشرف التربوي والمشرفة التربوية ومدير التعليم والمساعدين للشؤون التعليمية بالإضافة إلى إعداد تقرير يومي لكل مدرسة يوضح نسبة الغياب ومدى إدخال المدرسة للغياب وتثبيته ووضع ترتيب للمكاتب على البوابة الإلكترونية للإدارة.

جروح الوفا*
07 / 11 / 2016, 14 : 06 AM
يعطيك العافيه