المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدارة «العميد» في اختبار «الليث».. والخليج لفك عقدة الهلال


سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 10 / 2016, 39 : 03 AM
الليلة في انطلاقة الجولة السادسة من «دوري جميل»

صدارة «العميد» في اختبار «الليث».. والخليج لفك عقدة الهلال


http://static2.ealriyadh.com/media/cache/76/41/76418f41faf1c90ca2f79ddc5295c2cf.jpg
الاتحاد والشباب في قمة منتظرة



الرياض - خالد الحربي



يجذب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة أنظار جماهير الكرة السعودية، لمتابعة القمة المرتقبة بين الاتحاد والشباب والتي ستنطلق الساعة 8:15 مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات المرحلة السادسة من «دوري جميل» للمحترفين.
وبعيداً عن الجوانب التاريخية التي تحملها مواجهات الفريقين، يبحث كل منهما عن الفوز الذي يعزز موقفهما في جدول الترتيب، فالاتحاد المتصدر بـ13 نقطة سيبتعد بالصدارة في حال حقق الفوز في لقاء اليوم، فيما يقتحم الشباب دائرة المنافسة إن حقق الفوز على مضيفه، وهو يملك ثماني نقاط في المرتبة السادسة.
ويعيش الاتحاد أفضل حالاته الفنية عقب المستويات الكبيرة التي ظهر عليها الفريق في الجولات الماضية، ويدرك مدرب «العميد» التشيلي خوسيه سييرا أن فريق الشباب يضم عناصر تملك المهارة والخبرة، ولكن في المقابل الاتحاد يزخر بالاسماء المميزة ويتمتع بعاملي الأرض والجمهور، ويغيب عن القائمة «الصفراء» المهاجم التونسي أحمد العكايشي الذي غاب عن تدريبات الفريق في الفترة الماضية.
في المقابل، بدأ الشباب بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر يسير في نسق تصاعدي وحقق انتصاراً مهماً في الجولة الماضية على الخليج، عقب التعادل مع التعاون في الجولة الرابعة، كما وصل الفريق الى مرحلة متقدمة من الانسجام وبالتالي من المنتظر أن يظهر بصورة أفضل في لقاء اليوم أيضاً، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالقائمة ذاتها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام الخليج، في وقت يغيب الظهير الأيسر عبدالله الاسطاء بسبب الاصابة.
الفتح بعد عودة الجبال يواجه التعاون بمدربه الجديد
ويسعى الخليج لتعزيز موقفه في سلم الترتيب والابتعاد عن مراكز المؤخرة، حين يستضيف الهلال الساعة 8:00 مساء على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
يدخل أصحاب الأرض النزال ولديهم اربع نقاط في المركز العاشر، إذ يبحثون عن الانتصار الثاني لهم في المسابقة، بعدما ظهروا بصورة جيدة في المباريات الأخيرة، وينقص المدرب التونسي جلال القادري تفعيل الجانب الهجومي بشكل أكبر للوصول أكثر لمرمى الخصوم، واذا ما تحقق ذلك فإن الخليج من الممكن أن يكون خطيراً على الهلال في لقاء اليوم.
على الجانب الآخر، يحتل الهلال المركز الثاني بـ12 نقطة وبفارق نقطة عن الاتحاد المتصدر، ويبحث اللاعبون ومن خلفهم المدرب الروماني المؤقت ماريوس سيبيريا عن مواصلة النتائج الإيجابية عقب الفوز الكبير في اللقاء الماضي على الفيصلي بنتيجة 4-صفر، وهو ما يساعد المدرب على وضع الطريقة المناسبة لخطف الثلاث نقاط، في حين يغيب الظهير الأيسر عبدالله الزوري والمهاجم ياسر القحطاني بسبب الاصابة.
وفي بريدة تتشابه ظروف التعاون والفتح حين يتواجهان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة عند الساعة 6:10 مساء، فالفريقان لم يظهرا بمستواهما المعروف هذا الموسم، فالتعاون يملك أربع نقاط في المركز الـ11، وتعرض للخسارة في اللقاء الماضي على يد الاتحاد المتصدر، ويدخل اللقاء تحت قيادة المدرب الروماني الجديد كونستانيتين جالكا الذي تعاقدت معه الإدارة التعاونية خلفا للهولندي داريو كالزيتش، ويغيب عن قائمة «سكري القصيم» المدافع طلال عبسي بداعي الايقاف.
بدوره، يدخل الفتح اللقاء بمعنويات عالية، بعد المستوى الكبير الذي قدمه «النموذجي» في اللقاء الماضي أمام الاتفاق وانتهى بالتعادل بنتيجة صفر -صفر، ويطمح الضيوف لتحقيق فوزهم الأول في المسابقة، لذا من المتوقع أن يلعب المدرب التونسي فتحي الجبال بأسلوب هجومي مستغلاً تراجع أداء المنافس في اللقاءات الماضية.
http://www.alriyadh.com/media/cache/0e/e9/0ee98fcd48f44b4ef94a5af136579919.jpg
الهلال يطمع في نقاط الخليج

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 10 / 2016, 40 : 03 AM
الباشا: وصافة الهلال لا تخيفنا والقادري طور الخليج


الدمام – مرشد الخالدي



أكد رئيس الخليج فوزي الباشا جاهزية فريقه لمواجهة الهلال اليوم الخميس واصفاً إياها بالصعبة إلا أنه شدد على ثقته الكبيرة بلاعبي فريقه بأن يقدموا مباراة كبيرة ويتوجوها بنتيجة إيجابية وقال: "ندرك أن لقاء الهلال صعب وقوي خصوصاً وأنه يعتبر أبرز مرشحي الدوري وحالياً يحتل الوصافة ولكن كرة القدم لا يوجد فيها شيء مستحيل فبالعزيمة والاصرار أبناء الخليج قادرين على تحقيق الهدف المنشود". وكان الفريق الخلجاوي أكمل استعداداته في تدريبه الرئيسي على ملعبه بسيهات تحسباً لمواجهة ضيفه الهلال لحساب الجولة السادسة من "دوري جميل" إذ اشتمل التدريب الذي شهد اكتمال صفوف الفريق بعد عودة اللاعبين المصابين تركيز المدرب التونسي للفريق جلال القادري على الجانب الفني من خلال المناورة الرئيسية على كامل الملعب والتي من خلالها رسم قادري الطريقة التي سينتهجها الليلة.

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 10 / 2016, 55 : 09 AM
في افتتاح الجولة السادسة من دوري جميل.. اليوم

الاتحاد والشباب في قمة الإثارة.. الهلال يتأهب لعبور الخليج.. والتعاون يلاقي الفتح للخروج من الأزمة

http://www.al-jazirah.com/2016/20161020/sp_115_1.jpg
قمة الإثارة في لقاء الاتحاد والشباب


الخميس 20 أكتوبر 2016



اقرأ أيضاً

«الجزيرة» - عمار العمار:
تتواصل الإثارة والندية مساء اليوم الخميس في افتتاحية الجولة السادسة من مباريات دوري جميل لكرة القدم والذي ستقام منه ثلاث مباريات تمثل منعطفاً هاماً للفرق، فيلتقي الاتحاد بالشباب في لقاء قوي للغاية يمثل قمة الجولة ويقام في جدة، فيما يحل الفريق الهلالي الساعي لمواصلة الانتصارات ضيفاً على الخليج في الدمام، بينما يلتقي التعاون بالفتح في بريدة في لقاء عنوانه الخروج من الأزمة.
التعاون × الفتح
ملعب المباراة: مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة
التوقيت: 6.10
لقاء صعب للغاية يجمع التعاون بالفتح بهدف الخروج من أزمة الخسائر والتفريط بالنقاط ومحاولة الهروب من صراع المؤخرة، فيدخل الفريق التعاوني هذا اللقاء وعينه على الثلاث نقاط بعدما دخل في دوامة المؤخرة بخسارته في الجولة الماضية أمام الاتحاد 1/3 ليبقى في دائرة الخطر بتوقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الحادي عشر، وسيحاول تحقيق النقاط والدخول في منطقة الأمان قبل تصحيح مساره وتعديل أوضاعه بعدما استبدل جهازه الفني وقبل خوض الملحق الآسيوي.
على الطرف الآخر يدخل فريق الفتح بأوضاع صعبة للغاية بتذيله لجدول الترتيب برصيد نقطتين بعد تعادله الأخير مع الاتفاق بلا أهداف، وسيبحث عن النهوض من خلال تحقيق النقاط الثلاث والتقدم في سلم الترتيب للهروب من المؤخرة قبل فوات الأوان.
الخليج × الهلال
ملعب المباراة: استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام
التوقيت: 8.00
ويحل الفريق الهلالي ضيفاً ثقيلاً على نظيره الخليج في مباراة تمثل الكثير للفريق الهلالي الساعي لخطف الصدارة بانتظار تعثر الاتحاد أمام الشباب وتحقيق الفوز الخامس له في الدوري بعدما حقق فوزاً كبيراً على الفيصلي في الجولة الماضية بأربعة أهداف نظيفة ليتقدم للوصافة برصيد 12 نقطة مستفيداً من تعثر الاتفاق بالتعادل مع الفتح، وسيضع الفريق الهلالي كامل ثقله في هذه المباراة بعدم التفريط بالنقاط ومواصلة حصد النقاط للبقاء كمنافس قوي على الصدارة، ويعول الفريق على عودة نجومه لمستوياتهم والرغبة في مصالحة جماهيرهم بعد المستويات الباهتة في بداية الدوري.
فيما يدخل فريق الخليج وهو في المركز العاشر برصيد 4 نقاط وخسر في الجولة الماضية أمام الشباب 1/2 ويدرك صعوبة المباراة عليه ولذا سيحاول الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير لدعم موقفه في سلم الترتيب من أجل الهروب من صراع المؤخرة، وسيعتمد على الدفاع بشكل كبير ومحاولة إقفال منطقته الدفاعية بأكبر عدد ممكن واللعب بأسلوب الهجوم المرتد.
الاتحاد × الشباب
ملعب المباراة: استاد مدينة الملك عبدالله بجدة
التوقيت: 8.15
وفي قمة الجولة وأقوى لقاءاتها يلتقي الاتحاد بالشباب في مهمة اتحادية للحفاظ على الصدارة وكذلك في رغبة شبابية لمواصلة الحضور القوي والمستويات الرائعة، وسيكون اللقاء الاتحادي الشبابي ساخناً بدرجة كبيرة لما يمتلكه الفريقان من عناصر مميزة ورغبة في تحقيق الانتصار.
الفريق الاتحادي واصل في الجولة الماضية سلسلة انتصاراته بتحقيق الفوز الرابع على حساب التعاون بنتيجة 3/1 وحافظ على الصدارة برصيد 13 نقطة، ويسعى لتثبيت نفسه في الصدارة من خلال الإطاحة بخصم قوي سيمنحه المزيد من الإصرار على المنافسة على اللقب قبل اللقاء الأقوى أمام الهلال في الجولة القادمة، ويتميز الفريق الاتحادي بهجومه الضارب والقوي والقادر على اختراق أي دفاع ويدعم ذلك الصخب الجماهيري الاتحادي الذي ينتشل فريقه في الكثير من المباريات.
في المقابل الفريق الشبابي يدخل هذا اللقاء رافعاً شعار الفوز ولاشيء غيره من أجل مواصلة العروض القوية والانتصارات للحاق بركب المقدمة لتعويض إخفاق البداية السيئة، وقفز الفريق الشبابي للمركز السابع في الترتيب برصيد 8 نقاط بعد فوزه على الخليج في الجولة الماضية بهدفين لهدف، ويأمل في تحقيق فوزه الثاني على التوالي وإيقاف زحف المتصدر الاتحادي للحاق به وتقليص الفارق معه مع انتظار تعثر وصيفه الهلال، وسيلعب الفريق الشبابي بطريقته المتوازنة التي يعتمد عليها السيد سامي الجابر الذي فجر طاقات الفريق وقدم عملاً كبيراً أعاد للجميع شباب زمان، ولن يرضى بغير النقاط الثلاث لمواصلة حضوره القوي في الدوري للمنافسة على اللقب.