المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس الجمعه 7/12 رياح سطحية على الرياض والشرقية وأمطار على مكة


سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 09 / 2016, 36 : 12 PM
الطقس: رياح سطحية على الرياض والشرقية وأمطار على مكة


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2016/08/%D8%A3%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%B1-2.jpg

عادل الحربي (صدى):توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض تمتد إلى منطقة نجران، ولاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية بعد الظهيرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون – بمشيئة الله تعالى – شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة على الخليج العربي، وارتفاع الموج من متر الى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 09 / 2016, 37 : 12 PM
حالة الطقس بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة اليوم



http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2016/09/download-3.jpg

وكالات (صدى):توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة, أن تستمر حالة الصحو للطقس خلال الساعات القادمة على مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ” منى ، مزدلفة ، عرفات ” ، وجدة.
وأفادت الهيئة أن درجة الحرارة الحالية في مكة المكرمة 32 درجة مئوية، والرياح شمالية ، وفي المدينة المنورة درجة الحرارة بلغت 32 درجة مئوية, والرياح شرقية بسرعة 10 كيلو مترات في الساعة .
أما في مشعري عرفات ومزدلفة فقد وصلت درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية، والرياح شمالية , فيما بلغت في مشعر منى 40 درجة مئوية، والرياح شرقية بسرعة 4 كيلو مترات , بينما وصلت درجة الحرارة في جدة 30 درجة مئوية ، والرياح شمالية الى شمالية غربية بسرعة 4 كيلو مترات