المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرصاد: إعلان إجازة رسمية بسبب الحر ليس من مسؤولياتنا


سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 07 / 2016, 30 : 12 AM
القحطاني لـ سبق: البنى التحتية تحتمل الحر.. والنعيرية سجلت ٥٠ درجة
الأرصاد: إعلان إجازة رسمية بسبب الحر ليس من مسؤولياتنا
https://cdn.sabq.org/uploads/media-cache/resize_800_relative/uploads/material-file/578fea49c3794b632f807e4d/578fea44ab137.jpg

محمد حضاض
جدة
0 0 731
كشف الناطق باسم هيئة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني لـ"سبق" أنَّهم خاطبوا وزارة العمل ضمن مختلف الجهات المختصة بشأن موجة الحر التي ستلامس الـ٥٠ درجة مئوية، مؤكداً أنَّ أنظمة العمل تمنع مزاولة المهن الميدانية تحت أشعة الشمس من الساعة ١٢ ظهراً وحتى الثالثة ظهراً.

ونفى القحطاني مسؤولية الأرصاد عن إعلان إجازة رسمية أسوة ببعض الدول المجاورة، مؤكداً أنَّ البنى التحتية للمملكة معتادة على الأجواء الساخنة، حيث سبق أن تم تسجيل ٥٢ درجة مئوية في محافظة جدة عام ٢٠١٠م.

وقال القحطاني: "ذروة موجة الحر متوقع أن تكون اليوم الخميس وغداً الجمعة خصوصاً على المناطق الشرقية والشرقية الشمالية، مشيراً إلى أنَّ الأرصاد سجلت أمس الأربعاء ٥٠ درجة مئوية في محافظة النعيرية.

وطالب القحطاني المواطنين بعدم الذعر، مشيراً إلى أنَّ هذه الموجات الحارة معتادة على أجواء المملكة خصوصاً في شهر أغسطس، منوهاً بضرورة اتباع إرشادات الجهات المعنية والنصائح التي تساهم في تجنب أضرار أشعة الشمس.

وكان الناطق الرسمي لهيئة الأرصاد، قد دعا إلى متابعة تقارير الأرصاد اليومية، وخاصة درجات الحرارة المتوقعة، وذلك للأخذ بالإرشادات المعنية بسبب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة الذي يستمر حتى نهاية شهر أغسطس.

وأشار إلى أنَّ أكثر المناطق تأثراً بارتفاع الحرارة في الأحساء والدمام والظهران وحفر الباطن والنعيرية ومنطقة المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة ونجران وشرورة، كما أشار إلى توخي الحذر في فترات الذروة من 12 ظهراً إلى 3 عصراً، والالتزام بالإرشادات المعلنة من الجهات المختصّة.