المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "مدني الرياض" يدعو للحذر: أمطار وانخفاض للحرارة ابتداءً من الغد


سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2015, 23 : 09 AM
عقب توقعات "الأرصاد" بتعرّض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية



"مدني الرياض" يدعو للحذر: أمطار وانخفاض للحرارة ابتداءً من الغد



http://cdn.sabq.org/files/news-image/487394.jpg?836485
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ‏‫دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر؛ وذلك نظراً لما صدر من تقرير مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، وكذلك تقارير مناخية لعدد من الراصدين التي تشير لتوقعات بتعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية المؤثرة التي تتسبب في هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، ومن المتوقع أن تتأثر بها عدد من المناطق منها منطقة الرياض ابتداءً من يوم غد وحتى يوم السبت، وكذلك انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة.

وأهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي بالجميع التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول، والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار حتى لا تصاب بالصعق الكهربائي.

وأكد أن مديرية منطقة الرياض اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بناء لما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية، متمنياً للجميع السلامة.

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2015, 01 : 02 PM
قال: موجة باردة تضرب الشمال والوسط ونجران نهاية الأسبوع ‏



"المسند": الرياض‬ والشرقية الأوفر حظاً من أمطار الحالة السابعة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/487494.jpg?836638
عبدالحكيم شار - سبق - متابعة : قال أستاذ المناخ بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند إن الرياض والمنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية الأكثر حظا من أمطار الحالة السابعة التي سوف تشهدها المملكة اليوم وتستمر حتى السبت القادم .

وأضاف مغردا في حسابه الشخصي بـ"تويتر" "متوقعا ذروة الحالة المطرية السابعة يومي الخميس والجمعة.

وتابع : الحالة المطرية السابعة التي تبدأ اليوم ستؤثر على أجزاء من شمال منطقة ‫مكة‬ وعلى أجزاء من مناطق ‫المدينة‬ وسدير ‬والزلفي وأبها‬، وربما ‫القصيم. ‬وأردف: موجة باردة تضرب الشمال والوسط ونجران نهاية الأسبوع ‏والشرقية نسبياً، والغربية بشكل أقل، والله أعلم.

غريب ديرة
22 / 12 / 2015, 25 : 06 PM
الله يجبب الخير يارب

الله يسعدك وشكرا على النقل الطيب

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2015, 27 : 06 PM
الله يجبب الخير يارب

الله يسعدك وشكرا على النقل الطيب
الله يسسلمك يارب
من الليله جهز عزبة البر :t18:

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2015, 27 : 06 PM
تبدأ من غد الأربعاء..


الدفاع المدني يحذر من تقلبات جوية بالرياض والقصيم


الثلاثاء - 11 ربيع الأول 1437 - 22 ديسمبر 2015 - 12:32 مساءً





http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%B7%D9%82%D8%B3-%D9%85%D8%AA%D9%82%D9%84%D8%A8.png?itok=drALlSGP






الرياض سلمان القريني (http://www.ajel.sa/source/47096) القصيم خالد السليمان (http://www.ajel.sa/source/47371)





دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر ؛ وذلك نظرًا إلى ما صدر من تقرير مصلحة الأرصاد وحماية البيئة ومن تقارير مناخية لعدد من الراصدين، تشير إلى توقعات بتعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية المؤثرة تتسبب في هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة.
وذكرت المديرية، الثلاثاء (22 ديسمبر 2015)، أنه من المتوقع أن تتأثر بالموجة عدد من المناطق؛ منها الرياض، ابتداءً من غد الأربعاء وحتى يوم السبت، وكذلك انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة.
وأهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي، بالجميع، التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول، والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار؛ حتى لا يصابوا بالصعق الكهربائي.
وأكد الحمادي أن مديرية منطقة الرياض اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناءً على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية، متمنيًا للجميع السلامة.
من جهة أخرى، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، واتباع قواعد السلامة أثناء هطول الأمطار.
وقالت المتحدث الرسمي العقيد أبراهيم أبا الخيل، إن التوقعات المناخية الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تشير إلى تكون بعض السحب الرعدية وهطول أمطار على بعض مدن المملكة، ومن ذلك منطقة القصيم؛ ما يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بالأرواح والممتلكات والتقيد بالتعليمات الصادرة من الدفاع المدني.

غريب ديرة
22 / 12 / 2015, 45 : 06 PM
الله يسسلمك يارب
من الليله جهز عزبة البر :t18:

العزبه جاهزه بس ليت يجي اعفاء من الدوامات هع

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2015, 50 : 06 PM
العزبه جاهزه بس ليت يجي اعفاء من الدوامات هع
يااعفاء ولا مافيه بر .. نعمه يومين ونصف اجازه تروح وتجي ماانتهت
البر يكفيه يومين بس وكثيره بعد ..

غريب ديرة
22 / 12 / 2015, 58 : 06 PM
لاوالله هالوقت براد ومطر وقرقاص توه طالع يبي له شهر او شهرين اجازه هع

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2015, 05 : 07 PM
لاوالله هالوقت براد ومطر وقرقاص توه طالع يبي له شهر او شهرين اجازه هع
يازين هالاجواء والاجازه هذي وقتها
اللي مو ماخذها الحين لاياخذ اجازه ابد .. اهم شي لاتنسانا من القرقاص والحميض
العام ماكلته ان شاء الله هالسنه الحق عليه ..:71:

غريب ديرة
22 / 12 / 2015, 24 : 07 PM
الله يجيب الخير يارب
وان شاء الله بيجي ربيع، وحقك محفوظ من القرقاص بحطه بالثلاجه هع

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2015, 32 : 07 PM
الله يجيب الخير يارب
وان شاء الله بيجي ربيع، وحقك محفوظ من القرقاص بحطه بالثلاجه هع
الله كريم ان شاء الله وانت ماتقصر حطه لين اطلبه منك :t177:

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 12 / 2015, 05 : 08 PM
على أنحاء متفرقة من العاصمة



الرياض تتعرّض لمطر خفيف مع تدنٍ بدرجات الحرارة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/487632.jpg?836890
قاسم الخبراني- سبق- الرياض: تشهد أنحاء متفرقة من العاصمة الرياض في الوقت الحالي هطول زخات خفيفة من المطر، بدأت منذ المغرب، وانخفضت معها درجات الحرارة.

وبحسب خبراء الطقس، فإن عدداً من مناطق السعودية ستشهد خلال الأيام المقبلة حالات مطرية متفاوتة.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت في تقرير لها تأثر مناطق السعودية بمنخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا مع تدفق لكميات كبيرة من الرطوبة بفعل الرياح الجنوبية السائدة، بدءاً من يوم غد حتى السبت المقبل. ويُتوقَّع - بمشيئة الله تعالى - حدوث حالة عدم استقرار في الطقس على أجواء السعودية، وهطول أمطار متوسطة، بدءاً من الغد على مناطق: حائل، الحدود الشمالية، الجوف، شمال منطقة القصيم وشرق المدينة المنورة.

وأضافت الرئاسة بأن التوقعات تشير إلى هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة بعد غد الخميس إلى السبت المقبل على مناطق مكة المكرمة (الطائف، القنفذة والليث)، الباحة، عسير، جازان ويمتد تأثيرها إلى منطقة الرياض، خاصة الأجزاء الشمالية، وتشمل العاصمة الرياض، القصيم، المنطقة الشرقية وتشمل محافظتي حفر الباطن والأحساء. يلي ذلك تدفق الهواء البارد وانخفاض ملموس في درجات الحرارة من مساء الخميس، بدءاً من شمال غرب السعودية.

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، ومتابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها.

جروح الوفا*
25 / 12 / 2015, 13 : 08 PM
تسلمي ع النقل