المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعليم توجه بمنح “أسبوع إضافي” للمعلمين والمعلمات المكلفين بسد العجز


سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 12 / 2015, 23 : 01 PM
التعليم توجه بمنح “أسبوع إضافي” للمعلمين والمعلمات المكلفين بسد العجز


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/12/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%8518.jpg

الرياض ( صدى ) :أفادت مصادر أن وزارة التعليم عمّمت للإدارات في المناطق والمحافظات، بمنح إجازة حافز (أسبوع إضافي) للمعلمين والمعلمات، المكلفين والمكلفات جزئياً أو كلياً لسد العجز في المدارس.
وحول تفاصيل هذا الحافز، أوضحت المصادر بحسب “عكاظ”، أن الوزارة وجهت بأن يتمتع المعلم والمعلمة المكلفين كلياً أو جزئياً، بإجازة لمدة أسبوع في نهاية كل فصل دراسي مكلفين فيه، على أن يلتزموا بتنفيذ وتسليم جميع الأعمال المكلفين بها.
وأضافت المصادر بأن الحافز أكد أن يتمتع المعلم (المعلمة) المكلف داخل المدرسة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، بإجازة لمدة أسبوع في نهاية كل فصل دراسي مكلف فيه، وأن يتم منح المعلم والمعلمة المبادرة بتنفيذ التكليف مباشرة دون تأخير أو مماطلة، أسبوع إجازة آخر في نهاية العام الدراسي المكلف فيه.

سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 12 / 2015, 27 : 01 PM
3 خطوات لحافز المعلمين المكلفين بسد العجز


0 0
http://al-marsd.com//uploads/400xNx5465464645.png.pagespeed.ic.1c7VEHodys.png





صحيفة المرصد : أكدت وزارة التعليم لعموم إداراتها في المناطق والمحافظات على منح إجازة حافز (أسبوع إضافي) للمعلمين والمعلمات المكلفين والمكلفات جزئيا أو كليا لسد العجز في المدارس، وبالتحديد للمعلمين غير المماطلين في تنفيذ التكليف.
وبحسب صحيفة عكاظ بينت المصادر أن هذا الحافز يعد ضمن حقوق وواجبات المعلمين والمعلمات في الندب الكلي والجزئي، بعد إطلاع كافة الإدارات على آلية سد عجز الصف المدرسي ومعالجة الاحتياج في المدارس من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية أثناء العام الدراسي، واعتماد تنفيذ حافز الإجازة للمعلمين والمعلمات فقط لسد عجز (أساسي أو طارئ) وفق 3 خطوات:- الأولى: يتمتع المعلم (المعلمة) المكلف كليا أو جزئيا، بإجازة لمدة أسبوع في نهاية كل فصل دراسي مكلف فيه، مع التزامهم بتنفيذ وتسليم جميع الأعمال حسب إفادة مدير المدرسة المكلف فيها كليا، أما المكلف جزئيا فيكون حسب إفادة مديري المدرسة الأساسية والمكلف فيها معا.
- الثانية: يتمتع المعلم (المعلمة) المكلف داخل المدرسة من ذوي التخصصات المتقاربة بتدريس تخصص العجز (في المرحلتين المتوسطة والثانوية)، بإجازة لمدة أسبوع في نهاية كل فصل دراسي مكلف فيه.
- الثالثة: يمنح المعلم (المعلمة) المبادر في تنفيذ التكليف مباشرة دون تأخير أو مماطلة، أسبوع إجازة آخر يتمتع فيه بنهاية العام الدراسي المكلف فيه.

جروح الوفا*
17 / 12 / 2015, 42 : 06 AM
يعطيك العافييه

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 12 / 2015, 01 : 03 AM
الله يسلمك ويخليك ع حضورك الغالي ..