المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 182 فكرة على طاولة وزير التعليم الجديد


سُلاَفْ القَصِيدْ
14 / 12 / 2015, 42 : 09 AM
182 فكرة على طاولة وزير التعليم الجديد


0 0
http://al-marsd.com//uploads/400xNx45656464510.png.pagespeed.ic.TJNMCDR5K-.jpg







صحيفة المرصد : ترك وزير التعليم «السابق» الدكتور عزام الدخيل 182 فكرة على طاولة الوزير الجديد الدكتور أحمد العيسى تخص التعليمين العام والعالي، وذلك من خلال منصة (عين الأفكار) الإلكترونية التي اقترحها الوزير الدخيل قبل مغادرته الوزارة بناء على طلبه، وأنشئت قبل أيام.
وبحسب صحيفة عكاظ يتوقع أن تختصر هذه المنصة على الوزير الجديد الدكتور العيسى، مهمة التعرف على مطالب واقتراحات منسوبي التعليم العام والتعليم الجامعي.
ومن ضمن الأفكار والاقتراحات التي طرحت أيضا، تخفيف النصاب إلى ١٢ أو١٤ حصة كحد كأعلى، وتقليص عدد الطلاب إلى ١٥ طالبا، وإعادة النظر في موضوع تقييم الطلاب في المرحلة الابتدائية لتكون أكثر وضوحا، وضرورة التأمين الطبي، ولاسيما أن عدد منسوبي الوزارة كبير جدا، وبالتالي ستتسابق شركات التأمين على الفوز بالعقد، إضافة إلى تقديم التقاعد المبكر إلى ١٥ سنة بدلا من (٢٠)، والغاء اختبار قياس لخريجي المعدلات المرتفعة.
ومن ضمن الأفكار إلغاء المادة 18 / أ عند التحسين الوظيفي للمعلم أو المعلمة، والتي كانت سببا في رفع العديد من القضايا ضد الوزارة خلال الأعوام السابقة، وإيجاد حوافز لكل معلمة مغتربة وعدم مساواتها بالمعلمات داخل المدن من حيث ساعات الدوام والحصص والراتب وغيرها، وإعادة النظر في آليات الثواب والعقاب في المدارس وتحديثها.
كما شملت الأفكار التعليم العالي بوضع معايير وشروط معينة لسائقي حافلات الجامعات من حيث العمر والحالة الصحية والسلوك، وإعادة النظر في رواتب المستخدمين والمستخدمات في المدارس والجامعات.
يذكر أن آخر قرارات الوزير الدكتور عزام بن محمد الدخيل الذي تم إعفاؤه قبل يومين (بناء على طلبه)، كانت تقديم إجازة منتصف العام أسبوعين لتعليم الكبار ومعلمي ومعلمات التربية الخاصة في المرحلة الابتدائية، وجميع منسوبي المدارس الابتدائية ورياض الأطفال، وكذلك إدراج المعلمين والمعلمات الجدد في حركة النقل الخارجي، بعد أن كانوا لا تشملهم إلا بعد عامين من الخدمة.

جروح الوفا*
15 / 12 / 2015, 30 : 06 AM
يعطيك العافييه

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 12 / 2015, 01 : 03 AM
الله يسلمك ويخليك ع حضورك الغالي ..