المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعصار "ميغ" يفوق "شابالا".. وفيضانات تحاصر المواطنين في جزيرة سقطرى اليمنية ــ فيديو


سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 11 / 2015, 08 : 05 PM
إعصار "ميغ" يفوق "شابالا".. وفيضانات تحاصر المواطنين في جزيرة سقطرى اليمنية ــ فيديو

- (http://al-marsd.com/main/Content/إعصار-ميغ-يفوق-شابالا..-وفيضانات-تحاصر-المواطنين-في-جزيرة-سقطرى-اليمنية-ــ-فيديو#)
0 0
http://al-marsd.com//uploads/400xNxffgdg1.png.pagespeed.ic.Gzj9jmY8rD.jpg







صحيفة المرصد ــ أ ف ب: ضرب إعصار جديد اليوم الأحد جزيرة سقطرى اليمنية بعد أيام من إعصار مماثل، ما دفع وزيراً يمنيا إلى إطلاق «مناشدة عاجلة» لإغاثة السكان.
وضرب الإعصار «ميغ»، مصحوبا برياح قوية وأمطار وسيول، جزيرة سقطرى التي لا تزال تعاني من أضرار الإعصار «تشابالا» الذي ضربها نهاية الأسبوع الماضي، في ظواهر نادرا ما تشهدها البلاد.
وأطلق وزير الثروة السمكية اليمني فهد سليم كفاين، المتحدر من سقطرى، «مناشدة عاجلة»، لإغاثة سكان الجزيرة.
وكتب على صفحته على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي «إطلاق مناشدة عاجلة للتدخل السريع لإنقاذ» السكان، مشيرا إلى أن الجزيرة «تتعرض الآن لإعصار أكثر قوة» من إعصار تشابالا.
وتقع سقطرى في شمال غرب المحيط الهندي على مسافة 250 كيلومتر من منطقة القرن الافريقي و350 كيلومتر من اليمن، ويبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة، معظمهم من الصيادين.
وكانت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للطقس التابعة للأمم المتحدة كلير نوليس قالت الجمعة ان «ميغ» لن يكون بقوة «تشابالا» الذي أودى بثمانية أشخاص عندما ضرب سواحل جنوب شرق اليمن مطلع هذا الأسبوع.
إلا أن الناشط الإغاثي المقيم في سقطرى عبد الرؤوف الجحيملي، قال لوكالة فرانس برس أن «هذا الإعصار أقوى من تشابالا».
وأوضح أن السكان الذين عادوا إلى منازلهم القريبة من الشاطىء، والتي تضررت بفعل تشابالا، اضطروا للنزوح مجددا الأحد إلى مناطق مرتفعة مع بدء الفيضانات في الجزيرة.
ونادرا ما تشهد مناطق شبه الجزيرة العربية أعاصير مشابهة.
واعتبرت نوليس أن تشكل إعصارين في فترة زمنية قصيرة هو «حدث استثنائي».
وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الجمعة أن تشابالا الذي ضرب السواحل اليمنية الثلاثاء أدى إلى نزوح 44 ألف شخص، وتسبب بفيضانات وسيول وانجرافات للتربة.

http://safeshare.tv/v/ss563f650971d70

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 11 / 2015, 14 : 10 PM
تبلغ سرعته القصوى 160 كيلومترا في الساعة..


الأرصاد تستبعد تأثير إعصار "ميغ" على أجواء المملكة


الأحد - 26 محرّم 1437 - 08 نوفمبر 2015 - 06:11 مساءً





http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%A7%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D8%B1_0.jpg?itok=4rQFXah5 تعبيرية












جده واس
أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن آخر التحديثات للحالة المدارية في بحر العرب للإعصار المداري "مـيـغ"، تشير إلى وجود مركز الإعصار على بعد 150 كيلو مترا شرق جزيرة سقطرى في الجمهورية اليمنية، ويتحرك غربًا بسرعة 20 كيلو مترا في الساعة خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة باتجاه خليج عدن .
وتوقعت الرئاسة أن تزداد قوة الحالة خلال الساعات القادمة ببلوغ سرعة الرياح القصوى المصاحبة للإعصار إلى نحو 160 كيلو مترا في الساعة، مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة.
ويتوقع أن يستمر الإعصار في التحرك غربًا؛ حيث يضعف تدريجيًا حتى وصوله إلى السواحل اليمنية إلى الشرق من مدينة عدن مساء الثلاثاء المقبل برياح ذات سرعة قصوى تصل إلى 100 كيلو متر في الساعة، وأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة، يتحول بعدها إلى منخفض مداري داخل الأراضي اليمنية .
ويشير تحليل الحالة بمركز التحاليل والتوقعات بالرئاسة، إلى استبعاد التأثير المباشر للإعصار على أجواء المملكة، إلا أن زيادة تدفق الهواء الرطب على مناطق جنوب المملكة، خاصة منطقتي عسير وجازان يؤدي إلى تكون السحب مع فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة الغزارة ونشاط في الرياح السطحية من مساء الأربعاء المقبل.

جروح الوفا*
09 / 11 / 2015, 05 : 08 AM
يعطيك العافيه

سُلاَفْ القَصِيدْ
11 / 11 / 2015, 33 : 02 AM
حياك الله منوره بتواجدك