المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق نظام المبادلة بين المعلمين والمعلمات بالنقل الخارجي


سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 11 / 2015, 44 : 01 PM
"مرزا": تقوم الوزارة عليه وفق قانون المفاضلة ضماناً للعدل



تطبيق نظام المبادلة بين المعلمين والمعلمات بالنقل الخارجي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/471450.jpg?811441
حاتم العميري- سبق- مكة المكرمة: أكد المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالكريم مرزا، أن وزارة التعليم ستقوم بتطبيق نظام المبادلة بين المعلمين والمعلمات لضمان إجراء مبادلتهم وفق قانون المفاضلة وضماناً لمعايير العدالة.

وبيّن "مرزا"، في تغريدات عبر حسابه في "تويتر"، أن آليات النقل الجديدة ستساهم في نقل نسبة أكبر من المعلمين على رغباتهم الأولى؛ وبالتالي تحقيق الاستقرار المنشود بإذن الله.

وأشار إلى أنه صوّت على الآليات الجديدة لحركة النقل الخارجي 13 ألف معلم ومعلمة، وفي عالم الإحصاء يكفي 10 آلاف صوت للتعبير عن رأي المجتمع كاملاً بنسبة خطأ فقط 1%.

وكان المعلمون والمعلمات قد طالبوا -مؤخراً- بفتح رغبات النقل الخارجي، وتحديد موعد رسمي للإعلان عن نتائج الحركة بدلاً من جعلها مبهمة في كل عام؛ الأمر الذي انعكس على أداء المعلم الراغب في تحقيق رغباته بالنقل الخارجي لمزيد من الاستقرار.

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 11 / 2015, 35 : 08 PM
ميرزا: بعد اعلان حركة النقل الخارجي


"الدخيّل" يفتح نظام المبادلة للعام الدراسي الحالي


الجمعة - 24 محرّم 1437 - 06 نوفمبر 2015 - 03:30 مساءً





http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%B9%D8%B2%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%8A%D9%84.jpg?itok=NbHd bsEyد/






الرياض مجاهد الحكمي.. محمد العبد الله





وافق وزير التعليم، د. عزام الدخيّل، على فتح نظام المبادلة للعام الدراسي الحالي العام 1435 - 1436 للمعلمين والمعلمات بعد اعلان حركة النقل الخارجي.
وعلمت "عاجل" أن الوزارة ستبدأ نظام المبادلة بعد الانتهاء من حركة النقل الخارجي مباشرة، تقريبا في شهر جماد الاول، وفق ضوابط المفاضلة، ولن تقبل الطلبات الشخصية، الا في الحالات الخاصة.
وغرد حساب وزارة التعليم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ‏بأن "وزارة التعليم تفتح نظام المبادلة هذا العام للمعلمين والمعلمات بعد حركة النقل الخارجي".
وأكد الدكتور عبدالرحمن ميرزا، المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة، أن نظام المبادلة سيتم تطبيقه بعد الانتهاء من حركة النقل الخارجي من قبل الإدارة العامة لشئون المعلمين.
وقال ميرزا إن تطبيق النظام سيتم بناء على ضوابط المفاضلة المعروفة ولن يتم قبول الطلبات الشخصية التي ترد للإدارة من المعلمين والمعلمات.
وأشار ميرزا أن نظام المبادلة سيتم تطبيقه، ولكن من قبل الوزارة لضمان أن من يتم مبادلتهم هم الأحق بذلك حسب قانون المفاضلة.
واعتبر المغردون بان هذا القرار سيساهم بشكل كبير جداً، والبعض قال لن يحل المشكلة بالكامل.

سُلاَفْ القَصِيدْ
07 / 11 / 2015, 06 : 08 PM
ستطبق بعد انتهاء تنفيذ حركة النقل الخارجي للمعلمين..


التعليم تشرح كيفية "المبادلة" وتُحذِّر من تجار التنازلات الزائفة


السبت - 25 محرّم 1437 - 07 نوفمبر 2015 - 08:36 مساءً



http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85_0.jpg?i tok=2qzh0qX5



الرياض محمد العبدالله





استبقت وزارة التعليم حالات التلاعب والرشاوي ودفع المبالغ الزائفة التي قد يفتحها نظام المبادلة، الذي أقرته الوزارة هذا العام بعد حركة النقل الخارجي، استبقته بتحذير من المشرف على شؤون المعلمين الدكتور عبدالرحمن مرزا، بضرورة إدراك المقصود بنظام المبادلة للمعلمين، وعدم الوقوع ضحية لبعض ضعاف النفوس، الذين قد يستدرجونهم لدفع مبالغ طائلة مقابل تنازل زائف.
وبيَّن "مرزا" آلية نظام المبادلة بين المعلمين قائلا: نظام المبادلة للمعلمين لا يعني أن يقوم اثنان بطلب المبادلة أو المناقلة فيما بينهما، هو إجراء تقوم به الإدارة العامة لشؤون المعلمين بشكل كامل، هدفه المناقلة بين اثنين لم يتم نقلهما في حركة النقل الخارجي، كل منهما رقمه صفر على رغبته.
وأضاف: نظام حركة النقل الخارجي الحالي مبني على توافر مقعد شاغر ينقل معلم إليه، ومن ثم يتم نقل معلم ثانٍ إلى مقر الأول وربما معلم ثالث إلى مقر الثاني.. نظام المبادلة للمعلمين يعني البحث عن معلم (أ) يطلب مقر (ب)، ومعلم (ب) يطلب مقر (أ)، كلاهما رقمه صفر إلا أنه لم يتم نقلهما؛ لأن النظام لم ير شاغرًا متاحًا.
ويمكن إجراء مناقلة ثلاثية ضمن نظام المبادلة للمعلمين، معلم (أ) يطلب مقر (ب)، ومعلم (ب) يطلب مقر (ج)، ومعلم (ج) يطلب مقر (أ)، بشرط أن يكونوا جميعهم أرقامهم صفر، وبنفس الطريقة، مناقلة رباعية أو خماسية كجزء من نظام المبادلة للمعلمين، كل ذلك يكون علمه وإمكانية تطبيقه لدى الإدارة العامة لشؤون المعلمين.
وأكد "مرزا" أن نظام المبادلة للمعلمين سيُطبَّق بعد انتهاء تنفيذ حركة النقل الخارجي، بعد أن حدد المعلمون رغباتهم الأولى، والمبادلة على مستوى قطاعات التعليم، ونظام المبادلة للمعلمين لن يعني قيام كل معلم بالبحث عن معلم آخر يقبل بالمبادلة معه.

جروح الوفا*
08 / 11 / 2015, 17 : 06 AM
تسلمي ع النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 11 / 2015, 42 : 10 PM
حياك الله شاكره تواجدك وحضورك..