المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطورات "حادث الشملي" بحائل.. القبض على الداعشي "قاتل ابن عمه" ومقتل المصور.. فيديو وصور


سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 09 / 2015, 26 : 12 PM
إصابة مدير شرطة المنطقة ونقله الى مستشفى الملك خالد



مقتل احد المطلوبين في حائل وإصابة الآخر واستشهاد رجل أمن



http://cdn.sabq.org/files/news-image/459522.jpg?792604
خالد السليمي- سبق- حائل: علمت " سبق" من مصادرها ,انه تم السيطرة على الشقيقين المطلوبين الذين تسببا في قتل أربعة أشخاص في محافظة الشملي غرب حائل أول أمس الخميس، أحدهم ابن عمهما ومواطنين اثنين في مركز شرطة عمائر بن صنعاء ورجل أمن بمرور محافظة الشملي، وكان احدهما يردد عبارات تؤكد انتمائه لفكر "داعش".

وذكرت التفاصيل،انه تم القبض على المطلوب الذي ظهر في المقطع يقتل ابن عمه,بينما تم قتل شقيقه مصور المقطع,فيما تشير المصادر إلى انه أصيب إصابات خطيرة ,جرى نقله على أثرها الى المستشفى.

وعلمت "سبق" انه نتج ذلك بعد تبادل لإطلاق النار جرى ، بين الجهات الأمنية، والمطلوبين ,نتج عنه استشهاد عسكري وإصابة مدير شرطة منطقة حائل بإصابات خفيفة ,ونقله إلى مستشفى الملك خالد بحائل ,لتلقي العلاج اللازم ,وقد غادر المستشفى ولله الحمد قبل قليل.

كما علمت "سبق" ان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل ,قام قبل قليل بزيارة لمدير شرطة حائل ,اطمأن من خلالها على صحته,مهنئا له على الانجاز الأمني الكبير.

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 09 / 2015, 36 : 12 PM
إصابة مدير شرطة المنطقة بإصابات طفيفة



تطورات "حادث الشملي" بحائل.. القبض على الداعشي "قاتل ابن عمه" ومقتل المصور



http://cdn.sabq.org/files/news-image/459522.png?792607
خالد السليمي- سبق- حائل: علمت "سبق" من مصادرها، أنه تم السيطرة على الشقيقين المطلوبيْن، اللذيْن تَسَبّبا، أول أمس الخميس في محافظة الشملي غرب حائل، في قتل أربعة أشخاص (أحدهم ابن عمهما، ومواطنيْن اثنين في مركز شرطة عمائر بن صنعاء، ورجل أمن بمرور محافظة الشملي)، وكان أحدهما يردد عبارات تؤكد انتماءه لفكر "داعش".

وذكرت التفاصيل، أنه تم القبض على المطلوب الذي ظهر في المقطع يقتل ابن عمه؛ بينما تم قتل شقيقه مصور المقطع؛ فيما تشير المصادر إلى أنه أصيب بإصابات خطيرة، جرى نقله على إثرها إلى المستشفى.

وعلمت "سبق" أن ذلك نتج بعد تبادل لإطلاق النار جرى بين الجهات الأمنية والمطلوبين، نتج عنه استشهاد عسكري، وإصابة مدير شرطة منطقة حائل بإصابات خفيفة، وتم نقله إلى مستشفى الملك خالد بحائل؛ لتلقّي العلاج اللازم. وقد غادر المستشفى ولله الحمد قبل قليل.

كما علمت "سبق" أن نائب أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، قام -قبل قليل- بزيارة لمدير شرطة حائل، اطمأن من خلالها على صحته؛ مهنئاً له على الإنجاز الأمني الكبير.

http://cdn.sabq.org/files/general/67705_72876.jpg
صورة زيارة نائب امير حائل لمدير الشرطة

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 09 / 2015, 40 : 01 PM
مقتل مصور "حادثة الشملي" وإلقاء القبض على القاتل في عملية أمنية نفذتها شرطة حائل


0 0
http://al-marsd.com//uploads/400xNx787988989911.png.pagespeed.ic.XNpsVv_JCA.jpg







صحيفة المرصد: تواترت أنباء قبل قليل عن مقتل مصور (حادثة الشملي) التي هزت المجتمع مساء يوم العيد (أول من أمس) فيما رجحت مصادرحسب موقع "الرياض" إصابة القاتل (منفذ العملية)، وجاء في التفاصيل أن العملية التي نفذتها شرطة منطقة حائل نتج عنها استشهاد رجل أمن وإصابة مدير شرطة حائل اللواء إبراهيم الألمعي.
ومن المنتظر أن يصدر بياناً رسمياً من وزارة الداخلية يكشف تفاصيل الحادثة بعد قليل.


http://safeshare.tv/w/oqPQJoIBHZ

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 09 / 2015, 08 : 02 PM
واجه صقور الأمن .. ياسعد

القبض على قاتل ابن عمه ومقتل المصور بحائل


http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2015/09/unnamed3PGK7F1T.jpg (http://www.alweeam.com.sa/360267/%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a8%d8%b6-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%82%d8%a7%d8%aa%d9%84-%d8%a7%d8%a8%d9%86-%d8%b9%d9%85%d9%87-%d9%88%d9%85%d9%82%d8%aa%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a8%d8%ad%d8%a7/)

حائل-الوئام-سمير اللهيبي وسامي الظفيري:
تمكنت قوات الأمن السعودية اليوم من القبض على الارهابي قاتل ابن عمه في محافظة الشملي، بعد مواجهة عنيفة قتل فيها مصور مقطع الفيديو الشهير “تكفى ياسعد” الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعية.
واشارت تقارير الى استشهاد أحد افراد الأمن وإصابة مدير شرطة حائل،وإصابة القاتل باصابات خطيرة ، وقد تم نقل جميع المصابين لمستشفى الملك خالد العام بحائل.
وذكرت مصادر لـ” الوئام “انه تم محاصرة الجاني ومنفذ جريمة عيدالاضحى المبارك بمحافظة الحائط بالقرب من قرية انبوان جنوب حائل وذكر المصادر نفسها انه تم محاصرة المطلوب الذي ظهر في المقطع يقتل ابن عمه,بينما تم قتل شقيقه مصور المقطع,فيما تشير المصادر إلى انه أصيب إصابات خطيرة ,جرى نقله على أثرها الى المستشفى.فيما قام ‏‫نائب أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، بزيارة لمدير شرطة حائل، اطمأن من خلالها على صحته.
http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2015/09/unnamedB0VT1NJC.jpg (http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2015/09/unnamedB0VT1NJC.jpg)
http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2015/09/unnamedWL7FU06J.jpg (http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2015/09/unnamedWL7FU06J.jpg)

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 09 / 2015, 41 : 03 PM
عبر عن ذلك في محادثة مع أصدقاء له على "واتساب" تم تداولها اليوم



شهيد "شملي حائل" تمنى القبض على المطلوبين دون مكافأة أو ترقية



http://cdn.sabq.org/files/news-image/459560.jpg?792673
خالد السليمي- سبق- حائل: تداولت مواقع التواصل صورة لمحادثة شهيد حادثة شملي حائل نايف زعل مع إحدى المجموعات المنضم لها على "واتساب"، حيث أظهرت حرصه في القبض على المطلوبَين دون ترقية أو مكافأة مالية، وذلك بعد أن حذره بعض أعضاء القروب، فيما ما زحه الآخر.

وكان أهالي منطقة حائل قد استبشروا اليوم بإلقاء القبض على الشقيقين المطلوبيْن اللذين تَسَبّبا في قتل أربعة أشخاص في محافظة الشملي غرب حائل، الخميس الماضي.

وتم إلقاء القبض على المطلوب الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يقتل ابن عمه؛ بينما قتل شقيقه مصور المقطع، بعد تبادل لإطلاق النار بين المطلوبين والجهات الأمنية.

ونتج عن الواقعة استشهاد رجل الأمن نايف زعل الشمري وإصابة رجل الأمن ممدوح خلف الرشيدي، فيما أصيب مدير شرطة منطقة حائل بإصابات خفيفة، ونقِل إلى مستشفى الملك خالد بحائل؛ لتلقي العلاج اللازم، وقد غادر المستشفى.

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 09 / 2015, 00 : 06 PM
أكد مقتل المطلوب وإصابة أخيه.. وقال: الطائرات شاركت في رصدهما



المتحدث الأمني يكشف تفاصيل الإطاحة بداعشي "شملي حائل" وشقيقه



http://cdn.sabq.org/files/news-image/459590.jpg?792718
واس- الرياض: أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية ما نشرته "سبق" في وقت سابق اليوم حول الإطاحة بالشقيقين المطلوبيْن، اللذيْن تَسَبّبا في قتل 4 أول أمس الخميس، أحدهم ابن عمهما، ومواطنيْن اثنين في مركز شرطة عمائر بن صنعاء، ورجل أمن بمرور محافظة الشملي، كاشفاً أن قوات الأمن نفذت عمليات تمشيط أمني سريعة وواسعة بمشاركة طيران الأمن للحيلولة دون تمكنهما من الفرار حتى تم رصدهما في منطقة جبلية والتعامل معهما.

وتفصيلا فقد صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه وبالإشارة إلى لقطة الفيديو التي أظهرت شخصاً من أتباع تنظيم داعش الإرهابي وهو يقوم داخل منطقة صحراوية، بإطلاق النار على شخص آخر وهو مقيد وقتله تنفيذاً لأوامر التنظيم الضال، فقد أسفرت التحقيقات الأمنية عن تحديد هوية المجني عليه وهو المواطن مدوس فايز عياش العنزي من منسوبي القــوات المسلحة ـ تغمده الله بواسع رحمته -، حيث تم استدراجه في يوم عيد الأضحى المبارك من قبل ابني عمه، كل من سعد راضي عياش العنزي (21) سنة وشقيقه عبدالعزيز راضي عياش العنزي (18) سنة، من سكان محافظة الشملي بمنطقة حائل، ثم الغدر به وقتله.

وقد عثر من خلال عمليات البحث المكثفة على جثة المغدور في منطقة جبلية شمال قرية (إسبطر) بمحافظة الشملي، كما تبين في الوقت ذاته تورط الجانيين المذكورين في جريمتين أخريين ارتكبتا يوم الخميس الموافق 11 / 12 / 1436هـ، وفق تقويم أم القرى، تمثلت الأولى في قتل اثنين من المواطنين عند مخفر شرطة عمائر بن صنعاء، التابع لشرطة محافظة الشملي، أما الثانية فقد تم فيها إطلاق النار على العريف بمرور محافظة الشملي عبدالإله سعود براك الرشـيدي مما نتج عنها مقتله ـ تغمدهم الله بواسع رحمته.

وبناء على ما توفر لقوات الأمن من معلومات عن الجناة، وما نفذته من عمليات تمشيط أمني سريعة وواسعة بمشاركة طيران الأمن للحيلولة دون تمكنهما من الفرار بعيداً عن موقع ارتكابهما جرائمهما، تم بتوفيق الله رصد وجودهما في منطقة جبلية، قرب قرية ضرغط بمحافظة الشملي، وبمحاصرتهما ودعوتهما لتسليم نفسيهما بادرا بإطلاق النار بكثافة تجاه رجال الأمن، فتم التعامل مع الموقف بما يتناسب مع مقتضياته.. مما نتج عنه مقتل المطلوب عبدالعزيز راضي عياش العنزي، وإصابة شقيقه سعد راضي عياش العنزي والقبض عليه، كما استشهد في هذه العملية الجندي أول نايف زعل الشمري تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد أن رجال الأمن سيكونون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المجرمة العبث بالأمن وتهديد حياة الناس من منطلقات فكرية خبيثة تستبيح كل محرم وترتكب أشنع الأفعال وأفظعها خلاف ما فيها من خسةٍ وغدرٍ وعدوان. والله الهادي إلى سواء السبيل.

غريب ديرة
26 / 09 / 2015, 22 : 09 PM
الحمدلله والله يعز دولتنا ويكفينا شر الفتن
شكرا على النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 09 / 2015, 52 : 09 PM
اللهم امين
شكرا لك ولتواجدك

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 09 / 2015, 53 : 09 PM
#المواطن ترصد 7 جرائم ارتكبها الداعشي قاتل ابن عمه



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/%D8%B3%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4%D9%8A2.jpg

A+ A A-
المواطن- شريف النشمي- حائل (http://www.almowaten.net/?tag=%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86--%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D9%85%D9%8A--%D8%AD%D8%A7%D8%A6%D9%84)

شخص يقتل ابن عمه غدرًا.. ومقتل ثلاثة مواطنين آخرين في محافظة الشملي.. تكررت هذه الجملة خلال الأيام الثلاثة الماضية بين مصدق ومكذب ومتحرٍّ للبيان الرسمي.
لكن وزارة الداخلية أثبتت ذلك ظهر اليوم السبت على لسان متحدثها الرسمي اللواء منصور التركي.
وعاش المواطنون خلال الأيام الثلاثة الماضية حالةً من الذهول؛ جراء تداول مقطع فيديو يُظهر شابًّا في مقتبل العمر، يردد كلمات مبايعة لزعيم تنظيم داعش الإرهابي، وبعدها قام برمي شابٍّ مقيد وهو يتوسل به “تكفى يا سعد” إلا أن الـ”تكفى” لم تشفع له، وشخصًا آخر يوثق العملية بالفيديو ويردد التكبير.
وعبّر المواطنون عن استنكارهم لـ”المواطن” بشأن هذا العمل الذي احتوى على عدة جرائم.
وسنستعرض الجرائم التي نفّذها قاتل ابن عمه ورجل المرور ومواطنين.

الجريمة الأولى
قتل إنسان مسلم، ولا يحل قتل المسلم إلا بالحد الشرعي؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل امرئٍ مسلم”.

الجريمة الثانية
غدر القاتل بالمقتول واستدراجه إلى منطقة جبلية بعد إقناعه أنهم في نزهة برية، والغدر نهى عنه الإسلام حتى في الحرب؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “لِكُلِّ غادِرٍ لِواءٌ يَوْمَ القِيَامَةِ، يُقَالُ: هذِهِ غَدْرَةُ فلانٍ”. متفق عَلَيْهِ.

الجريمة الثالثة
عدم تقدير صلة الرحم التي تجمع القاتل والمقتول؛ حيث إن القاتل ابن عم المقتول، ورُبِّيا سويًّا، إلا أنهم لم يراعوا صلة الرحم التي تجمعهم.

الجريمة الرابعة
إطلاق النار على مواطنين عُزّل أمام إحدى الدوائر الحكومية، وقتلهم اثنين منهم في محافظة الشملي، وترويع الآمنين.

الجريمة الخامسة
قتلهم رجل مرور في مركز للمرور بمحافظة الشملي وهو يقوم بخدمة المواطنين وتنظيم سيرهم والمحافظة على الأمن.

الجريمة السادسة
مقابلة رجال الأمن في حائل وقتلهم أحد رجال الأمن وإصابة مدير شرطة حائل.

الجريمة السابعة
حملهم السلاح وسفك الدماء المعصومة في أشهر الله الحرم، واستغلالهم انشغال السلطات في خدمة ضيوف الرحمن، وخروجهم على ولي أمر المسلمين في هذا البلد الحرام.
وأكد المواطنون أن على المجتمع محاربة هذا الفكر المسخ الذي ظهر في الآونة الأخيرة؛ بدءًا من المواطنين أنفسهم ومؤسسات الدولة بشكل عام.
وتذكر المواطنون حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي رواه أبو موسى الأشعري- رضي الله عنه- قال: (كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُحَدِّثُنَا أَنَّ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ الْهَرْجَ. قِيلَ: وَمَا الْهَرْجُ؟ قَال: الْكَذِبُ وَالْقَتْلُ. قَالُوا: أَكْثَرَ مِمَّا نَقْتُلُ الْآنَ؟ قَالَ: إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمْ الْكُفَّارَ، وَلَكِنَّهُ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا، حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ، وَيَقْتُلَ أَخَاهُ، وَيَقْتُلَ عَمَّهُ، وَيَقْتُلَ ابْنَ عَمِّهِ. قَالُوا: سُبْحَانَ اللَّهِ! وَمَعَنَا عُقُولُنَا؟! قالَ: لَا، إِلَّا أَنَّهُ يَنْزِعُ عُقُولَ أَهْلِ ذَاكَ الزَّمَانِ، حَتَّى يَحْسَبَ أَحَدُكُمْ أَنَّهُ عَلَى شَيْءٍ وَلَيْسَ عَلَى شَيْءٍ).

جروح الوفا*
27 / 09 / 2015, 47 : 08 AM
الله يعزهم وينصرهم يارب

سُلاَفْ القَصِيدْ
27 / 09 / 2015, 24 : 07 PM
ستقام في مسجد خادم الحرمين بوسط المدينة



الصلاة على "شهداء حائل الأربعة" عصر غد



http://cdn.sabq.org/files/news-image/459896.jpg?793195
خالد السليمي- سبق- حائل: أعلنت شرطة منطقة حائل أن الصلاة ستقام عصر يوم غد الاثنين على شهداء الوطن وشهداء الواجب, في مسجد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الكائن في وسط حائل.

وستقام الصلاة على شهداء الوطن مشاري عوض زايد العنزي وعودة زايد عايش العنزي، وشهداء الواجب العريف عبدالإله سعود براك الرشيدي والجندي أول نايف زعل الشمري.

وكان المواطنِان مشاري عوض زايد العنزي وعودة زايد عايش العنزي, استشهدا في مركز شرطة عمائر بن صنعاء، وهما ابنا عمومة، قد حضرا لتسجيل تنازلهما عن قضية شجار بين أبنائهما وأبناء عمومتهما صباح يوم عرفة.

وصادف تواجد الضحيتين في المركز دخول المطلوب الأمني لمركز الشرطة، حيث أطلق النار عليهما ظناً منه أنهما من رجال الأمن فأرداهما قتيلين، ثم غادر مباشرة إلى مركز مرور محافظة الشملي على بعد 20 كم من مركز شرطة عمائر بن صنعاء، ليطلق النار على رجل المرور العريف عبدالإله سعود براك الرشيدي في المركز .

فيما استشهد الجندي أول نايف زعل الشمري من قوة المهمات والواجبات الخاصة بمنطقة حائل, أمس في عملية تبادل إطلاق النار بين المطلوبين والجهات الأمنية شمال محافظة الحائط.

سُلاَفْ القَصِيدْ
28 / 09 / 2015, 33 : 12 AM
قال إن الإرهابيين دخلا ملثمين بعد أن قفزا من السور الجانبي



شاهد عيان يروي تفاصيل حادثة "شرطة عمائر بن صنعا" بحائل



http://cdn.sabq.org/files/news-image/459974.jpg?793312
خالد السليمي- سبق- حائل: كشف أحد شهود العيان لـ"سبق" اللحظات الأولى من دخول إرهابي الشملي على مخفر شرطة عمائر بن صنعاء صباح الخميس الماضي والتي أسفرت عن استشهاد مواطنين كانا في مخفر الشرطة.

وقال خال الشهيد الأول وابن عم الشهيد الثاني، سلطان ربيع العنزي لــ"سبق": وصلنا إلى مركز الشرطة صباح يوم الخميس لتسجيل أقوال قضية مشاجرة بسيطة وقعت بين جيران، وكان عددنا ما يقارب 12 شخصاً في مخفر الشرطة الذي يتألف في الجزء الذي كنا فيه من "غرفتين، وهي غرفة التحقيقات والأخرى غرفة انتظار، وبينهما ممر وهذا الجزء منعزل في باب مستقل داخل الفناء.

وأضاف: أثناء التحقيقات خرج أحد أقاربي في الفناء لإجراء مكالمة هاتفية، وأثناء ذلك شاهد شخصين ملثمين يقفزان من السور الجانبي للمخفر ويحملان رشاشين، فعاد وأبلغنا سريعاً بأخذ الحيطة وأثناء حديثه لنا أطلق الإرهابيان طلقة في الباب الذي يوصل للغرفتين وطلقة أخرى استقرت في جدار الممر الفاصل بين غرفة التحقيق والانتظار من الداخل وكانا ينويان الدخول.

وتابع "العنزي": عندها خرج الشهيد مشاري عوض العنزي، والشهيد عودة زايد العنزي لهما لرد هذا الهجوم الذي لا نعلم حينها عن دوافعه في محاولة منهما لإنقاذ أكثر من 14 شخصاً داخل المركز من بينهم خمسة أشخاص لا يتجاوز عمر أكبرهم 17 عاماً.

وأضاف: تمكن "الشهيد مشاري رحمه الله" من الإمساك بسلاح الإرهابي الأول بينما "الشهيد عودة رحمه الله" يحاول مع الآخر، إلا أن الطلقات المتسارعة من أسلحتهما والتي تقارب 40 طلقة حالت دون أن يتمكنا منهم، وما رأيته من الشهداء أثناء العراك أنهما كانا يحاولان منع الإرهابيين من الدخول علينا.

وتابع قريب الشهداء: الطلقات كانت متواصلة منذ دخول الإرهابيين للمركز وحين انتهت الذخيرة فرا من مسرح الجريمة عن طريق الباب الخارجي للمخفر، وطلبنا الإسعاف إلا أن الإصابات التي تعرضا لها كانت قاتلة رحمهما الله، مبيناً أن الشهيد مشاري يعمل جندي أول في القوات المسلحة والشهيد عودة عريف متقاعد من القوات المسلحة.

يذكر أن الإرهابيين بعد تنفيذ جريمة مخفر شرطة عمائر بن صنعا غادرا مباشرة إلى مركز مرور محافظة الشملي على بعد 20 كلم ليطلقا النار على رجل المرور العريف عبدالإله سعود براك الرشيدي في المركز، يشار أنه سيصلى عصر يوم غد الاثنين على الشهداء في جامع الملك فهد وسط حائل.