المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان من شرطة #حائل عن جريمتي قتل في عمائر بن صنعاء والشملي


سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 09 / 2015, 02 : 11 AM
بيان من شرطة #حائل عن جريمتي قتل في عمائر بن صنعاء والشملي



http://www.almowaten.net/wp-content/uploads/-%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9-%D8%AD%D8%A7%D8%A6%D9%84-e1439455442333.jpg

A+ A A-
المواطن - واس (http://www.almowaten.net/?tag=%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86---%D9%88%D8%A7%D8%B3-)

صرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل بأنه في حدود الساعة ِالثالثة والنصف من عصر أمس الخميس الموافق 10 / 12 / 1436هـ أقدم شخصان ملثمان بإطلاق النار على مواطنين اثنين عند مخفر شرطة عمائر بن صنعاء التابع لشرطة محافظة الشملي مما نتج عنه مقتلهما رحمهما الله تعالى.
كما تعرض العريف / عبدالإله سعود براك الرشيدي عند الساعة الرابعة عصراً لإطلاق نار من شخص مجهول وهو يؤدي مهامه بمبنى مرور محافظة الشملي مما نتج عنه مقتله رحمه الله تعالى.
ولا تزال الجهات المختصة بشرطة منطقة حائل تباشر إجراءات الضبط الجنائي للجريمتين وتحديد دوافعهما والقبض على مرتكبيها ، والله الموفق.

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 09 / 2015, 03 : 11 AM
اثنان عند مخفر عمائر "بن صنعاء" والثالث بمبنى مرور المحافظة

"سبق" كشفت التفاصيل.. شرطة حائل: مقتل اثنين ورجل أمن بالشملي



خالد السليمي- سبق- حائل: صرّح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل، بأنه في حدود الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم أمس الخميس، أقدم شخصان ملثمان على إطلاق النار على مواطنيْن اثنيْن عند مخفر شرطة "عمائر بن صنعاء" التابع لشرطة محافظة الشملي؛ مما نتج عنه مقتلهما رحمهما الله تعالى.

كما تعرّض العريف/ عبدالإله سعود براك الرشيدي، عند الساعة الرابعة عصراً، لإطلاق نار من شخص مجهول وهو يؤدي مهامه بمبنى مرور محافظة الشملي؛ مما نتج عنه مقتله رحمه الله تعالى.

ولا تزال الجهات المختصة بشرطة منطقة حائل تباشر إجراءات الضبط الجنائي للجريمتين، وتحديد دوافعهما، والقبض على مرتكبيهما.

وكانت "سبق" قد كشفت تفاصيل الحادث نقلاً عن مصادر خاصة بأن شخصاً ظهر في مقطع فيديو، يشير إلى ولائه لتنظيم "داعش" الإرهابي، قَتَل فيه ابن عمه الذي التحق بالجيش السعودي قبل نحو شهرين.

وجاء في التفاصيل التي نشرتها "سبق" في تقريرها، أن مركز شرطة" عمائر بن صنعاء" التابع لمحافظة الشملي (١٠٠ كم غرب حائل)، تَعَرّض لإطلاق نار من قِبَل شخص عصر أمس الخميس؛ فيما لَقِيَ حتفهما فيه مواطنان اثنان ابنا عمومة، كانا قد حضرا لتسجيل تنازلهما عن قضية شجار بين أبنائهما وأبناء عمومتهما، صباح أمس.

وصادف تواجدهما بالمركز دخول شخص لمركز الشرطة، أطلق النار عليهما؛ ظناً منه أنهما رجال أمن؛ فأرداهما قتيلين؛ فيما غادر مباشرة إلى مركز مرور محافظة الشملي على بُعد ٢٠ كم من مركز شرطة "عمائر بن صنعاء"؛ حيث أطلق النار على رجل مرور في المركز، وأرداه قتيلاً.

وبعد صلاة المغرب، تداولت مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر فيه مواطن من محافظة الشملي، وهو يقتل ابن عمه العسكري الذي التحق مؤخراً بالجيش السعودي باللواء الثامن بتبوك، ويتلفظ القاتل بكلمات يشير فيها إلى ولائه لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأشارت مصادر لـ"سبق" إلى أن الشخص المطلوب والمشتبه فيه اتجه مباشرة إلى محافظة الحائط؛ إلا أن الجهات الأمنية تحاصره بالمحافظة؛ للقبض عليه.

وعلمت "سبق" أن المواطن الذي ظهر في مقطع الفيديو، لم يلاحظ عليه أو أي من عائلته تغيراً سابقاً نحو هذا الفكر، ولم يكن من المتشددين دينياً أيضاً، وهو عاطل عن العمل؛ فيما عَلِمت "سبق" أنه تم التحفظ على عائلته؛ كإجراء وقائي معتاد في مثل هذه القضية.

الحادثة، اعتبرها أبناء محافظة الشملي، دخيلة على مجتمعهم، الذي يدين بالولاء للدين والوطن الغالي وحكومته الرشيدة؛ مستنكرين هذا التصرف الفردي لأحد أبناء المحافظة.

وعلمت "سبق" أن توجيهاً من شرطة منطقة حائل، قضى بالتأهب التام للقطاعات الأمنية المتعلقة بها، والعمل على الوقوف ضد مَن يتعرض لأمن هذا البلد وترويع الآمنين فيه.

جروح الوفا*
25 / 09 / 2015, 16 : 10 PM
الله يرحمهم يارب
يعطيك العافيه