المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلسطين تطالب بتحقيق دولي في استشهاد فتاة قتلها جنود الاحتلال


سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 09 / 2015, 58 : 02 PM
فلسطين تطالب بتحقيق دولي في استشهاد فتاة قتلها جنود الاحتلال


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/09/2015-09-23_133013.png

وكالات ( صدى ) :طالبت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في ملابسات استشهاد الفتاة هديل الهشلمون (18 عامًا) التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي اليوم بإطلاق النار عليها مباشرة، أثناء عبورها البوابات الحديدية على حاجز “الكونتينر” المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وأوضحت الحكومة الفلسطينية في بيان صحفي اليوم أن صورًا نشرها تجمع “شباب ضد الاستيطان” في مدينة الخليل أظهرت اللحظات الأخيرة التي سبقت إطلاق جنود الاحتلال النار على الفتاة الهشلمون دون أن تشكل عليهم أي خطر.
وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تركت الفتاة تنزف لأكثر من نصف ساعة، ومنعت الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إليها لتقديم الإسعاف اللازم لها.
وناشدت الحكومة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف جرائمها المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، ووضع حد لسياسة الاحتلال القائمة على استسهال قتل الفلسطينيين دون حسيب أو رقيب.

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 09 / 2015, 58 : 02 PM
“الفوزان”معلقاً على شهيدة النقاب: شاهد صارخ على غطرسة الصهاينه


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/09/2015-09-23_142511.png

الرياض ( صدى ) :أثار حادث استشهاد الفتاة الفلسطينية هديل الهشلمون (18 عاماً) على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء، غضباً واستياءً واسعاً في كافة أنحاء العالم الإسلامي، وعبر العديد من الدعاة والكتاب والناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سخطهم من هذا الحادث الغادر.
وكان جنود الاحتلال أقدموا على إطلاق 9 رصاصات على الهشلمون، فأردوها قتيلة، عند حاجز للقوات الإسرائيلية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، قبل أن يتبين أن الجنود قتلوها بعدما رفضت طلبهم بخلع نقابها.
وقال الشيخ عبدالعزيز الفوزان عضو هيئة حقوق الإنسان، عبر حسابه بموقع “تويتر”: “إن حادث استشهاد هديل، شاهد صارخ على غطرسة الصهاينة، وذلّ أمتنا، ونفاق عالمنا الذي أصمّ آذاننا بحماية حقوق المرأة”!!
ودعا الدكتور عائض القرني أن يتقبلها ضمن الشهداء، وأن يجمعها بآسيا امرأة فرعون في الفردوس الأعلى.
وثمّن الداعية الكويتي نبيل العوضي شجاعة وصمود الطالبة هديل ضد جنود الاحتلال الذين قتلوها بدم بارد، وتساءل مستنكراً: “أي حقد في قلوبهم”؟!
واعتبر العوضي أنها قتلت لأن المسلمين خذلوها، وليس لأن الصهاينة أطلقوا كلابهم عليها، سائلاً الله أن ينتقم من القادرين الذين خذلوا هديل، بحسب تعبيره.
من جانبه نوه الكاتب الصحفي شلاش الضبعان بتضحية واستبسال الطالبة هديل، وقال إنها بطلة جديدة في مسيرة تحرير فلسطين، وإن الأقصى سيتحرر يوماً وسيكتب التاريخ للأبطال فقط ما قدموه.

جروح الوفا*
25 / 09 / 2015, 31 : 09 AM
الله يرحمها يارب
والله ينصر المسلمين في كل مكااان ان شاءالله

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 09 / 2015, 24 : 10 AM
اللهم امين
شكرا لتواجدك