المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعليم ترفض الإجازات المرضية «إلا للضرورة»


سُلاَفْ القَصِيدْ
15 / 09 / 2015, 29 : 10 AM
التعليم ترفض الإجازات المرضية «إلا للضرورة»

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/01/2015-01-28_184154.jpg
الرياض ( صدى ) : أبلغت وزارة التعليم إداراتها في المناطق بمنع الإجازات المرضية خلال الأسبوع الجاري، إلا أنها استثنت الحالات الضرورية، مؤكدة ضرورة إتباع الأنظمة والتعليمات في ما يتعلق بدوام الأسبوع الذي يسبق إجازة عيد الأضحى المبارك، ملوحة بتطبيق «العقوبات في حال عدم الالتزام».
وأكدت «التعليم» في تعميم وزعته على المدارس ضرورة «رفض الإجازات المرضية، إلا للحالات الضرورية». وباشرت مكاتب التعليم في عدد من المناطق بإبلاغ المدارس. وأكدت المكاتب أنها باشرت بتنفيذ جولات تفتيش على المدارس، وتسجيل المخالفات، وتنفيذ العقوبات المنصوص عليها في اللائحة.
وقالت أسماء شلبي (مديرة مدرسة متوسطة في الدمام) بحسب «الحياة»: «يفترض الالتزام بالدوام حتى يوم الخميس المقبل»، لافتة إلى تشديد وزارة التعليم على الحضور، إضافة إلى جولات تفتيش تنفذها هيئة الرقابة والتحقيق على الإدارت الحكومية، ومن بينها الإدارت التعليم.
إلى ذلك، باشرت عاملات نظافة في مدارس المنطقة الشرقيه أعمالهن بعد فترة امتناع بدأت من بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد إبلاغهن أن تعيينات وزارة الخدمة المدنية ستشملهن، وسيوظفن على مراتب بين الأولى إلى العاشرة. وأبلغت وزارة الخدمة المدنية، «التعليم» بضرورة إحصاء عدد العاملات على «بند الطالب»، أو ما يسمى «الصندوق المدرسي»، لبدء تعيينهن. وتواصلت وزارة الخدمة المدنية مع العاملات، وأبلغتهن بضرورة التقدم إلى موقع الوزارة، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، ولحين صدور قرار رسمي بتعيينهن.
وقالت العاملة أم أحمد: «إن التقدم – بحسب ما تم إبلاغنا – سيكون بعد إجازة العيد. وسيصدر القرار رسمياً مع مطلع العام المالي الجديد. وبدأنا التواصل مع مكاتب التعليم والإدارات المدرسية، في شـــأن التقــدم ومعرفة الضوابط والآليات».

جروح الوفا*
15 / 09 / 2015, 45 : 09 PM
يعطيك العافييه ع النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
16 / 09 / 2015, 55 : 12 AM
ياهلا فيك