المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصول جهاز قادر على القضاء على فيروس “كورونا” بالمستشفيات في دقائق


سُلاَفْ القَصِيدْ
05 / 09 / 2015, 08 : 02 PM
وصول جهاز قادر على القضاء على فيروس “كورونا” بالمستشفيات في دقائق


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/09/2015-09-05_114955.png

الرياض ( صدى ) :وصل المملكة، جهاز يمكن بواسطته القضاء على الفيروسات المعدية وفي مقدمتها “كورونا”، حيث يعتمد الجهاز على تقنية الأوزون، وبمقدوره القضاء على الفيروسات والبكتيريا الخطرة بالمستشفيات بنسبة 100% خلال دقائق معدودة.
وقال مصدر مطلع بجامعة الملك عبدالعزيز، إنه تم استجلاب عدد من الوحدات من جهاز “AsepticSure”، وذلك بعد أن وافقت عليها اللجنة العلمية الاستشارية بوزارة الصحة وبموافقة الوزير خالد الفالح، لافتاً إلى أن تكلفة الجهاز الواحد مليون ريال، طبقاً لصحيفة “مكة”.
وأضاف أن فريقاً كندياً برئاسة مخترع الجهاز البروفيسور مايكل شانون، وصل المملكة يوم أمس الأول الخميس، لتعقيم المستشفيات، وتدريب الكوادر الصحية على تشغيل هذه الأجهزة، ومن ثم إدارة ندوة علمية حول مكافحة العدوى، يشارك فيها نحو 300 طبيب مختص في العدوى من مختلف مستشفيات الوزارة.
وأبان أن المملكة بذلك تصبح الأولى عربياً، والثالثة عالمياً بعد كل من كندا وأمريكا، في استخدام هذا التقنية الحديثة بمستشفياتها.

سُلاَفْ القَصِيدْ
05 / 09 / 2015, 29 : 02 PM
بالصور: وصول جهاز" المليون ريال" للقضاء على فيروس"كورونا" بالمستشفيات خلال دقائق


0 0
http://al-marsd.com//uploads/400xNxrwer.png.pagespeed.ic.ITBAHmckAl.jpg







صحيفة المرصد: وصل إلى المملكة، جهاز يمكن بواسطته القضاء على الفيروسات المعدية وفي مقدمتها "كورونا"، حيث يعتمد الجهاز على تقنية الأوزون، وبمقدوره القضاء على الفيروسات والبكتيريا الخطرة بالمستشفيات بنسبة 100% خلال دقائق معدودة.
وقال مصدر مطلع بجامعة الملك عبدالعزيز، إنه تم استجلاب عدد من الوحدات من جهاز " أسيبيتك شور"، وذلك بعد أن وافقت عليها اللجنة العلمية الاستشارية بوزارة الصحة وبموافقة الوزير خالد الفالح، لافتاً إلى أن تكلفة الجهاز الواحد مليون ريال، وفقا لصحيفة "مكة".
وأضاف أن فريقاً كندياً برئاسة مخترع الجهاز البروفيسور مايكل شانون، وصل المملكة يوم أمس الأول الخميس، لتعقيم المستشفيات، وتدريب الكوادر الصحية على تشغيل هذه الأجهزة، ومن ثم إدارة ندوة علمية حول مكافحة العدوى، يشارك فيها نحو 300 طبيب مختص في العدوى من مختلف مستشفيات الوزارة.
وأبان أن المملكة بذلك تصبح الأولى عربياً، والثالثة عالمياً بعد كل من كندا وأمريكا، في استخدام هذا التقنية الحديثة بمستشفياتها.
http://cdn.akhbaar24.com/58d5bf94-609b-4bfc-8e80-e408c0579ce9.jpg
http://cdn.akhbaar24.com/69c14d40-4fee-4beb-b0b1-faa7205499a7.jpg

غريب ديرة
05 / 09 / 2015, 59 : 10 PM
شكرا على الخبر

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 09 / 2015, 42 : 10 AM
ياهلا فييك

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 09 / 2015, 43 : 10 AM
خلاف وصمت يرافقان جهاز مكافحة كورونا ..وقيادي صحي بارز : لا أعرف عنه شئ ولم أسمع عنه من قبل !

0 0
http://al-marsd.com//uploads/400xNx546655456.png.pagespeed.ic.cLfT562QN-.jpg







صحيفة المرصد : فيما استاء مغردون أمس عبر موقع التواصل "تويتر" من القيمة الخيالية لجهاز تعقيم استقطبته وزارة الصحة لعدد من مستشفياتها مقابل مليون ريال لكل وحدة، وذلك للمساهمة في القضاء على فيروس كورونا داخل المنشآت الصحية، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة فيصل الزهراني أن ما ذكر حيال الجهاز وقيمته أمر غير دقيق، واعدا بإصدار بيان توضيحي حول هذه المسألة بعد الاتصال به بساعة، إلا أن ذلك لم يحدث ولم تصدر الوزارة أي بيان بهذا الخصوص.
يأتي ذلك في الوقت الذي ظهرت فيه تصريحات على لسان أحد القياديين الصحيين البارزين بأنه لا يعرف شيئا عن هذا الجهاز ولم يسمع عنه من قبل.
جهاز Asepticsure
في المقابل، كشفت الشركة الكندية المصنعة لجهاز Asepticsure واسمها "ميدزون العالمية"، أن قيمة كل وحدة تعادل 120 ألف دولار، أي (450 ألف ريال). وذكرت الشركة في موقعها الإلكتروني الرسمي في تاريخ 25 يونيو الماضي، أن جهاز التعقيم الخاص بها يستطيع من خلال التجارب الطبية التي أجرتها في بعض المرافق الطبية القضاء على فيروس كورونا بنسبة 100%.
وتعتبر الشركة أن Asepticsure يعد براءة اختراع طبي لها، وهو جهاز متنقل يعمل عن بعد بشكل لاسلكي عن طريق حاسب آلي، وأما عن طريقة استخدامه فتتبع عدد من الشروط، منها أن يستخدم فقط في المرافق الطبية، ويجب أن تكون الغرفة المستهدفة خالية من العنصر البشري، وتملأ الغرفة قبل الاستخدام بغاز معين ذي قاعدة مشتقة من طبقة الأوزون، وضمن حرارة ورطوبة محددتين.
ووفقا لصحيفة الوطن بعد عملية شحن الغرفة بالغاز يشغل الجهاز عبر تقنية خاصة، وتؤكد الشركة أن النتيجة النهائية بعد الاستخدام هي تنقية أجواء الغرفة من المايكروبات والأنواع المختلفة من البكتيريا التي تحمل خاصية انتقال العدوى، عبر إحلال ذلك بمساحة واسعة من الأوكسجين النقي، مشابهة في نقاوته تنقية الهواء بعد هطول الأمطار.
الشركة المصنعة تؤكد من خلال استعراض الجهاز أنه استخدم للمرة الأولى في الربع الأول من العام الماضي، مع بعض أنواع البكتيريا، وتذهب إلى التأكيد بلغة طبية وقائية إلى أن استثمار كل دولار في هذا الجهاز يوفر للمشفى ما بين 6 إلى 7 دولارات من مواد التنظيف والتعقيم والمضادات الحيوية ومواد العناية الخاصة بغرف العناية المركزة.
وتوضح أن الجهاز على سبيل المثال قضى على أشهر أنواع البكتيريا العدوية المنتشرة في المشافي والمرافق الطبية الأخرى وهي "المكورات العنقودية الذهبية" بنسبة 99.9%. ومن خلال الاستعراض والبحث حول جهاز الشركة الكندية لتعقيم المستشفيات، تؤكد أنه حاصل على جائزة الابتكار من مؤتمر ICPIC التابع لمنظمة الصحة العالمية في يوليو 2011، ونشرت المجلة الأميركية لمكافحة العدوى تقريرا مطولا عن الجهاز في ديسمبر 2011.
من جانبها، ذكرت مؤسسة "ميدي زون إنترناشيونال" في وثيقة أن الجهاز أيضا نجح في القضاء على فيروس كورونا. وأضافت أن الجهاز يوجد حاليا في الدول التالية: الولايات المتحدة، والمكسيك، والبرازيل، والصين، واليابان، أما الدول التي لا تزال تريد استيراده فهي بريطانيا، والهند، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وجنوب أفريقيا.
من جهته، قال استشاري الجلدية الدكتور سلطان الخنيزان عبر صفحته في "تويتر" إن هناك سوء فهم في قضية الجهاز، إذ إنه يعقم الأسطح والغرف والمعدات الطبية، لكنه لا يقضي على فيروس كورونا في جسم الإنسان ولا يعالج المرضى.
أما المغرد خالد خليل فقال: "كوريا انتصرت على كورونا في زمن قياسي وبدون جهاز المليون الكندي".
إلى ذلك، سجلت الرياض أمس وفاة مواطن مسن أصيب بالفيروس، فيما تم تسجيل أربع إصابات تعود لمواطنين ومقيمين، ليبلغ عدد الوفيات الإجمالي 514 بينما يخضع للعلاج حاليا 67 حالة، منها 14 تعالج في المنازل.

سُلاَفْ القَصِيدْ
06 / 09 / 2015, 43 : 01 PM
“الصحة” تنفي اعتمادها جهاز تعقيم من “كورونا”.. وتتهم الشركة المسوقة بارتكاب مخالفة مهنية

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2014/12/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%87-%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B112.jpg
الرياض ( صدى ) : نفت وزارة الصحة إصدار موافقتها على جهاز “asepticsure”، الخاص بتعقيم المستشفيات من البكتيريا والفيروسات، مبينةً أنها لم تستوثق بعد من قدرته على القضاء على فيروس “كورونا”.
وقال المدير العام للعلاقات العامة والإعلام والعلاقات الدولية بالوزارة، فيصل الزهراني، إن الجهاز ليس له أي دور في علاج المصابين، ومهمته تقتصر على التعقيم وقتل الفيروسات المنتشرة بالأجواء، طبقاً لصحيفة “مكة”.
وأبان أن اللجنة الاستشارية بالوزارة كانت قد قيمت الجهاز المعني في العام 2014، لكنها لم تعتمده، فضلاً عن أن قيمته مبالغ فيها، لافتاً إلى أن الوزارة تمتلك أجهزةً مماثلةً له تستخدم حالياً.
ومن جهته، أوضح رئيس اللجنة الاستشارية بالوزارة الدكتور أحمد الهرسي، أن الشركة المصنعة للجهاز لم تذكر في موقعها الإلكتروني قدرته على التعقيم من فيروس “كورونا”، كما ورد في إعلان الشركة المسوقة بالمملكة، مبيناً أن ذلك يعد مخالفةً مهنيةً في عدم إظهار الحقيقة.