المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو.. مسؤول بأمانة الطائف يتطاول على مراجع ويطرده من مكتبه


سُلاَفْ القَصِيدْ
02 / 09 / 2015, 58 : 06 PM
إسماعيل إبراهيم لـ "سبق": سنتخذ الإجراءات اللازمة مع حفظ حقوق كل طرف



بالفيديو.. مسؤول بأمانة الطائف يتطاول على مراجع ويطرده من مكتبه



http://cdn.sabq.org/files/news-image/451102.jpg?779396
فهد العتيبي,عبدالله الراجحي - سبق - الطائف: تواصلَ مسلسل طرد المواطنين المراجعين للإدارات الحكومية، وهذه المرة جرى تداول مقطع فيديو ظهر فيه وكيل أمين محافظة الطائف، المهندس حسين آل فايع وهو يطرد مواطنا من مكتبه، في مخالفة للأنظمة والتعليمات السامية والتي دائماً ما يطلقها ولاة الأمر ويشددون عليها للمسؤولين باستقبال المواطنين وتقديم وتسهيل كافة الخدمات لهم.

ووفقاً لما ظهر، فإن المواطن حضر للأمانة في الطائف، وقصد مكتب أحد المسؤولين بها مراجعاً في معاملة ربما تتعلق بالبناء، ويريد الحصول على رخصة، ولكنه واجه التأخير والمماطلة، وبدلاً من أن يتحدث معه المسؤول ويطمئنه ويـسهل مطلبه، بادر برفع صوته وخاطبه قائلاً: تبي تشتكي روح اشتكي.. ماني شايف أحد شي.

وقام المسؤول من على كرسيه وقال: "روح توكل على الله اطلع برا".. وأخذ المـراجع يعاتبه على ذلك، وعاد وقال: "ماهو شغلك"، كذلك من ضمن الكلمات التي تلفظ بها ذلك المسؤول عندما قال له المراجع: "أنا مواطن ومن حقي أراجع معاملتي"، كان رده: "بلا مواطن.. بلا خرطي.. الباب"، وذلك بتواجد أحد المواطنين ربما يكون مراجعاً أو من العاملين بالأمانة، مع مهندس من جنسية عربية في المكتب.

وليست هذه المرة الأولى التي يتطاول فيها مسؤول على مواطن مراجع في الأمانة، فقد سبق أن تكرر الموقف في بلدية غرب الطائف، ويتكرر هذه المرة ولكن في المقر الرئيسي للأمانة، حيث تتواصل تلك المشاهد لتثبت أن مثل هؤلاء المسؤولين هم من يضيعون حق المواطن، الذي كفلت له الدولة مراجعة الإدارات والدخول في مكاتبها، والمطالبة بحقوقه ومتابعتها، إلا أن الباب المغلق سابقاً تبدل بمسؤول جاف منفر يصل به الأمر للتهجم وطرد المراجعين وتحويل المقر الحكومي وكأنه منزل وملك له، يطرد من يشاء في أي وقتٍ يشاء.

ذلك التصرف من قبل المسؤول يفتح التساؤل: لماذا تتكرر مثل هذه الأفعال التي ينتهجها بعض المسؤولين دون أي رقابة تمنع استمرارها وتستأصل ذلك السوء في التعامل، حيث اعتاد أغلب المراجعين لأمانة الطائف مثل تلك التصرفات التي لا يقبلها النظام مطلقاً، ويقف ضدها ويـكافحها.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم في تصريحٍ لـ "سبق" أنه سيتم التحقق من المقطع المتداول بوسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم على ضوئه اتخاذ الإجراءات اللازمة، مع حفظ حقوق كل طرف، مشيراً إلى أن أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج يؤكد لجميع منسوبي الأمانة أن المواطن دائماً على حق.




http://safeshare.tv/w/XPCdlldquV

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 09 / 2015, 16 : 11 AM
مصرع المواطن المطرود من قبل وكيل أمانة الطائف في حادث مروري

8:34 ص - 3 سبتمبر 2015
http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2015/09/dasfdfasd.png (http://www.alweeam.com.sa/355726/%d9%85%d8%b5%d8%b1%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%b7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b7%d8%b1%d9%88%d8%af-%d9%85%d9%86-%d9%82%d8%a8%d9%84-%d9%88%d9%83%d9%8a%d9%84-%d8%a3%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%a9/)

الطائف - الوئام :
كشفت مصادر خاصة عن مصرع المواطن صاحب فيديو “طرد مواطن من قبل وكيل أمانة الطائف” في حادث مروري تعرض له عصر أمس الأربعاء.
وأوضحت المعلومات التي تحصلت عليها “الوئام” أن المواطن كان يراجع الأمانة؛ للحصول على تصريح لمشروع شقق مفروشة، ولم يحصل عليه، حتى التقى بوكيل الأمانة ودار بينهما نقاش انتهى بطرده والتلفظ عليه وفقًا للفيديو الذي وثق الحدث، وبناء عليه وجهت أمانة الطائف بالتحقيق في الحادثة.
يذكر أن أمانة الطائف فتحت تحقيقًا مساء أمس في المقطع المتداول بوسائل التواصل الاجتماعي، موضحة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، مع حفظ حقوق كل طرف

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 09 / 2015, 12 : 06 PM
إعفاء وكيل أمين محافظة الطائف للتعمير عقب طرده مواطن ــ فيديو


0 0
http://al-marsd.com//uploads/400xNxcnbm.png.pagespeed.ic.VmTQeSZEwP.jpg







صحيفة المرصد: أصدرعبداللطيف آل الشيخ وزير الشئون البلدية والقروية قراراً بإعفاء وكيل أمين محافظة الطائف للتعمير من منصبه وتكليف أحمد القثامي بأعمال الوكالة .
جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة في أعقاب ظهوره في مقطع فيديو تم تداوله مؤخراً وهو في مشادة كلامية مع أحد المراجعين الذي قصد مكتبه لإنهاء إجراءات معاملته بحسب موقع "الرياض".
وأكدت الوزارة أن ما بدر من الوكيل يعد تصرفاً غير مقبول ولا تقره الوزارة ويتنافى مع الدور المأمول من أي مسئول أوكلت إليه مهمة خدمة الوطن والمواطنين.
وأشار البيان إلى التزام الوزارة بمحاسبة كل من يثبت قيامة بالإساءة إلى أي من المواطنين أو من يتعمد تعطيل معاملاتهم ومصالحهم وينال من كرامتهم من العاملين بها وكذلك منسوبي الأمانات والبلديات.

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 09 / 2015, 16 : 07 PM
عقب وفاته في حادث مروري بعد ساعات من انتشار مقطع الواقعة



شاهد.. تشييع جثمان المواطن المطرود من قبل وكيل أمانة الطائف



http://cdn.sabq.org/files/news-image/451536.jpg?780076
فهد العتيبي - سبق - الطائف: شيعَ جموع المصلين جثمان المواطن الذي توفي أمس في حادث مروري عقب ساعات من انتشار مقطع فيديو يوثق واقعة طرده من مكتب وكيل أمانة الطائف للتعمير بعد دخوله معه في مشادة كلامية، فيما كانت قد أديت الصلاة عليه بعد عصر اليوم، وذلك في جامع العباس، ونقل جثمانه لمقابر الجفالي بطريق السيل ودفن بها، بعد أن أديت الصلاة عليه للمرة الثانية في المقبرة، من قبل بعض من تعذر حضوره للصلاة في المسجد.

وشهدت مراسم التشييع حضوراً كثيفاً وتأثراً بالغاً، حيث ظهر اثنان من إخوانه وهما في حالة انهيار، أثناء إنزال أخيهم بداخل القبر، ومن قبلهم والدتهم التي كانت قد انهارت أثناء رؤيته في مغسلة الموتى وتوديعها ابنها، بعد أن كانت قد فقدت اثنين من أبنائها "ولد 20 عاماً، وبنت 16 عاماً" وتحديداً قبل شهر رمضان من العام الماضي بأيام قليلة.

وتبدأ مراسم العزاء في منزل أسرة المواطن المتوفى بحي الحلقة الشرقية بالطائف، بالقرب من مبنى إدارة التعليم الجديد.

يذكر أن وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، كان قد قرر تكليف الدكتور أحمد بن عزيز القثامي، وكيلاً للتعمير بالأمانة، بديلاً عن الوكيل السابق، والذي كان قد دخلَ في مشادات كلامية مع المتوفي وقام بطرده من مكتبه أمس الأربعاء قبل أن يتوفى في حادث مروري تعرض له بعد ساعات بسيطة من وقوع الحالة داخل الأمانة وانتشارها في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرته "سبق" في حينه.

وأشارت معلومات بأن المراجع - رحمه الله - ظل لقرابة العامين يراجع الأمانة في معاملة تخصه، ولم يحصل عليها، حتى التقى بوكيل الأمانة ودار بينهما نقاش انتهى بطرده والتلفظ عليه وفقاً للفيديو الذي وثق الحدث، وجرى تداوله على نطاقٍ واسع.

http://cdn.sabq.org/files/general/61514_47304.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/36292_59146.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/89697_3894.jpg