المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشهاد اللواء الركن عبدالرحمن الشهراني " ​على الحدود الجنوبية


سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 08 / 2015, 42 : 08 PM
​تعرض لإصابة استشهد جراءها


استشهاد ​ضابط برتبة "لواء" ​على الحدود الجنوبية


http://cdn.sabq.org/files/news-image/447552.jpg?773879

محمد المواسي- سبق- الحد الجنوبي: استشهد ​ضابط برتبة "لواء" جراء تعرضه لإصابة، أثناء تواجده في الميدان مع زملائه،​ وتم نقل اللواء فور إصابته إلى مستشفى الحرث العام؛ حيث تجري إجراءات نقل جثمان الشهيد.

وكان اللواء في ​جولة ميدانية على ​أحد المواقع العسكرية في محافظة الحرث الحدودية مع الجمهورية اليمنية، وأثناء أداء واجبه في أرض الميدان تعرض لإصابة واستشهد جراءها.

يأتي هذا فيما تواصل صواريخ القوات السعودية المرابطة على الجبال الحدودية التي تتحرك بها؛ هز الميليشيا الحوثية والقوات الموالية لصالح عند الحدود الجنوبية.​

جروح الوفا*
23 / 08 / 2015, 07 : 11 PM
الله يرحمه يارب

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 08 / 2015, 37 : 11 PM
امين
شكرا لحضورك

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 08 / 2015, 37 : 11 PM
إثر تعرض موقعه لنيران معادية عشوائية

القوات المسلحة: استشهاد اللواء الركن عبدالرحمن الشهراني



http://cdn.sabq.org/files/org-listed-updates-image/3885.jpg
11


واس- جدة: أعلنت القوات المسلحة اليوم أنه أثناء تفقد قائد اللواء الثامن عشر اللواء الركن عبدالرحمن بن سعد الشهراني لوحدات اللواء المنتشرة على الخطوط الأمامية في المنطقة الجنوبية تعرض الموقع لنيران معادية عشوائية، أصيب على إثرها اللواء الشهراني، ونقل بعدها للمستشفى لتلقي العلاج، وقد انتقل إثر ذلك إلى رحمة الله مساء اليوم متأثراً بجراحه، مستشهداً في ميدان الشرف والبطولة بتضحية وإخلاص لدينه ومليكه ودفاعاً عن وطنه ومواطنيه.

داعين الله بأن يتغمده بواسع رحمته ويتقبله مع الشهداء الأبرار، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 08 / 2015, 37 : 11 PM
أثبت أن التنافس على الشهادة في سبيل الوطن لا يعترف بالرتب



شاهد.. ماذا قال الشهيد "أبو جرفة" في آخر لقاء له بفريق "سبق"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/447598.jpg?773953
محمد المواسي، عمر عريبي- سبق- الحد الجنوبي: على خط النار، في إحدى جولات "سبق" بمعية الشهيد اللواء عبد الرحمن أبو جرفة، كان يقول: هذه الحدود خطوط حمراء ستشرب من دماء المعتدي، إما دمي ودماء زملائي هنا لن يثنينا شيء عن القيام بواجباتنا إلا استشهادنا بإذن الله.

وكان أكثر من نصف يوم متكرر قضاه فريق "سبق" مع الشهيد ومع قيادات عسكرية أخرى، على خط النار، حديثه أغلبه كان معنويات ورفع لهمة الأفراد والضباط والمرابطين، ويناصحهم ويوجههم، الجميع كانوا يستقبلونه بابتسامه ومودة وتبادل أحاديث، لكنه كان عسكرياً كما كان أخاً لهم.

وخلال وقوف فريق سبق مع الشهيد في أحد المواقع العسكرية في الخوبة وكان يقول: الإعلام يساندنا أيضاً لسنا وحدنا في الحرب، لا تسمحوا للأكاذيب أن تروج بينكم، ولا تساهموا في نقلها، فوزارة الدفاع لن تغفل المعلومات التي شأنها المصداقية وذلك في حديث جانبي، خلال الجولة.

وكان اللواء في رفقة فريق "سبق"، بقدر ما منعنا من التوغل داخل الموقع الخطرة جداً في الحدود، بقدر ما هيأ لزميلينا المصوريْن فايز الزيادي وفهد كاملي، مواقع مكنتهما من التقاط أفضل الصور خلال الجولة التي عنوناها بـ "شاهد.. "البرادلي" و"الدبابات" تؤجج رعب الحوثيين من الرميح ودخان" وساندنا وسهل لنا وللزملاء الإعلاميين من مجموعة وسائل إعلام عالمية ومحلية، الحصول على المعلومات الموثوقة، وتنظيم أخذ التصريحات من قائد اللواء الثامن عشر السابق، فلن تكون ذكرى حسن خلقه وتعامله لدى موفد "سبق" فقط بل لدى كل من تعامل معه في تلك الفترة.

يتحدث بعض أفراد اللواء عن الفقيد ويقولون: كنا نشاهد اللواء على قدر كبير من الحزم والإنسانية، والحنكة العسكرية، ويقولون: كثيراً ما نجده في الميدان، بيننا مشرفاً ومشاركاً، يرفع معنوياتنا بتحفيزاته، وبتحركاته الدقيقة والناجحة.

وكانت قد أعلنت القوات المسلحة اليوم أنه أثناء تفقد قائد اللواء الثامن عشر اللواء الركن عبدالرحمن بن سعد الشهراني لوحدات اللواء المنتشرة على الخطوط الأمامية في المنطقة الجنوبية تعرض الموقع لنيران معادية عشوائية، أصيب على إثرها اللواء الشهراني، ونقل بعدها للمستشفى لتلقي العلاج، وقد انتقل إثر ذلك إلى رحمة الله مساء اليوم متأثراً بجراحه، مستشهداً في ميدان الشرف والبطولة بتضحية وإخلاص لدينه ومليكه ودفاعاً عن وطنه ومواطنيه.

داعين الله بأن يتغمده بواسع رحمته ويتقبله مع الشهداء الأبرار، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 08 / 2015, 38 : 11 PM
"سبق" رافقته في عددٍ من الجولات الميدانية



شاهد.. الشهيد الشهراني القائد الذي لم تفارقه الابتسامة على خط النار



http://cdn.sabq.org/files/news-image/447594.jpg?773971
فهد كاملي - سبق – جازان: عُرف الشهيد اللواء الركن عبدالرحمن أبو جرفة الشهراني قائد اللواء الثامن عشر بالقائد المبتسم، حيث رافقته "سبق" بعددٍ من الجولات الميدانية على خط النار والابتسامة لا تفارق محياه، وخصوصًا أثناء تحاوره مع زملائه الأفراد .

وتواصلت "سبق" مع عددٍ من أفراد القوات البرية السعودية الذين أثنوا على حُسن تعامل اللواء الشهيد معهم، مؤكدين أنه كان القائد والأخ لهم، فضلاً عن خبرته في القيادة العسكرية، حيث قاد عددًا من المعارك ضد المتمردين الحوثيين جميعها كانت في مقتل، حتى اُستشهد مساء اليوم الأحد على ثغر من ثغور الوطن .



http://cdn.sabq.org/files/general/82059_78511.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/20364_2668.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/28345_65054.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 08 / 2015, 21 : 12 AM
سمو ولي ولي العهد يعزي شقيق وأسرة شهيد الواجب اللواء عبدالرحمن الشهراني

http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/08/2015-08-23_231616.jpg
واس ( صدى ) : أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم اتصالاً هاتفياً مع الأستاذ علي بن سعد الشهراني شقيق شهيد الواجب قائد اللواء الثامن عشر اللواء الركن عبدالرحمن بن سعد أبو جرفة الشهراني ، عبر خلاله عن تعازيه ومواساته له ولأسرة اللواء عبدالرحمن الشهراني في وفاته – رحمه الله – سائلاً المولى عز وجل أن يتقبله مع الشهداء وأن يلهمهم الصبر والسلوان ، معددًا سموه مناقب الشهيد حيث أثنى على كفاءته وتفانيه في عمله حيث كان قدوة حسنة لمرؤوسيه وزملائه ومثالاً يقتدى في الانضباط والولاء والاستقامة علاوة على مهنيته العالية.
فيما عبر شقيق الشهيد عن الشكر لسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامه ومواساته لهم ، مشيراً إلى فخرهم واعتزازهم باستشهاده في ميادين البطولة والشرف ، داعيًا الله أن يحفظ الوطن من كيد الكائدين ويديم عزه وأمنه.

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 08 / 2015, 33 : 12 AM
رسالة وأمنية مؤثرة لوالد الشهيد الشمراني عقب دفن ابنه(فيديو)


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/08/2015-08-23_210118.png

متابعات ( صدى ) :وجّه والد الشهيد عبدالرحمن الشمراني رسالة مختصرة ومؤثرة عقب دفن ولده الذي وافته المنية أمس (السبت) جراء إصابته بمقذوفات عسكرية من الأراضي اليمنية.
وأكد الشمراني خلال مقطع مصور تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي أن استشهاد ولده وهو يدافع عن دينه ووطنه أمر يدعو للفخر والاعتزاز، متمنيا أن يتم قبوله رغم كبر سنه ويسير إلى الجبهة مجاهدا ومدافعا عن وطنه.
وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي قد أعلن عن تعرض إحدى نقاط حرس الحدود بقطاع الحرث بمنطقة جازان لقذائف عسكرية وإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية عصر أمس (السبت)، ما تسبب باستشهاد الشمراني.


http://www.slaati.com/2015/08/23/p384933.html