المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا.. العثور على جثة "سعودي" ملقاة في مواقف سيارات


سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 08 / 2015, 51 : 01 AM
كان مغطى بالدماء مع إصابة بالذراع إثر تعرضه لإطلاق نار



أمريكا.. العثور على جثة "سعودي" ملقاة في مواقف سيارات



http://cdn.sabq.org/files/news-image/443038.jpg?766891
خالد علي- سبق- جدة: عثرت الجهات الأمنية في مدينة ويتشيتا بولاية كانساس الأمريكية، ظهر أمس السبت (بتوقيت السعودية)، على جثة طالب سعودي ملقاة على الأرض، في مواقف للسيارات.

وذكر مركز الشرطة، أن الشرطة تلقت مكالمة هاتفية عند الساعة السادسة والنصف من صباح يوم السبت (بتوقيت كانساس) من شخص كان في طريقه للعمل وشاهد شخصًا على الأرض بجانب إحدى السيارات، ومغطى بالدماء وإصابة في الذراع تبدو أنها طلقة نارية.

وأضاف متحدث باسم الشرطة لوسائل الإعلام الأمريكية، أنه تم نقل الضحية إلى المركز الطبي، حيث أعلن عن وفاته بعد ذلك، مبينًا أن الشرطة بدأت التحقيقات وجمع المعلومات، وتتعامل مع القضية كجريمة قتل.

ونقل موقع كنساس الأمريكي عن عبدالرحمن العتيبي، نائب رئيس الطلبة السعوديين في ويتشيتا، أن الضحية طالب سعودي يبلغ من العمر 23 عامًا، ويدرس الهندسة الكهربائية في جامعة ويتشيتا.

وتساءل "العتيبي": لماذا الشرطة ما زالت غير قادرة على تحديد هوية المشتبه أو أسباب الحادث، مشيرًا إلى أن قسم الشرطة يمكنه رؤية كل ما يحدث داخل مواقف السيارات التي عثر فيه على جثة زميلهم.




http://cdn.sabq.org/files/general/76139_18939.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/21860_10864.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/14328_9888.jpg

سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 08 / 2015, 48 : 02 AM
وفاة مبتعث سعودي بطلق ناري في حرم جامعة أمريكية



http://www.almowaten.net/wp-content/plugins/bj-lazy-load/thumb.php?src=http%3A%2F%2Fwww.almowaten.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B4%D9%8A %D8%AA%D8%A7-1.jpg&w=640

A+ A A-
المواطن - نت (http://www.almowaten.net/?tag=%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86---%D9%86%D8%AA)

توفي مبتعث سعودي صباح أمس السبت في حرم جامعة “ويتشيتا” الأمريكية، بعدما أطلق عليه النار وأصيب في يده.
ويدرس الطالب المبتعث البالغ من العمر 23 عاماً بتخصص الهندسة الكهربائية في جامعة ويتشيتا بولاية كانساس الأمريكية.
وبحسب صحيفة “ويتشيتا ايقل” ، قالت شرطة “ويتشيتا” الحكومية أنها تحقق في مقتل طالب سعودي بعدما تلقوا اتصالاً عند الساعة السابعة من صباح يوم السبت من أحد الاشخاص كان ذاهباً إلى عمله، يفيد بوجود شخص ملقى على الأرض بجانب سيارته ومصاباً بطلق ناري ومضرجاً بدمائه، في مواقف السكن الجامعي بجامعة “ويتشيتا” .
وأضافت الشرطة أنهم نقلوا الطالب إلى مستشفى “ويسلي”، الذي أعلن لاحقاً عن وفاته.

غريب ديرة
09 / 08 / 2015, 34 : 09 AM
شكرا على النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 08 / 2015, 15 : 08 PM
العفو وياهلا فيك

سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 08 / 2015, 16 : 08 PM
الكشف عن هوية المبتعث السعودي المقتول بجامعة “ويتشيتا” الأمريكية

- (http://al-marsd.com/main/Content/الكشف-عن-هوية-المبتعث-السعودي-المقتول-بجامعة-“ويتشيتا”-الأمريكية#)
http://al-marsd.com//uploads/400xNx878789989.png.pagespeed.ic.9l4d0BVenY.jpg







صحيفة المرصد:كشفت الشرطة الأمريكية هوية المبتعث السعودي ريان إبراهيم الذي عثر عليه مقتولًا بالرصاص بموقف للسيارات، تابع “لجامعة ويتشيتا”، بولاية كانساس الأميركية، حيث يدرس هناك‏ الهندسة الكهربائية بالفرقة الثالثة.
وقد أقام زملاء المبتعث عزاءً له كما نعاه النادي السعودي في الجامعة وأصدر جون باردو، رئيس الجامعة، بياناً عبر فيه عن أسفه وتأثره الشديد لما ‏لحق بالطالب.
وكانت الشرطة عثرت في موقف مكشوف للسيارات، تابع لحرم “جامعة ويتشيتا” السكني بولاية كانساس الأميركية، على المبتعث مضرجًا في دمائه، بعد أن تلقت اتصالاً من أحد المارة، الذي كان متوجهاً إلى عمله وذلك صباح أمس السبت.

سُلاَفْ القَصِيدْ
11 / 08 / 2015, 56 : 06 PM
بعد العثور على جثة المبتعث ملقاة في مواقف للسيارات



الشرطة الأمريكية تضبط مشتبهين في قتل السعودي ريان



http://cdn.sabq.org/files/news-image/443770.jpg?768013
فهد العتيبي- سبق: اعتقلت شرطة WSU بمدينة ويتشيتا بولاية كانساس الأمريكية، اثنين من المشتبه بهما، في واقعة مقتل الطالب المبتعث السعودي "ريان إبراهيم بابا".

وقالت الشرطة في بيان أصدرته اليوم إن الضحية في جريمة القتل قد تعرض لإطلاق النار عليه عدة مرات ثم توفي في المستشفى.

وذكر البيان أن الشخصين الموقوفين على ذمة التحقيقات يبلغان من العمر "23 و19 عاماً"، ويعرفان بـ"Copridge وEboni "، وكلاهما يواجهان تهماً بالقتل والقتل غير العمد.

وقال رئيس وتشيتا حسن رزمة: "التحقيق أدى إلى اعتقال المشتبه بهما في القضية، وستتابع الشرطة الإجراءات اللازمة، من خلال البحث في مجموعة متنوعة من الأدلة المختلفة والمعلومات التي توافرت بعد أخذ إفادات معارف الضحية".

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تعتبر أول جريمة قتل في الحرم الجامعي في جامعة ولاية ويتشيتا منذ أكثر من 20 عاماً.

وكانت الجهات الأمنية في مدينة ويتشيتا بولاية كانساس الأمريكية قد عثرت، ظهر السبت الماضي (بتوقيت السعودية)، على جثة طالب سعودي ملقاة على الأرض، في مواقف للسيارات.

وذكر مركز الشرطة أن الشرطة تلقت مكالمة هاتفية عند الساعة السادسة والنصف من صباح يوم السبت (بتوقيت كانساس) من شخص كان في طريقه للعمل وشاهد شخصاً على الأرض بجانب إحدى السيارات، ومغطى بالدماء، وإصابة في الذراع تبدو أنها طلقة نارية.

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 08 / 2015, 04 : 01 PM
شابان كانا قد أطلقا عليه النار بأمريكا وتركاه على الأرض ينزف



وصول جثمان المُبتعث "بابا" لمطار جدة عصراً.. والصلاة بالحرم



http://cdn.sabq.org/files/news-image/444314.jpg?768881
فهد العتيبي- سبق- أمريكا: يصل جثمان المُبتعث الفقيد "ريان إبراهيم بابا" إلى أرض الوطن، اليوم الخميس، الساعة الخامسة مساءً؛ حيث تنقله طائرة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ويُصلى عليه فجر غدٍ الجمعة بالحرم المكي الشريف؛ حيث الدفن في مقابر المعلاة، كما سيُتقبّل العزاء فيه بمخطط التخصصى "الزايدي".

كان جثمان الطالب المُبتعث "ريان إبراهيم بابا" قد تسلمه الوكيل الشرعي، ابن خالته "بكر سنتلي"، بعد أن تم الانتهاء من الإجراءات القانونية المتعلقة بذلك.

يُذكر أن "بابا" -رحمه الله- كان يدرس بجامعة "WSU" بمدينة ويتشيتا بولاية كانساس الأمريكية قسم الهندسة الكهربائية، وكان من المزمع تخرجه بالجامعة في نهاية الفصل الدراسي القادم، وقد داهمه شابان؛ أحدهما يبلغ من العمر 23 عاماً، والآخر 19 عاماً، وأطلقا النار على يده في مواقف سيارات الجامعة الساعة 6:30 من صباح يوم السبت، وترك ملقًى على الأرض ينزف إلى أن عُثر عليه، وتم نقله إلى المستشفى وفارق الحياة متأثراً بجروحه.

وقد أعلن المتحدث باسم شرطة المدينة "حسن رزمه" أنه تم إلقاء القبض على الجناة المشتبه بهم عصر يوم الأحد في تمام الساعة 4:30، ووُجّهت إليهم تهمة القتل العمد، وسيخضعون للمحاكمة الجنائية وفق قوانين الولاية، مؤكداً أن هذا الحادث منعزل، ولم يجد ما يدل على دوافع سياسية أو إرهابية أو عنصرية.