المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاتب سعودي: أهل نجد والجنوب والشمال كانوا صبياناً لأهل الحجاز!


سُلاَفْ القَصِيدْ
29 / 07 / 2015, 24 : 12 AM
كاتب سعودي: أهل نجد والجنوب والشمال كانوا صبياناً لأهل الحجاز!


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/07/2015-07-28_212800.jpg

الرياض ( صدى ) :فجر الكاتب محمد الحمزة عاصفة غضب فى أوساط السعوديين بعدما كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تغريدات تتسم بالعنصرية زعم فيها أن أهل نجد والجنوب والشمال كانوا صبيانا عند أهل الحجاز.
وقال الحمزة فى تغريداته “قبل 50 سنة في السعودية أهل نجد والجنوب والشمال كانوا يتسابقون للعمل (صبيان) عند أهل الحجاز؛ والآن بعدما شبعوا يقولون عنهم طرش بحر ومخلفات حجاج!” ، مضيفا : “أهل الحجاز.. أفضالهم على السعودية وأهلها لا تعد ولا تحصى، يكفي أنهم جلبوا العلم والثقافة والمال، وكانوا وما زالوا أهل المناصب القيادية”.
وفى ردود الأفعال على هذه التغريدات العنصرية طالب مغردون سعوديون بمحاسبة الحمزة ومحاكمته بتهمة العنصرية وإثارة الكراهية بين أبناء الوطن.
وأدى الغضب المتواصل إلى تراجع الحمزة وتقديمه اعتذارا بدا أنه إصرار منه على تغريداته حيث قال فى تغريدات لاحقة :”إعتذار ..التغريدة لم أقصد بها الإهانة لأحد، فأهل نجد والجنوب والشمال لهم الكرامة والحشيمة، ومعاذ الله أن أنتقص منهم أو من أي إنسان مهما كان” ، مضيفا :”يبدو أن هذه التغريدة أوجعت الكثير فإما هم يحاولون التعامي عن التاريخ أو لايعلمون حقيقة التاريخ والعمل ليس عيباً في حق أحد”.
وتابع :”التغريدة واضحة وليس فيها انتقاص من أحد! ولست مسؤولاً عن الفهم السيء لها لكن اللي بطنه ريح مايستريح.. وكل مناطق المملكة لهم الحشمة والكرامة” ، مختتما بالقول :”العمل كـ( صبي ) لم يكن عيباً وهي مهنة شريفة يسترزق منها الشخص فكثير من الآباء اشتغلوا بها في المنازل والمزارع والمقاهي وهم صغار حتى كبروا

سُلاَفْ القَصِيدْ
29 / 07 / 2015, 24 : 12 AM
بعد تصنيفه سكان المناطق بالسعودية والحديث عنهم بطريقة غير لائقة




"التغريدات العنصرية" توقف الكاتب محمد حمزة في صحيفة مكة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/439892.jpg?762001
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: علمت "سبق" بإقرار صحيفة مكة إيقاف الكاتب محمد الحمزة عن الكتابة على صفحاتها، بعد تأكدها من صدور تغريدات عنصرية من حسابه الشخصي على "تويتر".

وأكد مصدر مطلع لـ"سبق" القرار، مشيراً إلى أن الصحيفة قدمت اعتذارها عن عدم استمرار الكاتب معها.

وكانت تغريدات عنصرية قد صدرت من حساب الكاتب في "تويتر"؛ أثارت استياء الكثيرين في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصنيفه سكان المناطق بالسعودية، والحديث عنهم بطريقة غير لائقة.

غريب ديرة
29 / 07 / 2015, 09 : 08 AM
شكرا على النقل

جروح الوفا*
29 / 07 / 2015, 47 : 08 AM
يعطيك العافييه