المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو : تحرش جماعي بفتاتين في جدّة ثاني أيام عيد الفطر


سُلاَفْ القَصِيدْ
19 / 07 / 2015, 52 : 11 AM
بالفيديو : تحرش جماعي بفتاتين في جدّة ثاني أيام عيد الفطر


http://al-marsd.com//uploads/400xNx654564714.png.pagespeed.ic.YL7n7VGixf.jpg







صحيفة المرصد - متابعات : انتشر فيديو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لفتاتين سعوديتين تعرضتا للتحرش الجماعي على أيدي مراهقين، أثناء تنزههما في أحد متنزهات مدينة جدة في ثاني أيام عيد الفطر.
ولاحق الفتاتين حشد من الصبية واعتدوا عليهما لفظيا وجسديا، وضايقوهما أثناء سيرهما وتجمهروا حولهما بينما كانتا تتوسلان بأن يتركوهما وشأنهما لكن دون فائدة .
وأثار مشهد التحرش الجماعي هذا حالة من السخط والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بتأديب الصبية، ومحاسبة المسؤولين عن المتنزه لانعدام الأمن داخله .

http://safeshare.tv/w/nEjlMbnwSy

سُلاَفْ القَصِيدْ
19 / 07 / 2015, 40 : 05 PM
مطالبات بسرعة إقرار نظام يردع هذه الممارسات



تداول مقطع لشبان يتحرشون بفتاتين على كورنيش جدة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/437634.jpg?758444
بدر العتيبي، عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: تناقل نشطاء في موقع التدوين العالمي "تويتر" مقطع فيديو يظهر مجموعة من الشبان يتحرشون بفتاتين في كورنيش جدة.

وأظهر الفيديو، الذي لا يُعرف متى تم تصويره بالتحديد، تجمعاً شبابياً على فتاتين كانتا تسيران في مكان عام، حيث حاول عدد من الشبان التحرش بالفتاتين اللتين حاولتا الهرب من التجمع الشبابي حولهما.

وتم اليوم تداول الفيديو على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشر وسم عن الفيديو شارك فيه الكثيرون، معبرين عن استيائهم، مستغربين جرأة الشبان، ومطالبين بالتحقيق في ما حدث، إضافة إلى ضرورة سرعة إقرار نظام التحرش.

من جهتها؛ توقعت مصادر مطلعة صدور توضيح من الجهات الأمنية في مكة المكرمة عن الواقعة بعد إثارتها في الرأي العام.

وطالب متناقلو المقطع بالقبض على الشباب ومعاقبتهم بينما نادى البعض بسن قانون يمنع التحرش مع إلزام الفتيات بالزي الشرعي.

وكتب الأمين العام للجمعية الوطنية للحقوق الإنسان خالد الفاخري: "الفراغ التشريعي المتمثل في عدم سنّ نظام للتحرش ينتج عنه سلبيات عدة، لذا فإنه من الضروري سنّ نظام لحماية أفراد المجتمع من التجاوزات".

وقال المحامي بخيت آل غباش: "البعض يتغنى بالكرامة وتتضح رجولته إن تعرض أحد أهله لسوء لكنه يستحل ذلك لبنات الناس، ولا بد من قانون لتصحيح ذلك الوضع".

وقال الدكتور خالد النمر: "دور الأسرة يتمثل في تحذير أبنائها من التحرش بأنواعه بينما دور المجتمع هو إبلاغ السلطات عن أي قضية تحرش وعدم التنازل".

هذا وقد أكدت مصادر مطلعة أن الجهات الأمنية في مكة المكرمة تتحرى عن الواقعة للتحقق منها واتخاذ اللازم حيالها.

جدير بالذكر أن نظام التحرش المقترح والذي أعلن مجلس الشورى العام الماضي أنه تتم دراسته لدى إحدى لجانه، يتضمن فرض عقوبات على المتحرشين بالسجن مدة تتراوح بين ستة أشهر إلى خمس سنوات، مع غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال كحد أعلى.

وينصّ مقترح النظام على معاقبة المتحرش حتى في حال عفا أو تنازل الضحية عن دعواه وحقه الشرعي، وذلك خشية من أن يكون التنازل تم تحت التهديد، أو الخوف، أو بسبب إغراءات مادية.

سُلاَفْ القَصِيدْ
19 / 07 / 2015, 42 : 05 PM
أكدت عدم تلقيها بلاغاً حيال الواقعة

شرطة مكة: تحليل فيديو التحرش بالفتاتين لكشف هويات المتورطين



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ‏‫كشف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي أن الجهات الأمنية بشرطة المنطقة رصدت مقطع فيديو تم تداوله مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه مجموعة من الشباب يقومون بتصرفات غير لائقة تجاه فتاتين بأحد المواقع يعتقد أنه بمحافظة جدة.

وأكد (القرشي) أنه لم يرد بلاغ رسمي حيال الواقعة للجهات الأمنية، مؤكداً أنه من منطلق مسؤولية الشرطة تجاه تلك التصرفات فقد شرعت الجهات المختصة بشرطة محافظة جدة بمتابعة مديرها اللواء مسعود العدواني في تحليل مقطع الفيديو وتقصي المعلومات اللازمة عن الواقعة والأشخاص والعمل على الكشف عن هويتهم واستدعائهم لتقديمهم لهيئة التحقيق والادعاء العام، بحكم الاختصاص.

غريب ديرة
19 / 07 / 2015, 28 : 09 PM
استغفر الله العظيم ، الله يهدي شباب وبنات المسلمين
ماعد اهنا حيا عند بعض الناس ، وياليت يكون فيه
محاسبه لكل الي طلعو بالمقطع
والله يستر على الجميع

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 07 / 2015, 41 : 10 AM
استغفر الله العظيم ، الله يهدي شباب وبنات المسلمين
ماعد اهنا حيا عند بعض الناس ، وياليت يكون فيه
محاسبه لكل الي طلعو بالمقطع
والله يستر على الجميع
لاحياء ولا خوف من الله
صار الواحد الحين يخاف يمشي لحاله مثل اول
ياليت يمسكونهم كلهم ويسجنونهم ويجلدونهم ليكونوا عظه وعبره لغيرهم
شكرا لتواجدك

سُلاَفْ القَصِيدْ
20 / 07 / 2015, 41 : 10 AM
القبض على أحد الأشخاص الذين ظهروا في مقطع فيديو «التحرش بفتاتين بجدة»

9:03 ص - 20 يوليو 2015
http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2015/07/adfasfd.png (http://www.alweeam.com.sa/348371/%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a8%d8%b6-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a3%d8%ad%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b4%d8%ae%d8%a7%d8%b5-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%8a%d9%86-%d8%b8%d9%87%d8%b1%d9%88%d8%a7-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d9%82/)

مكة - الوئام :
كشفت إمارة منطقة مكة المكرمة عن إلقاء القبض على أحد الأشخاص الذين ظهروا في مقطع فيديو التحرش بفتاتين في أحد متنزهات جدة خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
وأوضحت الإمارة أنه بعد القبض عليه اعترف على عدد من الأشخاص الذين كانوا معه في الحادثة وجارٍ القبض عليهم، للتحقيق معهم ، تمهيداً لإحالتهم إلى الادعاء العام.
يشار إلى أن شرطة جدة فتحت تحقيقا واسعا حول مقطع فيديو أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتعرض فتاتين للتحرش على أيدي مراهقين، أثناء تنزههما في أحد متنزهات مدينة جدة، خلال أيام العيد.
وقد وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل شرطة منطقة مكة المكرمة بسرعة القبض على المتهمين بالتحرش بفتاتين في أحد المواقع الترفيهية في كورنيش محافظة جدة ، مشدداً على ضرورة تكثيف الوجود الأمني في الكورنيش والحدائق العامة وأماكن التنزه.

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 07 / 2015, 58 : 01 AM
ضبط متهمين جدد في قضية التحرش الجماعي بفتاتين بجدة


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/07/2015-07-20_233331.jpg

جده ( صدى ) :أوضح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطيه القرشي بانه الحاقا للتصريح حيال واقعة مقطع الفيديو الذي تم تداوله مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه مجموعة من الشباب يقومون بتصرفات غير لائقة تجاه فتاتين بأحد المواقع بمحافظة جدة.
حيث قام مدير شرطة محافظة جدة اللواء مسعود العدواني بتشكيل فريق عمل من الجهات الأمنية لتحليل و جمع معلومات عن مقطع الفديو حيث أسفرت نتائجه عن ضبط عدد من الأشخاص متهمين بالتورط في تلك الحادثة جري ايقافهم بعد سماع اقوالهم وتم إحالتهم لجهة الاختصاص.

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 07 / 2015, 54 : 10 AM
المتحرشون بفتاتي جدة أمام الادعاء.. اليوم


0 0
http://al-marsd.com//uploads/400xNx997878789.png.pagespeed.ic.Jy76TT4zXX.jpg







صحيفة المرصد : تباشر دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام اليوم التحقيق مع متهمين بالتورط في قضية مقطع فيديو التحرش الجماعي بفتاتين على كورنيش جدة، والذي تم تداوله على نطاق واسع الأيام الماضية، وأثار الغضب لدى فئات المجتمع
يأتي ذلك، بعد أن قامت شرطة جدة بتحليل مقطع الفيديو، والتعرف على بعض المتهمين، واستدعائهم للتحقيق، إذ أرشد المقبوض عليهم على آخرين ظهروا في المقطع، وشاركوهم التحرش بالفتاتين.
وفيما لا يزال العمل بشرطة جدة قائما للتعرف على المتهمين الآخرين للقبض عليهم، وإحالتهم للتحقيق، أوضح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي عطية القرشي، أنه "إلحاقا للبيان الذي صدر أول من أمس، حيال واقعة مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتظهر فيه مجموعة من الشباب يقومون بتصرفات غير لائقة تجاه فتاتين بأحد المواقع في محافظة جدة، فقد وجه مدير شرطة جدة اللواء مسعود العدواني بتشكيل فريق عمل من الجهات الأمنية لجمع المعلومات عن الواقعة وتحليلها، وأسفرت نتائج هذا العمل عن ضبط عدد من الأشخاص، متهمين بالتورط في تلك الحادثة، وجرى القبض عليهم، وسماع أقوالهم، وتمت إحالتهم لجهة الاختصاص".
وبحسب صحيفة الوطن أكد مصدر بهيئة التحقيق والادعاء العام بجدة أن "الهيئة تلقت أمس ملفات عدد من المتهمين بالتورط في حادثة التحرش، وأنه تمت إحالة ملفاتهم إلى المحققين المناوبين خلال إجازة العيد بدائرة العرض والأخلاق بالهيئة، وأن الملفات تضمنت محاضر الضبط والتحقيقات الأولية التي أجرتها شرطة جدة، فيما سيتم اليوم استجواب المتهمين حول الواقعة".
إلى ذلك، أكدت المستشارة القانونية والمحامية بيان زهران، أنه "من الناحية القانونية، فإن القاضي سيصدر الحكم التعزيزي الشرعي ضد المتحرش فقط، دون النظر لقضية التبرج التي يشير إليها بعض الأطراف، إذ إن مقياس ذلك يختلف من شخص لآخر، والفيديو يظهر أن الفتاتين كانتا محجبتين"، مشيرة إلى أن ربط التحرش بالتبرج أمر يدل على نظرة قاصرة لا ترتبط بالشرع والإنسانية.
وأضافت أن "العقوبة ستكون حسب نوع التحرش سواء كان لفظيا، أو باللمس، أو بالتجمع والتسبب في الازدحام، وهي تتمحور حول الحقين الخاص والعام، والأول سيكون للمعتدى عليهن، فيما يكون الثاني للمجتمع الذي شاهد هذه الواقعة، وللقاضي النظر حسبما يراه، وسيكون الحكم الحبس والجلد أو العقوبات البديلة".
من ناحيته، أوضح المستشار في إدارة التفكير والتنمية البشرية الدكتور سالم باهمام أن "القضايا الأخلاقية عموما ومنها التحرش ظاهرة تستوجب وقفة من الجهات المعنية والمجتمع عبر ردع المتحرش، ولا مانع من التشهير به لأنه مارس نوعا من إرهاب المجتمع".
ودعا إلى تفعيل الدور المجتمعي من خلال الأخذ على يد المتحرش، وعدم الاكتفاء بالمشاهدة، والإنكار، ونبذ كل شخص يمارس هذه الأعمال المشينة.

سُلاَفْ القَصِيدْ
21 / 07 / 2015, 55 : 03 PM
كانتا تستقلان دراجة نارية وسط هتافات الشبان



شاهد.. فيديو اللحظات الأولى قبل التحرش بفتاتي جدة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/438052.jpg?759131
سبق- جدة: كشف مقطع فيديو جديد، نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بداية واقعة تحرش مجموعة شبان بفتاتين في كورنيش جدة خلال أيام عيد الفطر.

وأظهر المقطع الفتاتين وهما تستقلان دراجة نارية تتجولان بها في الكورنيش وسط صرخات وهتافات مجموعة شبان.

وكانت إحدى الفتاتين ترمي "العقال" على الشبان الذين كانوا يتجمهرون بالمكان.

وكانت شرطة منطقة مكة المكرمة قد أعلنت، أمس، عن ضبط عدد من الأشخاص متهمين بالتورط في حادثة التحرش، وتم توقيفهم بعد سماع أقوالهم، وإحالتهم لجهة الاختصاص.
http://sabq.org/c1Cgde

معانق هم
22 / 07 / 2015, 32 : 02 AM
انا ما قهرني غير انه مافي ولا رجال واحد يعترضهم او يحاول يفكهم
معقوله كلهم بنفس العقليه !

شمعة الجلاس
22 / 07 / 2015, 46 : 03 AM
" لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم "

معقوله مافيهم شاب عاقل يخاف الله مثل ما يخاف على خواته

يجب معاقبتهم حتى يرتدع غيرهم ولا راااااح تسير أمور لا يحمد عقباها

نسئل الله العافية والسلامة

والله يستر على بنات المسلمين ويحفظ اعراضهم

اللهم : آآآآآآآآآآمين.

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 07 / 2015, 55 : 12 PM
انا ما قهرني غير انه مافي ولا رجال واحد يعترضهم او يحاول يفكهم
معقوله كلهم بنفس العقليه !
نفس تفكيري والله استغربت مافيه احد يبعد هالشباب عنهم
الظاهر كلهم نفس العقليه اللي يشوفهم ماعمرهم شافوا بنات يفشلون !
شكرا لحضورك

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 07 / 2015, 56 : 12 PM
" لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم "

معقوله مافيهم شاب عاقل يخاف الله مثل ما يخاف على خواته

يجب معاقبتهم حتى يرتدع غيرهم ولا راااااح تسير أمور لا يحمد عقباها

نسئل الله العافية والسلامة

والله يستر على بنات المسلمين ويحفظ اعراضهم

اللهم : آآآآآآآآآآمين.

والمفروض البنات يعاقبون لانهم هم بداية الشراره
الله يستر ع بنات المسلمين
شكرا لتواجدك ومداخلتك

سُلاَفْ القَصِيدْ
22 / 07 / 2015, 56 : 12 PM
بينهم مقيم.. و"الصولي": لوحات بأماكن العائلات ونتابع كاميرات المراقبة




القبض على 4 أشخاص من المتهمين بـ"التحرش بفتاتي كورنيش جدة"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/438226.jpg?759404
عبدالله الراجحي- سبق- جدة: ‏‫كشف مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي أن أربعة أشخاص تم القبض عليهم بينهم مقيم عربي، من المتهمين بالتحرش بالفتاتين على كورنيش جدة حتى الآن، وأنهم ما زالوا رهن التوقيف بعد أن تم التحقيق معهم، فيما لا تزال متابعة الباقين مستمرة.

وأعرب "الصولي"، في حفل المعايدة الذي أقامته دوريات الأمن بجدة صباح اليوم، عن شكره وتقديره لرجال الأمن الذين قبضوا عليهم في وقت وجيز، مشدداً على ضرورة احترام النظام والمحافظة على أمن الوطن.

وأوضح قائلاً: إنه يجري التنسيق مع أمانة جدة لوضع لوحات تحدد أماكن تواجد العوائل على الكورنيش، مبيناً أن تركيب كاميرات مراقبة على الكورنيش قيد المتابعة، مؤكداً أنه سيتم إقامة نقاط تفتيش على الكورنيش في حال لزم الأمر، لكنه أشار إلى أن تواجد الدورية يُعتبر نقطة تفتيش.

ودعا "الصولي" المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالتعليمات في حال اشتبه رجل الأمن بأي مركبة، وفي حال تم استيقاف أي مواطن بالخطأ فإن له الحق أن يعتذر له رجل الأمن، مضيفاً أن هناك دورات ميدانية على رأس العمل للأفراد، وأبرزها التعامل مع السلبيات ليستفيد منها الباقون، مؤكداً أن من لم يخطئ لن يتعلم.

يشار إلى أن حفل المعايدة، حضره مدير شرطة جدة المكلف العميد طلال الصيدلاني، ومدير إدارة دوريات الأمن بجدة المكلف العقيد بندر الشريف، وعدد من الضباط.

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 07 / 2015, 25 : 11 AM
استدعاء متهمين جُدد والنتائج تحدد الموقف من الفتيات

تمديد توقيف المتحرشين بفتاتي جدة 15 يوما



http://www.almowaten.net/wp-content/plugins/bj-lazy-load/thumb.php?src=http%3A%2F%2Fwww.almowaten.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D8%B4%D8%A8 %D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%AC%D8%AF%D8%A9.png&w=300

A+ A A-
المواطن - نت (http://www.almowaten.net/?tag=%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86---%D9%86%D8%AA)

رفضت دائرة العرض في هيئة التحقيق والادعاء العام، أمس، إطلاق سراح المتهمين في قضية التحرش بفتاتين في كورنيش جدة، وأمرت بتمديد حبسهم 15 يوما.
وقالت مصادر مطلعة وفقا لـ “عكاظ” ، بإن هناك استدعاء وشيكا لعدد آخر من الشباب دخلوا ضمن دائرة الاتهام في القضية، ومن المتوقع أيضا استدعاء المسؤول عن مركز تأجير الدبابات على الكورنيش.
وبدأت، أمس، دائرة العرض والأخلاق التحقيق الفعلي مع الشباب المتهمين بالتحرش في هذه الحادثة التي شهدها كورنيش جدة يوم العيد، وذلك بعد إحالة ملف القضية إليها من هيئة التحقيق والادعاء العام.
وقالت مصادر مطلعة إنه سيتم استدعاء الفتيات إذا أثبتت التحقيقات تورطهن في القضية، مؤكدة أن هيئة التحقيق والادعاء العام ستبقي على المتهمين في التوقيف، كون ما ارتكبوه من الجرائم التي أثارت الرأي العام وباتت موجبة للتوقيف حسب التعليمات.
يذكر أن المحكمة الجزئية في جدة درجت، خلال الفترة الماضية على رفض أي قضايا أخلاقية يتم فيها الستر على الفتيات دون الشباب، ويصر القضاة على الستر عليهما معا أو محاكمة الجميع، وعلى المدعي العام تحرير شكواه ضد الشباب والفتيات.

سُلاَفْ القَصِيدْ
23 / 07 / 2015, 01 : 01 PM
طالب بها الأهالي عبر "سبق".. و"البقمي": البدء بـ"الشمالي" فـ"الأوسط"



"حادثة التحرش" تتداعى.. "أمانة جدة" تراقب الكورنيش بـ 112 كاميرا



http://cdn.sabq.org/files/news-image/438578.jpg?759947
سلطان السلمي- سبق- جدة: كشف المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي،لـ"سبق" أنه سيتم تركيب 112 كاميرا مراقبة على الواجهات البحرية الشمالية بمراحلها الخمسة، ثم الواجهة الوسطى بحي الحمراء؛ ذلك بعد حادثة التحرش الأخيرة التي وقعت بالكورنيش، وأثارت الجهات الأمنية والرأي العام.

البدء بـ"الشمالي"
وأشار "البقمي" إلى أنه سيتم تركيب وتجهيز دفعة من كاميرات المراقبة بالكورنيش الشمالي؛ حيث يجري الآن العمل على تطويره وتجهيز واجهته البحرية، وفيما يخص الكورنيش الأوسط سوف تكون المرحلة الثانية من التركيبات.

موقع التحرش
وأكدت مصادر مطلعة لـ"سبق" أن أمانة جدة تدرس العمل على تركيب كاميرات مراقبة خلال الفترة القادمة بالواجهة البحرية التي وقعت بها حادثة التحرش التي استنفرت الجهات الأمنية، وأثارت الرأي العام خلال اليومين الماضيين بجدة.


حادثة العيد
كان العيد في جدة قد شهد حادثة تحرش بفتاتين من قبل عدد كبير من الشباب أثناء ركوبهما الدبابات والتنزه بأحد الواجهات البحرية؛ حيث جرى تصوير الحادثة من قبل أحد المتنزهين، ولقي الفيديو انتشاراً واسعاً بين مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل الجهات الأمنية تستنفر جهودها للقبض على المتحرشين.

ملاحقة المتحرشين
وكشف مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي أن أربعة أشخاص تم القبض عليهم بينهم مقيم عربي، من المتهمين بالتحرش بالفتاتين على كورنيش جدة حتى الآن، وأنهم ما زالوا رهن التوقيف بعد أن تم التحقيق معهم، فيما لا تزال متابعة الباقين مستمرة.

صوت "سبق"
يُذكر أن "سبق" خلال متابعتها لقضية التحرش، نشرت مطالبات عدد من الأهالي ومرتادي كورنيش جدة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بتزويد الكورنيش بالعديد من كاميرات المراقبة؛ لرصد التجاوزات، بعدما شهد الكورنيش هذا العام حوادث تحرش، منها حادثة تحرش مجموعة من الشبان بفتاتين، بالإضافة لتعرض فتاة للطعن من قبل شاب تحرش بها.

سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 07 / 2015, 36 : 10 AM
ارتفاع عدد المتهمين بالتحرش بـ”فتاتي جدة” إلى 6.. و”الادعاء العام” يستدعي الفتاتين للتحقيق


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/07/2015-07-26_090937.png

جدة ( صدى ) :كشفت مصادر في هيئة التحقيق والادعاء العام، أن عدد المتهمين بقضية التحرش بفتاتين بكورنيش جدة، والتي وقعت في ثاني أيام عيد الفطر، ارتفع إلى ستة متهمين، موضحةً أن الهيئة أحالتهم إلى المحكمة المختصة.
وأضافت المصادر وفقاً لما أوردته صحيفة “الوطن”، أن هيئة التحقيق ستستدعي الفتاتين اللتين ظهرتا في فيديو التحرش، وستباشر التحقيق معهما وإحالتهما للقضاء، مفيدةً أن جهات الضبط تعرفت على هوية الفتاتين تمهيداً لاستدعائهما.
وأشارت إلى أن أحد المتهمين اتهم الفتاتين بأنهما بدأتا في استفزاز الحاضرين عبر دراجة نارية كانتا تستقلانها، فيما اتهمهما آخر بمحاولة دهسه بالدراجة النارية.
وحول الأحكام الشرعية المتوقع صدورها ضد المتهمين، ذكرت المصادر أنها تتعلق بجانبي الحق العام والحق الخاص، لعدم مراعاة الآداب العامة وإثارة الفوضى.

سُلاَفْ القَصِيدْ
09 / 08 / 2015, 55 : 07 PM
“الادعاء العام” يطالب بإنزال عقوبة تعزيرية بفتاتي التحرش بجدة ووليي أمرهما


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/08/2015-08-09_160927.jpg

جدة ( صدى ) :تواصل هيئة التحقيق والادعاء العام، تحقيقاتها في قضية التحرش بفتاتين، والتي شهدها كورنيش جدة في ثاني أيام عيد الفطر، حيث يعكف المحققون على إعادة تحليل فيديو الواقعة، وكتابة سيناريو الأحداث من جديد تمهيداً للتحقيق مع الفتاتين.
وقالت مصادر صحفية، إن هيئة التحقيق ستطلب من المحكمة الجزائية إنزال عقوبة تعزيرية بالفتاتين ووليي أمرهما، حيث تعتبر الهيئة أن الفتاتين سبب في تحرش الشباب بهما، من خلال المزح وتبادل الحديث مع المتجمهرين حولهما، لدى ركوبهما دراجة نارية على الكورنيش، وذلك حسبما أكده شهود القضية.
وأضافت المصادر أن هيئة الادعاء العام أمرت الأسبوع الماضي بتمديد سجن المتحرشين، وإحضار الفتاتين ووليي أمرهما، وإحالة أطراف القضية للمحكمة الجزائية في جدة، وكذلك إقامة دعوى قضائية ضد وليي أمر الفتاتين وتوجيه تهمة الإهمال لهما.

سُلاَفْ القَصِيدْ
01 / 09 / 2015, 21 : 11 AM
الادعاء طلب عقوبة تعزيرية رادعة لهم وزاجرة لغيرهم..
توجيه 4 تهم إلى المتورطين في قضية "التحرش بفتاتي كورنيش جدة"
الثلاثاء - 17 ذو القعدة 1436 - 01 سبتمبر 2015 - 10:38 صباحا ً
http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D8%B4_0.png?itok=MR I-Yt0_
الرياض فريق التحرير
أسفرت التحقيقات التي أجرتها هيئة التحقيق والادعاء العام في القضية التي اشتهرت إعلاميًّا بقضية "التحرش بفتاتي كورنيش جدة"؛ عن توجيه المدعي العام في القضية؛ 4 تهم إلى 3 شبان متورطين في القضية؛ أحدهم حدث.
وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام، فصَّلت أوراقًا أخرى في القضية تخص البحث والتحري والقبض على بقية الشركاء الذين ظهروا بمقطع فيديو الوقعة، ووجهت لهم تهم الاشتراك في التحرش بالفتاتين، والتجمهر حولهما، وإحداث فوضى وشغب في الطريق العام، والإخلال بالآداب العامة والشرعية، وفقًا لما ذكرته "عكاظ"، الثلاثاء (1 سبتمبر 2015).
وتسلَّم مركز شرطة السلامة، في الرابع من شوال الماضي، معلومات من الدوريات الأمنية تفيد بتوصُّلهم إلى هوية أحد المتورطين في قضية "التحرش بفتاتي كورنيش جدة"، وهو حدث يبلغ من العمر 17 عامًا، وبعد القبض عليه وإحضاره كشف عن هوية آخرَين من المشاركين في الجرم، ليُقبض عليهما لاحقًا.
إلى ذلك، شدد المدعي العام على أن ما أقدم عليه المتهمون فعل محرم ومُعاقَب عليه شرعًا؛ لذا طلب إثبات إدانتهم بما نسب إليهم والحكم عليهم بعقوبة تعزيرية رادعة لهم وزاجرة لغيرهم.