المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طقس الجمعه 1/10 رياح مثيرة للأتربة على الرياض والشرقية تمتد حتى الباحة


سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 07 / 2015, 22 : 12 PM
سماء غائمة على جنوب ووسط وشرق المملكة وأمطار على المرتفعات



"الأرصاد": رياح مثيرة للأتربة على الرياض والشرقية تمتد حتى الباحة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/436944.jpg?757360
واس- الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، أول أيام عيد الفطر المبارك، سماء غائمة جزئياً على جنوب ووسط وشرق المملكة، مع فرصة هطول أمطار رعدية على مرتفعات عسير، وجازان تمتد حتى الباحة.

كما توقعت "الأرصاد" نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تَحُدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية، تمتد حتى منطقة نجران، وكذلك على الأجزاء الشرقية لمنطقتيْ (عسير، والباحة)، ومناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان، تشمل سواحل جنوب البحر الأحمر؛ فيما تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على أجزاء من منطقتيْ الجوف والحدود الشمالية؛ في حين يكون الطقس معتدلاً على المصايف، شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 2- 42 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين؛ خاصة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج؛ بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

سُلاَفْ القَصِيدْ
17 / 07 / 2015, 00 : 01 PM
تأثر الرؤية الأفقية بعوالق ترابية في الجوف والشمالية
الطقس: حار جدًّا على شرق ووسط المملكة ومعتدل على المصايف

الجمعة - 01 شوّال 1436 - 17 يوليو 2015 - 12:42 مساءً
http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%20%D8%A7%D8%B 1%D8%B5%D8%A7%D8%AF_5.jpg?itok=ZtuZUUkc
الرياض واس
تسود سماء غائمة جزئيًّا على جنوب ووسط وشرق المملكة، مع فرصة هطول أمطار رعدية على مرتفعات عسير وجازان، تمتد حتى الباحة، وفقًا لتوقّعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس أول أيام عيد الفطر المبارك (الجمعة،17 يوليو 2015).
وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ ما يحد مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية حتى منطقة نجران، وعلى الأجزاء الشرقية لمنطقتي عسير والباحة، ومناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان؛ حيث تشمل سواحل جنوب البحر الأحمر.
وتتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، فيما يكون الطقس معتدلًا على المصايف شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 22 - 42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين، خاصةً على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

جروح الوفا*
28 / 07 / 2015, 55 : 08 AM
تسلمي ع النقل