المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عواصف رملية تحد من مدى الرؤية في جازان


سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 07 / 2015, 05 : 06 PM
عواصف رملية تحد من مدى الرؤية في جازان


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2015/07/2015-07-13_1658402.jpg

جيزان ( صدى ) :تشهد منطقة جازان منذ ظهر اليوم هبوب عواصف رملية نشطة تغطي سماء المنطقة، وتحدّ من مستوى الرؤية الأفقية .
وأكملت الإدارات المعنية في المنطقة، التنسيق لمواجهة تداعيات العواصف الرملية، عبر توزيع العمل بين مديرية الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة، كالمرور والشرطة والبلديات والهلال الأحمر، لتنفيذ الخطط الموضوعة أثناء هبوب العواصف الرملية.
وتمّ إطلاق التحذيرات، والعمل على الحدّ من الحوادث التي تقع في مثل هذه الحالات، وبخاصة التنبيه على قائدي المركبات وسالكي الطرق، لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الظروف المناخية، التي يقلّ فيها مستوى الرؤية.
وتعرف الرياح الموسمية الحالية باسم (الغبرة)، حيث تهبّ من الغرب إلى الشرق، وفقًا لعدد من المنازل المعروفة لدى كبار السنّ خاصة، وتشمل سبع منازل، هي: النثرة والطرفة والجبهة والزبرة والصرفة والعواء والسماك .

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 07 / 2015, 05 : 06 PM
إيقاف الشاحنات وإبعاد السيارات عن الطريق




الآن.. استنفار مروري لمباشرة حادث جماعي جراء الغبار في بيش



http://cdn.sabq.org/files/news-image/435770.jpg?755430
محمد المواسي - سبق - جازان: تستنفر الآن دوريات مرور محافظة بيش والهلال الأحمر من عدة محافظات طاقتها، لمباشرة حادث جماعي، جراء انعدام الرؤية على الطريق الدولي في محافظة بيش، وأوقفت دوريات المرور الشاحنات، فيما هرعت لإبعاد السيارات عن الطريق حتى لا تصطدم بها السيارات.

"سبق" ستوافيكم بتفاصيل أوسع لاحقاً.

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 07 / 2015, 06 : 06 PM
"الدفاع المدني" تدعو لاتخاذ التدابير كافة وتوخي الحيطة والحذر



موجة غبار مصحوبة برياح تهبّ على جازان والجهات الأمنية تستنفر



http://cdn.sabq.org/files/news-image/435810.jpg?755490
فهد كاملي - سبق- جازان: هبّت عصر اليوم موجة غبار على عدد من محافظات منطقة جازان، مصحوبة برياح قوية، ما جعل الغبار والأتربة تتصاعد من الأرض إلى سماء المنطقة، الأمر الذي أدى إلى استنفار كافة الفرق الأمنية بالمنطقة.

من جهة أخرى، شددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان على اتخاذ التدابير كافة، أثناء هبوب العواصف وهطول اﻷمطار، مهيبة بتوخي الحيطة والحذر خصوصاً أن المنطقة تشهد هذه الفترة سقوط أمطار وجريان السيول وهبوب الرياح الشديدة، متمنية السلامة للجميع.




[/URL] (http://sabq.org/SQBgde#) (http://sabq.org/SQBgde#)72 (http://sabq.org/SQBgde#)[URL="http://sabq.org/SQBgde#"]

سُلاَفْ القَصِيدْ
13 / 07 / 2015, 06 : 06 PM
"المرور": عدم الالتزام بالسرعة المحددة.. السبب



وقوع 15 حادثاً مرورياً جراء الغبار في بيش



http://cdn.sabq.org/files/news-image/435812.jpg?755493
محمد المواسي - سبق - جازان: شهد الطريق الدولي في محافظة بيش، اليوم، حادثين مروريين في منطقة تتكرر بها الحوادث المرورية، ويمنع فيها الغبار الرؤية كلياً بشكل موسمي وتمتد 3 كم على الأقل، حيث بلغ عدد السيارات في الحادثين 10 سيارات، فيما وقعت 5 حوادث مرورية أخرى بمفترق طرق المحافظة بحسب مرور محافظة بيش.

وكان الحادث الذي وقع في طريق تابع لدوريات أمن الطرق، قد شهد عدداً من الإصابات، وباشرته الفرق الإسعافية، والمرورية، ونشر مرور بيش دورياته للتنبيه على القائدين وإيقاف الشاحنات للحد من تكرار الحوادث.

وكانت قد تلقت غرفة العمليات بهيئة الهلال الأحمر السعودي عند تمام الساعة ٢:٣٠م من هذا اليوم بلاغا عن وقوع حادثي تصادم منفصلين في نفس التوقيت بعد قرية المجديرة التابعة لمحافظة بيش.

وأوضح بيشي الصرخي متحدث الهلال الأحمر بجازان، أن البلاغ قد ورد لغرفة العمليات عن عدد كبير من الإصابات وعلى الفور تم توجيه ٨ فرق إسعافية للموقع أولها فرقة مركز إسعاف بيش وعند وصول أول فرقة تبين وجود أربع حالات في الموقع إصاباتهم ما بين بسيطة ومتوسطة إضافة إلى حالتين تم نقلهما عن طريق المواطنين وتم تقديم الخدمة الإسعافية للمصابين ونقلهم إلى مستشفى بيش العام.

وأضاف الصرخي أن الموقع الذي حدث فيه التصادم من أكثر المواقع في محافظة بيش التي تقع فيها الحوادث في موسم الغبار.