المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل منعت السلطات السعودية نوري المالكي من دخول المملكة؟


سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 07 / 2015, 29 : 12 PM
بعد أنباء عن وصوله لتقديم العزاء في "الفيصل"..
هل منعت السلطات السعودية نوري المالكي من دخول المملكة؟
الأحد - 25 رمضان 1436 - 12 يوليو 2015 - 02:12 مساءً

http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%AE%D8%AA%D9%84.jpg?itok=Sg0K RalH

الرياض فريق التحرير
رغم عدم تأكيد الخبر أو نفيه، إلا أن ذلك لم يمنع آلاف المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، من تبادل أنباء منع نوري المالكي -رئيس الوزراء العراقي السابق- ونائب الرئيس العراقي الحالي، من دخول السعودية وإجبار طائرته على مغادرة مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ورفض تقبّل العزاء منه في وفاة الأمير سعود الفيصل، رحمه الله.
وخلال الساعات الماضية، تصدر وسم "نوري المالكي" و"طرد نوري المالكي من السعودية" قائمة الأكثر تداولًا على "تويتر".
وفي ظلّ غياب أي تأكيد أو نفي رسمي، شهد الوسمان جدلًا واسعًا حول حقيقة الواقعة، وفي خضم ذلك انتشرت عديد من التغريدات التي روّجت لمعلومات مغلوطة نسبتها لمصادر رسمية، تأكدت "عاجل" من عدم صحتها، مثل البيان المنسوب للسفارة العراقية في الرياض، والذي تناول الواقعة، مؤكدًا أن منع المالكي حقّ سيادي للمملكة ولا نقاش فيه.
شبكة "سي إن إن" الإخبارية، اهتمت -من جانبها- بوسم "طرد نوري المالكي من السعودية"، ونشرت تغريدة نسبتها إلى الإعلامي "وليد الفراج"، قال فيها: "نوري المالكي جاي يعزي في سعود الفيصل.. الله لا يحييك.. كرشوه الجماعة وقالوا: لا يشرفنا دخولك بلدنا.. كفو يابو فهد"، إلا أن "عاجل" -من جانبها- لم تعثر على هذه التغريدة بين التغريدات المنشورة على الحساب الرسمي للفراج.
أيضًا قالت الكاتبة الكويتية فجر السعيد -على حسابها بـ"تويتر"- إن نائب الرئيس العراقي نوري المالكي لم يغادر العراق، وإن الأخبار المتداولة عن ذهابه إلى السعودية للتعزية غير صحيحة، بينما ردّ عليها أحد المعلقين ويدعى "خالد العساف" قائلًا، إنه يعمل بشرطة جدة، حيث أكد "العساف" أن طائرة المالكي هبطت بجدة، وتوقفت لنصف ساعة، ثم غادرت بمن عليها، بعد رفض دخولهم إلى المملكة. مؤكدًا أن المالكي كان من ضمن الوفد القادم على الطائرة.
بينما سلم المعارض السوري بسام جعارة بالواقعة، معلقًا عليها عبر حسابه بـ"تويتر"، قائلًا: "طرد نوري المالكي من السعودية هو الأمر الطبيعي، أما غير الطبيعي، فهو استمرار العلاقة مع حكومة العبادي الطائفية".
وحتى الآن لم يصدر عن السلطات السعودية أي بيان رسمي ينفي الواقعة أو يؤكدها، كما لم يصدر أي تعليق من السلطات العراقية.
وعلى مستوى الصحافة العراقية، فلم تعثر "عاجل" على أي خبر متعلق بالمالكي وزيارته المملكة على أي من الصحف أو المواقع العراقية الشهيرة، مثل النهرين أو وكالة الأنباء العراقية أو المواطن أو الفرات، وفي الوقت الذي نسب البعض فيه -على تويتر- تأكيد خبر الزيارة والمنع، على لسان موقع وقناة "السومرية"، إلا أن "عاجل" لم تعثر في الموقع على أية أخبار حديثة تتعلق بنوري المالكي.
وكانت أغلب التعليقات المرحبة بمنع المالكي من دخول السعودية، نابعة من رفضهم للفيديو والتصريحات التي انتشرت للرجل مؤخرًا، وهو يسيء فيها لصحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ويتهمهم بإشاعة الإرهاب، ويطعن في القرآن بالتزوير.

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 07 / 2015, 40 : 12 PM
بالفيديو .. المالكي يتهم الصحابة بتحريف القرآن

6:47 م - 11 يوليو 2015


العراق - الوئام:
اتهم نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، صحابة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ممن جمعوا القرآن والحديث، بإشاعة الظلم والإرهاب في الأمة.
وقال المالكي إن “الحلف الذي تشكل من وضاع الحديث ومن الذين يفسرون النص ويلوون عنقه حتى يضطهدوا الأمة ويشيعوا أجواء الرعب، والإرهاب مستمر”.

وأضاف المالكي “لا يوجد عندنا شيء اسمه قرآن فاطمة، لكن الآيات التي كانت تنزل على فاطمة، والصحابة حين يسجلونها كانوا يضعون شرحا لها على الهامش وهذا الهامش كان يكشف كثيراً من المنافقين”.

وقال المالكي إن الخليفة الثالث الصحابي عثمان بن عفان جمع المصحف وأحرق النسخ المتفرقة من القرآن، حيث قال إن “الحرق كان هدفه القضاء على كل الشرح والتفصيل الذي كتب على الآيات للقضاء على الأحاديث”.
http://safeshare.tv/w/wDbQsDxKLm (http://safeshare.tv/w/wDbQsDxKLm)

جروح الوفا*
12 / 07 / 2015, 05 : 03 PM
ابرك يستااهل
عوافي ع الخبر

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 07 / 2015, 03 : 04 PM
الله يعافيك وياهلا فيك

سُلاَفْ القَصِيدْ
12 / 07 / 2015, 03 : 04 PM
طرد نوري المالكي من السعودية.. والفراج: جاي يعزي في سعود الفيصل فـ"كرشوه"


0
http://al-marsd.com//uploads/400xNx7878989877.png.pagespeed.ic.1DYHmajZf1.jpg







صحيفة المرصد:برز وسم قال فيه مغردون إن نوري المالكي، نائب الرئيس العراقي طُرد من السعودية بعد أن كان ذاهبا لأداء العزاء بوفاة سعود الفيصل وزير الخارجية السابق للمملكة، على حد تعبيرهم.
وقال الإعلامي السعودي، وليد الفراج في تغريدة له على صفحته بتويتر: "نوري المالكي جاي يعزي في سعود الفيصل.. الله لا يحييك.. كرشوّه الجماعة وقالوا: لا يشرفنا دخولك بلدنا.. كفو يابو فهد."
وانقسمت الردود على وسم حمل اسم "طرد نوري المالكي من السعودية" حيث قال فجر السعيد: "نائب الرئيس العراقي نوري المالكي لم يغادر العراق والاخبار المتداولة عن ذهابه الى السعودية للتعزية غير صحيحة،" في حين قال رجل هيئة: "هو ليس فقط مجرم سفاح بل كافر بالقرآن يدعي خيانة الصحابة وتزويرهم للقرآن."
وقال أحمد الرماني: "خبر يشعرك بنشوة العز والكرامة موقف يمثل الشعب قبل مليكه فلا مكان لخائن الإسلام والعروبة،" في حين قال عبدالله زقيل: "لا أظنه يفكر في تقديم العزاء في وفاة سعود الفيصل بل ربما هو من أول الفرحين بوفاته!!"