المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العشر الأواخر قلب رمضان النابض


سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 07 / 2015, 40 : 05 AM
الحمد لله تعالى الذي زين الشهور برمضان. وأودع فيه عظيم كرمه وواسع الغفران. وخص عباده المؤمنين بليلة القدر من سائر الأزمان. وأصلي وأسلم على النبي من عدنان. وعلى آله وأصحابه وتابعيهم في الهدى والفرقان. وبعد:
أخي المسلم: في هذه الدنيا سوقان.. سوق فانية، بضائعها وما فيها انما هو للتمتع في هذه الدنيا أياما معدودة وهي سوق يغشاها الصغير والكبير ويتنافس في حطامها الجميع.
وأما السوق الأخرى، فهي: السوق الباقية.. بضاعتها: طاعة الله تعالى.. وذكره تبارك وتعالى: المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا [الكهف:46].
أخي: وكم هو غريب أن هذه السوق لا يغشاها الا القليلون وأما أكثر العباد فقد غفلوا عن بضاعتها.
أخي: كم هو محروم من أقبل على تلك السوق الفانية وغفل عن هذه السوق الباقية.. وما علم هذا المحروم ومن هو مثله في الحرمان أنه سيأتي يوم تصبح فيه بضائع هذه السوق الباقية في غاية الغلاء بل لا يحصلها الا من أخذ حظه قبل الممات.. تلك هي التجارة الرابحة ( تجارة الأعمال الصالحة ) فأين أنت منها؟.
أخي: اياك أن تكون من أولئك الذين أتقنوا التجارة في متاع الدنيا الزائل.. وفشلوا في التجارة الرابحة.. والبضاعة النفيسة ( الأعمال الصالحة ).
أخي.. أتاك شهر التجارة الرابحة
أخي المسلم: ها أنت تستقبل شهر الرحمة.. والغفران.. شهر موسم الصالحات..
أخي: هل أنت من المبادرين الى الخيرات؟ وأنت تستنشق عبير الشهر الزاكي ( شهر رمضان ) أخي: المبادرة الى الخيرات والصالحات كنز غال قليل أولئك الذين عرفوا غلاء قيمته..
أخي: ( كم يضيع الأدمي من ساعات يفوته فيها الثواب الجزيل وهذه الأيام مثل المزرعة، فكأنه قيل للانسان: كلما بذرت حبة أخرجنا لك ألف كر ( مكيال ضخم ) فهل يجوز للعاقل أن يتوقف في البذر ويتوانى؟ ) ابن الجوزي



أخي: العجل... العجل.. البذار..البذار.. قبل حلول قاطع الأعمار.. وهاذم اللذاذات والأوطار.. ( الموت )
وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين [آل عمران:133].
قال سعيد بن جبير ( رحمه الله): سارعوا بالأعمال الصالحة ( الى مغفرة من ربكم ) قال:لذنوبكم.
قال رسول الله :{ بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً أو يمسي مؤمناً ويصبح كافراً يبيع دينه بعرض من الدنيا } [رواه مسلم].
أخي في الله: أتاك شهر رمضان.. شهر سوق الأعمال الصالحة قائمة فيه.. فبادر أخي.. وسارع في اغتنام أيامه.. لعلك لا تحيا لتدرك رمضان آخر.. قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله: ( كل شيء من الخير يبادر به ). أخي: هي أيام الطاعات.. فلا تنقضي وحظك منها قليلا.. فاياك أن تكون غدا من النادمين على ضياعها.. فلا تخلطنها بدنس المعاصي..
من فاته الزرع في وقت البذار فما
تراه يحصد الا الهم والندما
طوبى لمن كانت التقوى بضاعته
في شهره وبحبل الله معتصما
غنيمة رمضان الغالية... العشر الأواخر

غريب ديرة
08 / 07 / 2015, 10 : 10 AM
الله يوفقك ولايحرمك الاجر يارب

سُلاَفْ القَصِيدْ
08 / 07 / 2015, 55 : 10 AM
واياك يارب
الله يسعدك ع تواجدك وحضورك ولاحرمك الاجر