المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنجلاديش تؤكد إرسال أولى دفعات العمالة النسائية للمملكة


سُلاَفْ القَصِيدْ
02 / 07 / 2015, 12 : 05 PM
سفير دكا بالرياض: التأخر سببه إجراءات تتعلق بالتنظيم

بنجلاديش تؤكد إرسال أولى دفعات العمالة النسائية للمملكة

عبير الرجباني- سبق- الرياض: نفت الحكومة البنجلاديشية ما أثير في الآونة الأخيرة، حول أسباب تأخر إرسال عمالة بلادها إلى السعودية، نتيجة رفض الحكومة إرسال العمالة النسائية أولاً إلى المملكة قبل الرجالية، مشيرة إلى أن كافة الإجراءات النظامية المتعلقة بإرسال العمالة تسير وفق الجدول المقرر من قبل الحكومتين ووفقا للاتفاقية الموقعة بينهما.

وقال سفير بنجلاديش لدى المملكة غلام موشي: "ما تم تداوله مؤخرا حول تأخير إرسال عمالة بنجلاديش إلى السعودية، يتعلق بعدد من الإجراءات التي أنهتها حكومة بلادي لتنظيم آليات إرسال العمالة المنزلية إلى السوق السعودية".

وأضاف: "المملكة استقبلت بالفعل أولى دفعات العمالة المنزلية النسائية من بنجلاديش وسيتزايد العدد بشكل كبير خلال الفترة القادمة".

وأشار سفير دكا لدى الرياض، إلى أن هناك تعاوناً وثيقاً يربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات ومنها قطاع الاستقدام، مؤكداً أن هذا التعاون يمضي نحو مسارات التنمية والتطوير بما يحقق تطلعات حكومة البلدين.

وكانت السعودية وبنجلاديش قد وقعتا في العاصمة دكا، يوم الثلاثاء 21 ربيع الثاني 1436 هـ (الموافق 10 فبراير 2015)، الاتفاقية الثنائية لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية من بنجلاديش.

وقد حددت وزارة العمل السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من بنجلاديش بسبعة آلاف ريال على أن يكون التعاقد وفق العقد القياسي المحدَّث والملزم بأن لا تزيد الدفعة الأولى عن 25% يتقاضها مزود الخدمة من المواطن للبدء في إجراءات الاستقدام والتي لا تزيد وفق العقد الجديد عن 60 يوماً.

شمعة الجلاس
03 / 07 / 2015, 51 : 09 AM
تحذروا منهن تراهن راعيات مشاكل ولا يتحملن الكلام والعصبيه او رفع الصوت عليهم

الله يكفيكم شرهن.

سُلاَفْ القَصِيدْ
03 / 07 / 2015, 53 : 10 AM
تحذروا منهن تراهن راعيات مشاكل ولا يتحملن الكلام والعصبيه او رفع الصوت عليهم

الله يكفيكم شرهن.
الله يكون بالعون الخدم شر لابد منه ..
شكرا لطيب تواجدك

جروح الوفا*
05 / 07 / 2015, 15 : 03 AM
الله يعين ماوراهم الا الشر

سُلاَفْ القَصِيدْ
05 / 07 / 2015, 22 : 03 AM
البعض ماعليهم لكن الاغلبيه الله يكفينا شرهم
شكرا لتواجدك ..