المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات بعودة التكوّنات الرُكامية الماطرة جنوب غرب المملكة


سُلاَفْ القَصِيدْ
26 / 06 / 2015, 48 : 01 PM
"مشهور": بنهاية يونيو وتضم مرتفعات جازان وعسير والطائف



توقعات بعودة التكوّنات الرُكامية الماطرة جنوب غرب المملكة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/430602.jpg?747405
عبدالرحمن الفيفي- سبق- جازان: توقع الراصد الجوي عضو فريق طقس جازان علي مشهور، عودة التكوّنات الرُكامية الماطرة المحلية على طول المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة في نهاية يونيو وتتوسّع مع الثلث الأول من يوليو 2015م.

وأكد "مشهور"، أن آخر خرائط التوقعات العددية تشير إلى احتمال عودة التكوّنات الرُكامية الماطرة المحلية على طول المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة مع بداية شهر يوليو المقبل.

وقال: "من المحتمل عودة التكوّنات، وذلك لتوافر العناصر الجوية كالرطوبة النسبية، والحمل الحراري، وتحرُّك الرياح السطحية الرطبة من المسطحات المائية باتجاه تلك المرتفعات".

وأضاف: "من المحتمل أن تبدأ عودة تلك التكوّنات الرُكامية الماطرة المحلية مع نهاية يونيو، وخاصة على مرتفعات جازان وجنوب مرتفعات عسير، وتزداد تدريجيا هذه التكوّنات وتتوسع مع بداية الثلث الأول من يوليو المقبل 2015م؛ حيث تشمل مرتفعات جازان وعسير والباحة وصولاً إلى جنوب مرتفعات الطائف، بمشيئة الله، والله أعلم".

يُشار إلى أن أجواء جنوب المملكة، وخاصة جازان، تشهد رياحاً مثيرة للغبار والأتربة وعوالق بدأت مع بداية رمضان؛ حيث كان الراصد الجوي علي مشهور، قد أوضح في تقريرٍ سابقٍ، أن موسم الغبار سيبدأ مع بداية رمضان وينتهي مع نهاية شوال.

جروح الوفا*
27 / 06 / 2015, 39 : 02 PM
تسلمي ع النقل

سُلاَفْ القَصِيدْ
27 / 06 / 2015, 40 : 02 PM
حياك الله