المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المملكة تطالب حكومة ميانمار بوقف اضطهاد وقتل مسلمي الروهينجا


سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 06 / 2015, 47 : 04 PM
في كلمة لها أمام مجلس حقوق الإنسان الدولي



المملكة تطالب حكومة ميانمار بوقف اضطهاد وقتل مسلمي الروهينجا



http://cdn.sabq.org/files/news-image/429978.jpg?746419
واس- جنيف: أعربت المملكة العربية السعودية عن بالغ القلق إزاء المأساة الإنسانية التي يعيشها مسلمو الروهينجا في ميانمار، ومحنتهم الأخيرة في أزمة قوارب اللاجئين في جنوب شرق آسيا وعبرت في هذا الصدد عن تقديرها لكل الدول التي ساهمت في إنقاذهم على الأخص ماليزيا وإندونيسيا.

جاء ذلك في كلمة المملكة حول أوضاع مسلمي الروهينجا ألقاها اليوم عضو الوفد السعودي في مجلس حقوق الإنسان خالد منزلاوي أكد خلالها على إدانة المملكة لاستمرار أعمال العنف في حق أقلية الروهينجا المسلمين في ميانمار وما تعانيه من حالات القتل والاغتصاب والإخلاء القسري للسكان، والاضطهاد وحملات التطهير العرقي.

كما أدانت المملكة عدم اعتراف حكومة ميانمار بهم كمواطنين منذ عام 1982 بحجة أنهم مهاجرون بنغاليون غير شرعيين، الأمر الذي أفضى إلى تقييد حرياتهم في التنقل وتعذر حصولهم على أبسط حقوق الإنسان بما في ذلك الغذاء وخدمات الرعاية الصحية، ومما دفعهم للنزوح والهجرة عبر البحر وتعرض الكثير منهم لجرائم الاتجار بالبشر.

وأكد منزلاوي على إدانة المملكة لخطاب الكراهية والتحريض على العنف والتمييز ضدهم والعدائية المتمثلة في إقرار قوانين تمييزية ضد المجتمع المسلم ومنها التحول من دين إلى آخر وقوانين الزواج المختلط بين الديانات.

وأوضح أن استمرار الصمت العالمي حيال انتهاكات حقوق الإنسان التي تتعرض لها أقلية الروهنجيا ‏المسلمة في ميانمار على نطاق واسع وممنهج، نتج عنه هذه القصص المروعة التي تصف حالات تصاعد العنف وعمليات القتل والترويع، داعياً مجلس حقوق الإنسان إلى مطالبة حكومة ميانمار بالعمل على التحرك العاجل واعتماد سياسة شاملة وشفافة لوقف ممارسات الاضطهاد والتهجير، وسرعة الاعتراف بالأقلية المسلمة (الروهنجيا)، وضمان حصولهم على حقوقهم مشيراً أن المملكة رصدت 50 مليون دولار لصالح هذا الغرض توزع من خلال منظمة التعاون الإسلامي في أقرب فرصة ممكنة.

سُلاَفْ القَصِيدْ
24 / 06 / 2015, 48 : 04 PM
المملكة تطالب حكومة ميانمار بالعمل على وقف اضطهاد مسلمي الروهينجيا

3:18 م - 24 يونيو 2015
http://www.alweeam.com.sa/wp-content/uploads/2012/06/1214.jpg (http://www.alweeam.com.sa/344000/%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%85%d9%84%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d8%b7%d8%a7%d9%84%d8%a8-%d8%ad%d9%83%d9%88%d9%85%d8%a9-%d9%85%d9%8a%d8%a7%d9%86%d9%85%d8%a7%d8%b1-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%b9%d9%84/)

جنيف -الوئام:
أعربت المملكة العربية السعودية عن بالغ القلق إزاء المأساة الإنسانية التي يعيشها مسلمو الروهينجا في ميانمار، ومحنتهم الأخيرة في أزمة قوارب اللاجئين في جنوب شرق آسيا وعبرت في هذا الصدد عن تقديرها لكل الدول التي ساهمت في إنقاذهم على الأخص ماليزيا واندونيسا.
جاء ذلك في كلمة للمملكة حول أوضاع مسلمي الروهينجيا ألقاها اليوم خالد منزلاوي عضو الوفد السعودي في مجلس حقوق الإنسان أكد خلالها على إدانة المملكة لاستمرار أعمال العنف في حق أقلية الروهينجا المسلمين في ميانمار وما تعانيه من حالات القتل والاغتصاب والإخلاء القسري للسكان, والاضطهاد وحملات التطهير العرقي، وعدم اعتراف حكومة ميانمار بهم كمواطنين منذ عام 1982 بحجة أنهم مهاجرون بنغاليون غير شرعيين ، الأمر الذى أفضى إلى تقييد حرياتهم في التنقل وتعذر حصولهم على أبسط حقوق الإنسان بما في ذلك الغذاء وخدمات الرعاية الصحية، ومما دفعهم للنزوح والهجرة عبر البحر وتعرض الكثير منهم لجرائم الاتجار بالبشر .
كما أكد على إدانة المملكة لخطاب الكراهية والتحريض على العنف والتمييز ضدهم والعدائية المتمثلة في إقرار قوانين تمييزية ضد المجتمع المسلم ومنها التحول من دين إلى آخر وقوانين الزواج المختلط بين الديانات .
وأوضح أن استمرار الصمت العالمي حيال انتهاكات حقوق الإنسان التي تتعرض لها أقلية الروهنجيا ‏المسلمة في ميانمار على نطاق واسع وممنهج، نتج عنه هذه القصص المروعة التي تصف حالات تصاعد العنف وعمليات القتل والترويع، داعيًا مجلس حقوق الإنسان إلى مطالبة حكومة ميانمار بالعمل على التحرك العاجل واعتماد سياسة شاملة وشفافة لوقف ممارسات الاضطهاد والتهجير، وسرعه الاعتراف بالأقلية المسلمة (الروهنجيا)، وضمان حصولهم على حقوقهم وبالأخص الحق في الجنسية والمواطنة، بدون أي تمييز أو إعاده تصنيف عرقي، وذلك كجزء من عمليه ترسيخ الديمقراطية والإصلاح، بالإضافة لنشر مزيد من التفاهم والوئام بينهم وبين باقي سكان ميانمار من خلال تفعيل العمل بمذكرة التفاهم مع منظمة التعاون الإسلامي, وخطة العمل التي تهدف إلى تقديم المساعدات والتعاون مع جميع الأطراف ذات الصلة لوصول المساعدات الإنسانية دون قيود لجميع المتضررين، من أجل إنشاء البنى التحتية من مدراس ومستشفيات في المناطق التي تقيم بها هذه الأقلية والسماح بالبدء في ذلك في أقرب فرصة.
مشيرًا أن المملكة رصدت 50 مليون دولار لصالح هذا الغرض توزع من خلال منظمة التعاون الإسلامي في أقرب فرصة ممكنة .

غريب ديرة
24 / 06 / 2015, 30 : 11 PM
الله يرفعهم من عنده

شكرا على النقل

جروح الوفا*
25 / 06 / 2015, 56 : 01 AM
الله يكون بعونهم
يعطيك العافييه

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 06 / 2015, 01 : 02 PM
اللهم امين
شكرا لتواجدكم

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 06 / 2015, 01 : 02 PM
الهيئة دعت للمساهمة في رفع المعاناة التي يعيشونها ووقف حملات القتل ضدهم



"كبار العلماء": العالم لم يتعامل مع "الروهينجا" بجدية بسبب المعايير المزدوجة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/430306.jpg?746943
واس- الرياض: أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء على ما تضمنته كلمة المملكة العربية السعودية حول أوضاع مسلمي الروهينجا التي ألقيت في مجلس حقوق الإنسان، داعية في هذا الصدد العالم الإسلامي بحكوماته وشعوبه ومؤسساته إلى التنادي للمساهمة في رفع المعاناة الإنسانية التي يعيشها مسلمو الروهينجا في ميانمار، واستخدام الوسائل المشروعة كافة لوقف حملات العنف والقتل والاغتصاب والإخلاء القسري للسكان، والاضطهاد وحملات التطهير العرقي وعدم اعتراف حكومة ميانمار بهم كمواطنين.

وثمّنت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء رصد المملكة مبلغاً وقدره خمسون مليون دولار لمساعدة مسلمي الروهينجا توزع من خلال منظمة التعاون الإسلامي في أقرب فرصة ممكنة. داعية في هذا الصدد إلى أن تتبنى منظمة التعاون الإسلامي صندوقاً خاصاً لهذا الغرض تسهم فيه دول العالم الإسلامي حكومات وشعوباً؛ لا سيما ونحن في شهر رمضان المبارك، شهر الجود والخير والعطاء والإحسان.

ونبّهت إلى أن يلتفت العالم أجمع لا سيما منظمات حقوق الإنسان إلى هذه المأساة الإنسانية المروعة، التي لم يتعامل معها بجدية حتى الآن؛ بسبب ازدواج المعايير في التعامل مع قضايا الاضطهاد ومصادرة الحقوق. وإن على المسلمين جميعاً أن يستشعروا معاناة إخوانهم، وأن يمدوا لهم يد العون بما يستطيعون، فالمسلم أخو المسلم، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته.

توليب2
25 / 06 / 2015, 35 : 02 PM
حسبي الله عليهم

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 06 / 2015, 15 : 03 PM
حسبي الله عليهم
الله ينصر المسلمين بكل مكان ويفرج عنهم يارب
شكرا لتواجدك

سُلاَفْ القَصِيدْ
25 / 06 / 2015, 16 : 03 PM
هيئة كبار العلماء تدعو لمساعدة مسلمي الروهينجا


http://www.slaati.com/wp-content/uploads/2013/07/1830626124.jpg

أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء على ما تضمنته كلمة المملكة العربية السعودية حول أوضاع مسلمي الروهينجا التي ألقيت في مجلس حقوق الإنسان ،داعية في هذا الصدد العالم الإسلامي بحكوماته وشعوبه ومؤسساته إلى التنادي للمساهمة في رفع المعاناة الإنسانية التي يعيشها مسلمو الروهينجا في مينمار ،واستخدام الوسائل المشروعة كافة لوقف حملات العنف والقتل والاغتصاب والإخلاء القسري للسكان ،والاضطهاد وحملات التطهير العرقي وعدم اعتراف حكومة مينمار بهم كمواطنين .
وثمّنت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء رصد المملكة مبلغًا وقدره خمسون مليون دولار لمساعدة مسلمي الروهينجا توزع من خلال منظمة التعاون الإسلامي في أقرب فرصة ممكنة .داعية في هذا الصدد إلى أن تتبنى منظمة التعاون الإسلامي صندوقًا خاصًا لهذا الغرض تسهم فيه دول العالم الإسلامي حكومات وشعوبًا ؛لا سيما ونحن في شهر رمضان المبارك ،شهر الجود والخير والعطاء والإحسان .
ونبهت إلى أن يلتفت العالم أجمع لا سيما منظمات حقوق الإنسان إلى هذه المأساة الإنسانية المروعة ،التي لم يتعامل معها بجدية حتى الآن ؛بسبب ازدواج المعايير في التعامل مع قضايا الاضطهاد ومصادرة الحقوق .وإن على المسلمين جميعًا أن يستشعروا معاناة إخوانهم ،وأن يمدوا لهم يد العون بما يستطيعون ،فالمسلم أخو المسلم ،ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته .

أبـوحـمـد
28 / 06 / 2015, 01 : 02 PM
الله ينصرهم على اعداء الاسلام